4 وصفات لتجهيز البشرة والشعر لحرارة الصيف

بعد انتهاء فصل الشتاء ، عادًة ما نجد بشرتنا تعاني من الجفاف والتشققات والتي قد تكون مؤلمة في بعض الأحيان ، ويرجع سبب معاناة البشرة في فصل الشتاء إلى ارتفاع نسبة رطوبة الطقس ، أو تعرض البشرة لاختلاف درجات الحرارة مثل الاستحمام بماء دافيء ثم الخروج في الطقس البارد ، ولكن الدخول في فصل الصيف دون تجهيز البشرة لذلك الفصل الحار قد يجعل البشرة تعاني من مشاكل أكبر مثل التعرض لأشعة الشمس الحارة .

وفي فصل الصيف هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تؤثر بإيجابية في بشرتك ، حيث تجعلها أكثر راحة وجمالًا وصحة بشكل عام ، وسنتحدث في هذا المقال عن طرق تجهيز البشرة لاستقبال فصل الصيف .

1- عمل منظف اللافندر : 
كما سبق الذكر ، الطقس البارد يسبب جفاف البشرة ، لكن عند استعمال منظفات كيميائية سيزيد ذلك من شدة جفاف البشرة ، ومنظف اللافندر هو منظف رائع للحفاظ على ترطيب البشرة أثناء تنظيفها ، كما إنه يعمل على تقشير البشرة بشكل لطيف .

طريقة عمل منظف اللافندر : 
– في برطمان زجاجي ضع 3 ملاعق زيت جوز الهند الخام مع ملعقة من العسل مع ملعقة من صودا الخبز مع 5 نقط من زيت اللافندر ورج الخليط جيدًا حتى تمتزج المكونات معًا ، ثم يوضع على بشرة مبللة بالماء ، ثم يتم إزالته بمنشفة دافئة .

2- مقشر الليمون :
وهو مقشر عام لكل الجسم ، وذات رائحة رائعة ومنعشة للبشرة ، ويعد الليمون مكون مثالي لتجهيز البشرة لفصل الصيف ، حيث أنه يعالج تشققات البشرة ويحمي البشرة ، ويفضل استخدام ذلك المقشر أثناء الاستحمام .

طريقة عمل مقشر الليمون : 
في برطمان زجاجي ، ضع 3/4 كوب من قصب السكر مع نصف كوب من الزيت سواء زيت بذور العنب أو زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون ، وضع 5 نقط من زيت الليمون الأساسي .

3- قناع الأفوكادو وزيت الزيتون وصبار الألوفيرا :
لا يوجد عناصر مرطبة أكثر من مزيج الأفوكادو مع زيت الزيتون وصبار الألوفيرا ، ويمكن وضع ذلك المزيج على الوجه واليدين والقدمين ، فهو يعطي لمعان للبشرة وترطيب رائع يجهزها لفصل الصيف .

طريقة عمل قناع الأفوكادو وزيت الزيتون وصبار الألوفيرا  :
قم بهرس نصف ثمرة أفوكادو ، ثم ضع ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من جل الألوفيرا حتى يتجانس الخليط جيدًا ، ثم ضع العجينة السابقة على الوجه وأتركه حتى يجف .

4- غسول النعناع للشعر : 
فصل الصيف لا يعني فقط تجهيز البشرة له ، بل يجب الاهتمام بالشعر أيضًا حيث يتأثر الشعر بتغيرات الحرارة ويسبب ظهور القشرة والحكة ، لكن ذلك الغسول والمنظف يزيد من انتعاش الشعر

طريقة عمل غسول النعناع للشعر :
قم بمزج ملعقة من عصير الجزر مع كوب من الماء الدافيء ، ثم أضف 7-10 نقط من زيت النعناع ، وبعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم قم بووضع غسول النعناع على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم أشطفه بالماء .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *