أفضل أنواع الطيور التي يمكن أن يقتنيها كبار السن

إذا كنت تعتني بشخص مسن فيجب أن تكون على دراية بالفوائد العديدة التي يمكن أن تحصل عليها عند وجود بعض من الطيور في حياة هؤلاء المسنين ، إن دور رعاية المسنين قامت بالعديد من الدراسات على مدار سنين لمعرفة تلك الفوائد بالتعاون مع عدة مشروعات كمشروع عدن The Eden Project، وقد لاحظ العديد من مقدمي الرعاية النتائج الرائعة من وجود الطيور الصغيرة في إعداد تلك الأماكن .

سنذكر هنا مجموعة من الطيور التي تعد أفضل الخيارات الممكنة لك ، حيث ستندهش من مدى قدرة تلك المخلوقات الصغيرة على تحسين حياة كبار السن .

أولًا الكناري  Canaries
يعتبر الكناري من الطيور الصغيرة الحلوة الغنية بالألوان والمعروفة بصوتها الرائع في جميع أنحاء العالم ، حيث ينشر الكناري الهدوء والسكينة أينما يحل ، ولا تقتصر مزايا اقتنائه على صغر حجمه وسهولة العناية به فحسب ، ولكن تعد مشاهدة الكناري من الأشياء التي تسعد كبار السن كثيرًا ، كما أنه لا يحتاج الكثير من الجهد والاهتمام حتى يكبر وينمو .

ولكل هذه الأسباب يعد الكناري من الطيور المنتشرة في دور رعاية المسنين ، حيث يمكن للمقيمين بتلك الأماكن مشاهدة وسماع صوت الكناري دون المشاركة جسديًا في العناية بهم .

ويتم الاحتفاظ بالكناري عادة عن طريق وضعهم منفردين ، حيث يساهم ذلك في تقليل مقدار الجهد المبذول في التنظيف والرعاية ، ومع الاهتمام والعناية اللازمة يمكن للكناري أن يعيش لمدة تصل إلى عشر سنوات في قفصه ؛ مما يجعله اختيار مثالي كمرافق لكبار السن

ثانيًا عصفورة زيبرا Zebra Finches
هذا الطائر الصغير الرائع هو اختيار مُوفّق آخر يمكنك الاعتماد عليه ، فأصواتهم الهادئة والممتعة تجعلك لا تمل الاستماع إليه ، وعادة ما يستمتع من يقومون باقتنائهم بمشاهدتهم وهم يرفرفون في أقفاصهم .

ومثل الكناري ليست هناك حاجة للسماح لهم بالخروج لبعض الوقت خارج القفص ؛ لذلك فتلك الطيور اختيار رائع لأي شخص يستمتع بالجلوس ومشاهدتهم طوال اليوم ، كما أنها تتطلب الحد الأدنى من الاهتمام البشري ؛ لذا فهي حل مفيد يتم استخدامه في دور المسنين .

تعد تلك الطيور من الأنواع الاجتماعية للغاية ، فهي تحتاج إلى التواجد في مجموعات من ثلاثة أو أربع طيور ، ويعد ذلك الأمر مبهج أيضًا حيث يمكنك مشاهدتها وهي تتفاعل مع بعضها البعض ؛ لذلك تكون تلك الطيور في حالة أفضل عند السماح لها بالوجود داخل قفص كبير ، لأنها نشطة للغاية  ، وتشمل عائلة ذلك النوع من الطيور عصفور جولديان الملون Gouldian Finches أو فينش جافاJava Finch.

ثالثًا الطائر الطيب أو عصفور الحب (Budgies (Parakeets
هو أكثر أنواع الطيور الصغيرة شعبية ، حيث يُعرف بأنه نوع صغير من الببغاء الملون ؛ ولهذا فهي تتفاعل مع الإنسان أكثر بكثير من الكناري أو عصفورة زيبرا ؛ لذا فإنها ستكون الاختيار الأفضل لمسن يمكنه اللعب أو التفاعل المباشر لمدة ساعة على الأقل معه .

وهذه الطيور الجميلة تصدر الكثير من الأصوات ، ولكنها تفتقر إلى القدرة على الصراخ مثل العديد من أنواع الببغاوات الأخرى ، وذلك يجعلها الأفضل للصغار والكبار على حدٍ سواء ، كما يمكن لعصفور الحب أن يتعلم الكلام ويتكلم بشكل بارع ، وهو الشئ الذي يحبه العديد من مقتني الطيور .

يتطلب ذلك النوع من الببغاوات أقل مساحة من الأنواع الأخرى ، ولكن من المفيد لهم الحصول على بعض الوقت للعب خارج القفص ؛ لذلك يعد ذلك النوع من الطيور مفيد للغاية لأولئك الذين يحبون الحركة وقادرون على قضاء بعض الوقت للعب معهم كلما كان ذلك ممكنًا .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *