مسببات غريبة وخطيرة لأمراض القلب

ربما كل ما لديك من معلومات حول صحة القلب هو أن القلب يتأثر بأصناف الطعام التي تتناولها ، كما يتأثر بممارسة التمارين الرياضية ، ولكن هناك أشياء أكثر بكثير يمكنها أن تضر بصحة القلب سنتعرف عليها في هذا المقال .

 1- مشاكل الأسنان :
الأشخاص التي تعاني من مشاكل في اللثة تكون أكثر عرضة لمشاكل في القلب ، وريما يدفعك ذلك السبب للاهتمام بغسل أسنانك كل يوم ، وربما يرجع السبب في أن البكتريا الموجودة في الفم تنتقل عبر الدم إلى القلب ، لذا يجب زيارة طبيب الأسنان كل 6 شهور للتأكد من سلامة الفم والأسنان .

2- عدم انتظام ساعات العمل :
عدم انتظام ساعات العمل ، والعمل في الفترات المسائية يزيد من فرص التعرض لمشاكل في القلب ، وذلك لأن يؤثر على الساعة البيولوجية للجسم ، وفق لبحث تم في جامعة كندا ، وبالتالي يجب الحفاظ على صحة القلب بتناول الأطعمة الصحية وممارسة التمارين الرياضية .

 3- الازدحام المروري :
الازدحام المروري يسبب رفع مستوى التوتر لدى الشخص ، لذا يمكن تعويض ذلك بالاستماع إلى الموسيقى أو التحدث إلى أحد الركاب ، لتقليل الشعور بالتوتر الذي يقود إلى حدوث العديد من أمراض القلب المختلفة .

4- حدوث سن اليأس المبكر :
حدوث سن اليأس لدى السيدات قبل 47 عام ، يرفع من نسبة حدوث أمراض القلب إلى الضعف ، حيث نقص هرمون الإستروجين يؤثر على صحة القلب .

5- الشخير :
الشخير يعني انسداد جزئي في الممرات الهوائية ، مما يسبب حدوث صعوبة في التنفس ، وقد يرتبط ذلك بحدوث بعض الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب وحدوث الجلطات الدماغية ، وبالتالي علاج تلك المشكلة يساعدك على التنفس بشكل أفضل ، ويقلل أمراض القلب .

6- فيرس c في الكبد :
يسبب ذلك المرض حدوث التهاب في خلايا الجسم المختلفة ، ومنها أنسجة القلب وبالتالي يجب المتابعة المستمرة مع الطبيب ، للتأكد من سلامة صحة القلب .

7- عدم الحصول على فترات نوم كافية :
عندما تنام أقل من 6 ساعات ، فأنتبذلك تزيد فرص إصابتك بأمراض القلب والكوليسترول والسمنة والسكري ، ويجب أن تحصل على فترات نوم كافية وهو من 7-9 ساعات يوميًا .

 8- المشاكل الزوجية :
المشاكل الزوجية تسبب عدم سعادة في الحياة مما يرفع من مستوى هرمونات التوتر ، بل ويدفعك ذلك إلى عدم الاهتمام بأصناف الطعام التي تتناولها ، مما يسبب أمراض القلب .

9- الوحدة :
الوحدة تزيد من شعورك بالتوتر مما ينعكس على صحة القلب ، لذا ننصحك بقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء أو اقتناء قط أو كلب .

10- دهون البطن :
تراكم الدهون في منطقة البطن يسبب إفراز مجموعة من الهرمونات التي تؤثر على صحة القلب ، وبالتالي لا يجب أن يتعدى محيط الخصر لدى السيدات عن 34 بوصة ، و 40 بوصة لدى الرجال كحد أقصى .

11 – مشاهدة التلفاز لفترات طويلة :
كل ساعة تقضيها أمام التلفاز ترفع من مستوى الإصابة بأمراض القلب بنسبة 20% ، حيث يسبب ارتفاع ضغط الدم أيضًا .

12 – المبالغة في ممارسة التمارين الرياضية :
بالطبع ممارسة التمارين الرياضية مفيدة للقلب ، لكن المبالغة في ممارسة التمارين الرياضية يضر بصحة القلب ، لذا يفضل البدء بممارسة تمارين رياضية خفيفة مثل السير .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *