تعرف على أشهر متاحف دبي

على الرغم من أن مدينة دبي تشتهر بناطحات السحاب وهندستها المعمارية المعاصرة ، ومجموعة من الأرقام القياسية العالمية إلا أن هذا البلد يتمتع أيضًا بتاريخ مدهش ، وكطريقة لتكريم ماضي دبي ، تم إنشاء مجموعة من المتاحف المتنوعة لإحياء تراث هذا البلد الرائع .

متحف دبي :

إذا أردت أن تتعرف على تاريخ دبي بشكل أفضل فإن متحف دبي هو وجهتك المثالية ، ويقع هذا المتحف بالقرب من خور دبي ، وقد تم بناؤه داخل قلعة الفهيدي التي يعود تاريخها إلى عام 1787م ، ويتيح لك المتحف فرصة التعرف على تاريخ دبي من البداية وحتى الآن ، حيث يضم نماذج من الأماكن والأشخاص ويحكي قصتهم التاريخية ، وهذه طريقة شيقة ومثيرة للتعرف على تاريخ المدينة .

2- متحف الاتحاد :

متحف الاتحاد هو أحدث متحف يتم افتتاحه في دبي ، ولاشك أنه من أكثر الأماكن إثارة للإعجاب في المدينة أيضًا ، ويركز المتحف على تعليم الزوار قصة تأسيس دبي وهو موجود في نفس المكان الذي تأسست فيه البلاد عام 1971م ، ويوفر المتحف تجربة تعليمية وتفاعلية رائعة لزواره وهو بالتأكيد مكان رائع لمحبي التاريخ.

قرية حتا التراثية :

تقع قرية حتا في ضواحي دبي ، ويعود تاريخها إلى ما قبل 2000 إلى 3000 سنة ، وقد تم تجديد القرية وافتتاحها في عام 2001 م ، مما سمح للسائحين بالحصول على تجربة غامرة فيما يتعلق بالحياة في منطقة حتا الجبلية ، ويتاح للزوار المشي بين مباني القرية التاريخية ، كما يوجد بها أيضًا حصن وقلعتين ، كما يوجد بها بعض النماذج التاريخية الأصلية مثل الأسلحة القديمة .

بيت الشيخ سعيد آل مكتوم:

تم بناء بيت الشيخ سعيد آل مكتوم في عام 1896م وهو جزء هام من تاريخ دبي ، حيث كان هذا هو مقر العائلة الحاكمة بدبي عائلة آل مكتوم حتى عام 1958م ، ويحمل المنزل اسم حاكم دبي والذي كان يقيم في المنزل في ذلك الوقت “الراحل الشيخ سعيد آل مكتوم” ، وهو الآن مفتوح للزائرين كمتحف ويعرض جزءًا من تاريخ دبي ، حيث يضم مجموعة من الصور التاريخية للعائلة المالكة ومجموعات من المجوهرات والقطع النقدية والطوابع .

البستكية :

إذا أردت أن تلقي نظرة على أحياء دبي التاريخية فعليك التوجه إلى البستكية ، فحي البستكية يعود تاريخه إلى تسعينيات القرن التاسع عشر ، ويضم مجموعة من المباني التقليدية التي تذكر الناس بزمن ما قبل ناطحات السحاب ، ويسمح سكان البستكية للزوار بالتجول وقضاء يوم هناك ، ويوجد هناك أيضًا معرض المجلس وهو مكان مثالي للاستمتاع بالفن والثقافة .

متحف القهوة :
هذا المتحف هو المكان المثالي لمحبي القهوة ، وهو يقع داخل حي البستكية ،ويتيح هذا المتحف للزوار التعرف على تاريخ القهوة العربية والعالمية أيضًا ، كما يسمح لهم بتذوق نكهة القهوة العربية والنكهات الأخرى أيضًا .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *