نصائح لجعل الهاتف يشحن بسرعة

بالتأكيد كنت تحتاج إلى مغادرة المنزل في غضون خمس دقائق واكتشفت أن بطارية هاتفك تكاد تكون فارغة ، فهذه المشكلة قد واجهتنا جميعًا ، وهذه المشكلة كفيلة بأن تجعلنا نشعر بالذعر .

ولكن هل هناك طريقة تجعل الهاتف يشحن بشكل أسرع إذا كنت في عجلة من أمرك ؟ ، بالفعل هناك بعض الحيل التي قد تساعدك في شحن الهاتف بسرعة وسوف نستعرض بعضًا منها :

1-أطفئ الجهاز أثناء الشحن :
عند شحن الهاتف وهو مفتوح فإن هناك مجموعة من البرامج تكون نشطة في خلفية الجهاز وهي تتسبب في إبطاء عملية الشحن حيث أنها تستنزف جزءًا من الشحن ، مثل اتصال الواي فاي والرسائل والمكالمات الواردة ، ولذلك من الأفضل إغلاق الجهاز أثناء الشحن .

المميزات: يتم شحن الهاتف بشكل أسرع .
العيوب: ربما يكون من الصعب عليك إبقاء الهاتف مغلق طوال فترة الشحن.

2- اضبطه على وضع الطائرة :
إن أحد المصادر التي تستنزف شحن الهاتف بسرعة هي الشبكة ، عند وضع الهاتف في الشاحن فإن خدمات الشبكة تستمر في العمل في خلفية الجهاز وتستهلك جزء من طاقة البطارية مما يؤخر الشحن .

لجعل شحن هاتفك أسرع كل ما عليك فعله هو تمكين وضع الطائرة لإيقاف جميع خدمات الشبكة ، حيث وجد أن شحن هاتفك في وضع الطائرة يقلل من وقت الشحن بنسبة تصل إلى 25 بالمائة ، وهذا مفيد عندما نكون في عجلة من أمرنا.

الإيجابيات: شحن الهاتف أسرع .
السلبيات : إن وضع الطائرة يساوي جهاز مغلق ، حيث لا يمكنك إجراء أو استقبال أي مكالمات .

3-لا تستخدم الهاتف أثناء الشحن :
 يؤدي استخدام الهاتف أثناء الشحن إلى زيادة الوقت اللازم لشحن الهاتف بالكامل ، والسبب بسيط – فعلى الرغم من أنه يتم شحن بطارية الهاتف ، يتم استنزافها في نفس الوقت عن طريق شبكة الهاتف والواي فاي والبلوتوث والتطبيقات التي يتم استخدامها في تلك اللحظة ، فالأمر يشبه ملء دلو بالماء مع وجود ثقوب متعددة في الأسفل .

4- أشحن في مقبس الحائط :
في بعض الأوقات يكون من السهل علينا شحن الهاتف في كابل السيارة أو الكمبيوتر المحمول ، فلا أحد يحب التجول للبحث عن مقبس في الحائط .

ولكن هل تعلم أن شحن الهاتف في السيارة أو الكمبيوتر المحمول هو خيار أقل كفاءة؟ ، فمقبس الحائط يعطي خارج طاقة 1 أمبير ، بينما بطارية السيارة أو الكمبيوتر تعطي خارج 0.5 أمبير فقط ، وهذا يعني وقت شحن أطول .

الإيجابيات: مقبس الحائط يعطي وقت شحن أسرع .
السلبيات: قد يكون من الصعب العثور على مقبس حائط في بعض الأماكن .

5-استخدم POWERBANK :
نحتاج جميعًا أن نشحن الهاتف أثناء التنقل في بعض الأوقات ، و الباور بانك قد يكون خيارًا مناسبًا في هذه الأوقات حيث أنه يوفر كمية من الطاقة تعادل تقريبًا الكمية التي نفس الكمية التي يوفرها الشاحن العادي .

الإيجابيات: يتم شحن الهاتف بسرعة أثناء التنقل .
السلبيات: ليست كل كابلات USB قادرة على التعامل مع طاقة الباور بانك ، لذلك تأكد من استخدام الكابل المناسب حتى لا يحترق .

6- استخدم شاحن جيد :
ليس بالضرورة أن يكون الشاحن الأصلي للجهاز هو الأسرع فالأسلاك  الموجودة داخل الشاحن هي التي تحدد سرعة الشحن ، فالشاحن التقليدي (28-AWG) يستطيع توصيل حوالي 0.5 أمبير ، بينما الشاحن 24-AWG يستطيع نقل 2 أمبير ، وهذا يعني أنه يشحن بشكل أسرع .

إذا كنت تعتقد أن كبل USB الافتراضي لا يشحن بسرعة كافية ، فاحصل على كبل جديد قياس 24.

الإيجابيات : ارتفاع الأمبير يجعل الهاتف يشحن بسرعة .
السلبيات: قد لا تستطيع العثور على الكابل الصحيح لهاتفك بسهولة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *