5 أعشاب عطرية تساعدك على النوم

تعتبر الوسائد العشبية وسيلة رائعة لمساعدتك على النوم والاسترخاء ، وهي تحتاج إلى مكونات بسيطة جدًا لصنعها ، حيث يمكنك وضع حفنة من الأعشاب العطرية في أكياس صغيرة مثل أكياس الشاي ووضعها في داخل الوسادة التي تنام عليها وسوف يساعدك ذلك على النوم بشكل جيد ، ويمكن أيضًا أن تمنحك أحلام سعيدة اعتمادًا على نوع العشب المستخدم .

اللافندر(الخزامي):
يشتهر اللافندر بخصائصه التي تساعد على الاسترخاء ، ولذلك يمكن استخدام وسائد اللافندر أثناء النوم حتى تحصل على نوم مريح وهو مناسب للصغار والكبار على حد سواء ، كما يمكنك زراعته في حديقتك المنزلية .

ولا تقلق إذا كنت لاتحب رائحة اللافندر لأن المنتجات التي تشتريها من المتجر برائحة اللافندر لا تحمل الرائحة الغنية الحقيقية للافندر

إذا كنت لاتقوم بزراعة اللافندر في حديقتك ، فيمكنك شراؤها من المتجر ، ويمكنك سحق الأعشاب قبل وضعها داخل الوسادة حتى تنطلق رائحتها المنعشة ، ويمكنك تجديد وسادة اللافندر بإضافة بضع قطرات من زيت اللافندر العطري كل بضعة أشهر .

الجنجل الشائع :
الجنجل من الأعشاب التي تساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب ، وهي مثالية لمساعدة الطلاب على الاسترخاء والنوم قبل الاختبارات

البابونج(الكاموميل) :
عشبة البابونج من أكثر الأعشاب التي تساعد على الاسترخاء والنوم وخاصة للأطفال .

وللحصول على فكرة جديدة لتهدئة أطفالك ، يمكنك صنع دمية محشوة لطفلك ، ووضع وسادة الأعشاب بداخلها ، ويمكن للطفل أن يحتضن هذه الدمية وقت النوم حتى يستمتع بالرائحة العطرة ويحصل على نوم مريح .

كما يمكنك عمل هدية لطيفة لأحد أصدقائك عن طريق صنع وسادة ووضع وسادة الأعشاب بداخلها ليستمتع صديقك برائحتها العطرة ويحصل على بعض الاسترخاء والراحة أثناء النوم.

الروزماري(إكليل الجبل) :
قد يبدو الروزماري عشب غريب لوضعه داخل الوسادة ولكنه بالفعل إضافة جميلة حيث أنه عشب عطري رائع ، وخلافًا للأعشاب السابقة فإن الروزماري يساعد فعليًا في منحك أحلام سعيدة .

فالبنسبة لكثير منا تمثل الأحلام وقت مثالي للتعامل مع قضايا حياتنا اليومية ، واستخدام الروزماري بكميات قليلة سوف يكون له تأثير إيجابي على أحلامك .

حبق الراعي :
يساعد عشب حق الراعي في الحصول على أحلام سعيدة أثناء النوم ، وهو ليس من الأعشاب الشائع زراعتها في الحدائق المنزلية ، ولذلك يمكنك الجمع بينه وبين عشبة أكليل الجبل للحصول على أحلام أكثر إثارة .

ملحوظة :
يمكنك عمل مزيج من هذه الأعشاب في وسادة واحدة للحصول على تجربة نوم فريدة .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *