علامات تدل على أنك تتناول الكثير من السكر في غذائك اليومي

السكر تلك المادة البيضاء من أكثر المواد خطورة على هذا الكوكب في هذه المرحلة من تاريخ البشرية ، ونظرا لتعلق الناس به لحد الإدمان أصبحوا يضيفونه بكميات مفرطة إلى كل المواد الغذائية التي يتناولونها .

إذا كنت مدمنًا على هذه المادة البيضاء ، فأنا لا ألومك ، فأنا بالفعل قد مررت بهذه الفترة في مرحلة من حياتي ، حتى قررت مواجهة إدماني وجهاً لوجه قبل أن أتمكن من تحرير نفسي من بين براثنه .

ولمساعدتك على فعل الشيء نفسه سأقدم لك ثمان علامات تشير أنك تأكل الكثير من السكر .

المعاناة من التقلبات المزاجية المتكررة
يمتص الجسم السكر بسرعة كبيرة ، مسببا ارتفاع السكر في الدم ، وهذا يعطيك قوة عشرة أفيال فورية (مجازًا) ، ولكن هذا الارتفاع يتبعه انخفاض سريع في مستوى السكر في الدم ، الأمر الذي يتركك منزعجًا وسريع الانفعال ، لذا فإن التحكم أو الانقطاع عن تناول السكر سيحسن من مزاجك العام .

اشتهاء السكر كل الوقت !
هناك سببان لهذا الأمر ، أولهم : إدمان السكر ، ومثله مثل جميع المواد المسببة للإدمان ، حيث تكمن المشكلة في اعتياد الجسم على استهلاك كميات من السكر بشكل يومي ، وثانيها : تأقلم براعم التذوق مع طعم السكر الزائد مع مرور الوقت ، مما يجعلك تتوق إلى زيادة السكر لتحصل على المذاق المطلوب .

بثور الجلد :
إذا كان جلدك يتصرف مرة أخرى بالطريقة التي اعتاد عليها خلال تلك السنوات المؤلمة من مرحلة المراهقة والبلوغ ، فإن السبب الحقيقي وراء بؤسك هو بالتأكيد السكر إذا كنت من محبي الشيكولاتة والسكر والكعك .

لديك صداع منتظم وصداع نصفي بانتظام :
عندما تستهلك الكثير من السكريات بانتظام ، يبدأ جسمك في الاعتماد على الطاقة التي يحصل عليها من السكر للحصول على طاقته ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الصداع النصفي المتكرر وذلك بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم بعد الارتفاع ، حيث يفشل الجسم في في حرق مخازن الدهون الخاصة بك للحصول على الطاقة وبدلا من ذلك سيذهب مباشرة إلى حالة نقص السكر في الدم .

ثبات الوزن وعدم فقدانه بالرغم من ممارسة الرياضة :
إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام وتتناول طعاما صحيا ، ولكنك لا تخسر أي وزن ، فمن المحتمل أنك تأكل الكثير من الأشياء السكرية ، بما في ذلك الفاكهة التي تحتوي على الكثير من السكريات الطبيعية

يحدث هذا لأن جسمك يستخدم السكر المدخل في إنتاج الطاقة ، لذلك عندما تتناول كميات كبيرة من السكر ، لا يستخدم جسمك الطاقة المخزنة في الدهون لتغذية أنشطتك اليومية ، مما يمنع فقدان الوزن .

خلل في الهرمونات :
ترتبط الاضطرابات الهرمونية ، مثل متلازمة تكيس المبايض ، بالاستهلاك المفرط للسكر ، لذلك إذا كنت تعاني من متلازمة تكيس المبايض PCOS ، فأنت بالتأكيد تأكل الكثير من السكر .

أسنانك مليئة بالفراغات والتسوس :
لا ينطبق هذا فقط على الأطفال ، ولكن تناول الكثير من الشوكولاتة والحلويات سيعطي هذا التأثير على البالغين أيضًا ! فإذا كنت قد لاحظت تغير لون الأسنان للون الأسود مع وجود ألم فهذا يدل على أنك تأكل الكثير من السكر ، ألا تعرف أن البكتيريا في فمك تحب أكل الحلويات أيضًا؟

أنت تأكل الكثير من السكر:
إذا تحققت فيك النقاط المذكورة أعلاه ، فأنت ممن يأكلون الكثير من السكر ، فعليك بتنظيم غذائك وقلل من تناولك للسكريات تدريجيا وتجنب الإفراط حتى لايخرج الأمر عن سيطرتك وتصاب بالعديد من الأمراض .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *