طريقة عمل الجبن (اللبنة) في المنزل

إذا كنت تحاول أن تعيش حياة خالية من البلاستيك ، فلا يمكن أن يكون هناك  شيء محبط أكثر من شراء الجبن من السوق ، ففي كثير من الأحيان تأتي الجبنة معبأة في البلاستيك ، على الرغم من أن بعض أنواع الجبن قد تأتي معبأة في وعاء زجاجي إلا أن معظم الأنواع يتم تغليفها إلى حد كبير بالبلاستيك .

وبدلاً من التسوق لشراء الجبن ، يعد صنع الجبن المنزلي خيارًا لذيذًا وممتعًا ، وفي حين أن صنع الجبن الصلب مثل جبن الشيدر أو السويسرية هو مشروع كبير وصعب ، فإن صنع الجبن الناعم مثل جبن الريكوتا أو اللبنة يعد أمر جيد وسهل للإعداد في المنزل ، فالجبن القابل للفرد سريع وسهل ولا يتطلب أغلفة بلاستيكية غير قابلة لإعادة التدوير ، والنتائج النهائية التي سوف تحصل عليها أفضل بكثير من الجبن الذي تشتريه من السوبر ماركت بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام المكونات العضوية الصحية المفضلة لديك.

طريقة صنع اللبنة ببساطة :
لصنع اللبنة أو الجبن الزبادي يمكنك تفريغ نصف لتر من الزبادي العضوي في منخل ناعم أو قماش اللبن القطني ، وأغلقه وضعه في وعاء ، واترك مصل اللبن(السوائل) يخرج لمدة لا تقل عن ثماني ساعات ،حتى يصل اللبن إلى قوام مناسب لك ، وكلما طالت الفترة كلما كانت اللبنة أكثر سمكًا .

طريقة صنع الجبنة الريكوتا :
جبن الريكوتا ليست أكثر من البروتين والدهون الموجودة في اللبن والتي انفصلت عن مصل اللبن (البقايا السائلة) ،وتحتاج هذه العملية إلى إنزيمات مثل الخل أو عصير الليمون ، وسوف تحتاج إلى حليب كامل الدسم أو حليب كامل الدسم مضاف إليه قشطه أو حليب خالي الدسم ، وعند استخدام أيًا من أنواع الحليب فسوف تحصل على نفس كمية الجبن تقريبًا وهي تعادل ربع كمية الحليب المستخدم ، لأن جبن الريكوتا عبارة عن بروتين ومحتوى البروتين في الحليب لا يتغير كثيرًا عند نزع الدسم .

جبن الريكوتا المصنوع من الحليب منزوع الدسم يكون ملمسه جاف قليلًا ، ويمكنك استخدام الحليب المتقطع (الرائب) في صنع الجبن بدلًا من التخلص منه ، كما يمكنك استخدام حليب الماعز إذا كنت تحب التعرف على طعم جديد للجبن .

المكونات :
لصنع حوالي كوبين من الجبن سوف تحتاج :

½ جالون من الحليب العضوي .
3 ملعقة طعام من الخل أو عصير الليمون .
½ ملعقة صغيرة من الملح (اختياري) .

الطريقة :
ضع الحليب في قدر كبير من الإستنلس ستيل يكون له قاع سميك ، ثم سخنه ببطء حتى يبدأ في الغليان ، أطفئ الموقد ثم ضع الخل أو عصير الليمون وحركه جيدًا .

غطي الوعاء واتركه بدون أي حركة لمدة ساعة أو ساعتين ، ثم صب الجبن في قماش اللبن القطني ، وضعه في مصفاة واتركه لمدة تصل إلى ساعة ، ويمكن لف الجزء العلوي من القماش للضغط على اللبن .

يمكنك استخدام جبن الريكوتا الطازج على الفور ، أو وضعها في جرة زجاجية وإغلاقها بإحكام وتركها لمدة تصل إلى أسبوع .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *