أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تعاني من حب الشباب

بالرغم من أنه لا توجد أطعمة معينة تسبب حب الشباب ، إلا أن هناك أصناف من الأطعمة عند تجنبها ستشعر بتحسن في حالة الجلد خاصة حب الشباب ، وتناول البيتزا أو الشيكولاتة لا يسبب ظهور حب الشباب لكن تجنب تناول تلك الأطعمة يساعد في علاج حب الشباب .

وتعد أفضل طريقة للحفاظ على صحة وجمال بشرتك وجلدك ، هو تجنب تناول الأطعمة الدهنية ، بل والإكثار من تناول الأطعمة التي تُطهر الجسم من السموم وتنقي أعضاء الجسم الداخلية ، بل وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن .

وبوجه عام يجب تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون أو الزيوت أو نسب عالية من السكريات لتقليل معدل ظهور حب الشباب ، وإليكم مجموعة من الأطعمة التي عند تجنبها ستشعر بتحسن عام في الصحة وحالة الجلد ومشكلة حب الشباب .

1- أطعمة عالية المحتوى الدهني :
هناك قائمة كبيرة من الأطعمة التي قد نتناولها وهي من الأطعمة التي يجب تجنبها تمامًا لغناها بالدهون ومن تلك الأطعمة :
– الوجبات السريعة .
– الدونات .
– الأطعمة المقلية في زيت غزير .
– رقائق البطاطس المقرمشة .
– الحلوى المصنوعة من الحليب والقشطة .
– الأيس كريم .

2- المنتجات التي تحتوي على السكر المكرر :
يوجد السكر المكرر أو السكر الصناعي في العديد من الأطعمة ولا يقتصر وجوده فقط في الحلوى ، بل يوجد السكر المكرر في عصائر الفاكهة والمعجنات مثل الكوكيز والمشروبات الغازية والصودا .

والجدير بالذكر أن السكر المكرر لا يؤثر فقط على حالة بشرتك ومظهرها ، بل يؤثر أيضًا على الصحة العامة للجسم ، حيث يقلل من مناعة الجسم بشكل عام .

 3- منتجات الألبان :
جميع منتجات الألبان مثل الحليب والكريمة والزبد بالرغم من كونها جزء أساسي من الاستعمال اليومي ، إلا أن التقليل من تناولها يساعد في تخفيف حدة ظهور حب الشباب .

4- اللحوم الحمراء :
يجب تقليل تناول اللحوم الحمراء بأقصى درجة ممكنة سواء كانت لحم بقري أو لحم غنم ، نظرًا لاحتواء اللحوم على نسبة عالية من الدهون بل ولأن اللحوم تستغرق وقت طويل في عملية الهضم ، مما يساعد على ترسب الدهون في الجلد ، وكلها يؤثر على حالة البشرة وحب الشباب .

5- الأطعمة المحفوظة :
يجب تجنب جميع الأطعمة المحفوظة في برطمانات ، حيت تحتوي الأطعمة المحفوظة على كميات عالية من السكر المكرر والمواد الحافظة ، وكلها عناصر تؤثر على الصحة بوجه عام وعلى البشرة بوجه خاص .

 6- الأرز الأبيض :
تناول الأرز الأبيض يعادل تناول السكر المكرر ، حيث يرفع مستوى سكر الدم بدرجة كبيرة ، مما يؤثر على الصحة والبشرة .

7- الأطعمة المشوية على الفحم :
الأطعمة المشوية تكون ذات محتوى عالي من الدهون والبهارات ، وكلها تضر بصحة البشرة ، بل وتسبب تراكم الدهون في البشرة مكونة حب الشباب .

8- الأطعمة المملحة :
الأطعمة المملحة والتي تحتوي على كمية كبيرة من الملح واليود تسبب زيادة في حب الشباب ، كما يوجد اليود في الخبز الأبيض لذا يجب تجنب تناوله أيضًا .

9- الأطعمة الحريفة والحارة :
الأطعمة الغنية بالبهارات والتوابل الحريفة ، تؤثر على عملية الهضم ، مما يسبب تراكم الدهون الغير مهضومة في البشرة وتظهر حبوب البشرة .

وبالتالي يجب تجنب أصناف الطعام التي سبق ذكرها ، وتناول الأطعمة الطازجة باستمرار بقدر المستطاع .

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *