مصادر الروائح الكريهة في المطبخ وطريقة تنظيفها

بين الحين والآخر ، تنبعث الروائح الكريهة من داخل المنزل ، سواء كانت تلك الرائحة تنبعث من المطبخ أو الحمام أو منطقة معيشة الحيوانات الأليفة أو الخزانة أو غرفة غسيل الملابس أو أي منطقة أخرى في المنزل .

لكن يعد العثور على مصدر تلك الرائحة هو الخطوة الأولى لعلاج الأمر والسيطرة عليه ، وهناك الكثير من الأشياء في المطبخ والتي قد تكون سبب الرائحة ، سنتعرف على سبعة مصادر للروائح في مطبخك ، وكيفية التخلص منها .

1- الثلاجة : 
من أكبر مصادر الرائحة الكريهة في مطبخك هي الثلاجة ، ولتجنب الرائحة الكريهة المنبعثة من الثلاجة يجب فحص تاريخ انتهاء صلاحية المنتجات المحفوظة في الثلاجة باستمرار ، والتخلص من الأغراض المنتهية الصلاحية ، بل والتخلص من بقايا الخضروات القديمة ، وفحص العلب والحاويات ومحتواها للتأكد من سلامته .

ولتنظيف الثلاجة والتخلص من الروائح الكريهة بداخلها قم بتنظيف الثلاجة بالخل الأبيض وصودا الخبز ليمتص أي رائحة كريهة .

2- الطعام :
أحيانًا يكون الطعام الموجود في المطبخ والذي نستخدمه أثناء الطهي هو مصدر الرائحة المزعجة في المنزل ، لذا للتخلص من الرائحة النفاذة أثناء طهي الطعام ، قم بوضع وعاء به خل أبيض بالقرب من الموقد ، حيث يساعد الخل على امتصاص الروائح الكريهة المنبعثة من الطعام النيء أو الطعام أثناء طهيه .

3- الفرن :
انسكاب الطعام داخل الفرن وحرقه يسبب بالطبع رائحة نفاذة لتصاعد دخان الأطعمة المحترقة ، وللتخلص من تلك الرائحة دع الفرن يبرد بعد استعماله ثم أنثر الملح بداخله وقم بتنظيفه .

4- مياه الصرف :
أي انسداد في أحواض ومواسير الصرف في المطبخ بالطبع ستسبب انبعاث رائحة كريهة ، لذا كل ما عليك فعله هو سكب نصف كوب من الماء مع نصف كوب من المبيض بداحل البالوعة والحوض ، وأترك المزيج لمدة ساعة داخل الحوض ، ثم قم بسكب ماء بارد لتطهير الحوض من أي روائح خطيرة .

5- الميكرويف :
يعد الميكرويف من أكبر مصادر الرائحة الكريهة في المطبخ ، حيث يسبب انسكاب بقايا الطعام بداخله وتجاهل تنظيفها إلى ظهور رائحة كريهة للغاية بداخل المطبخ ، ولتنظيف الميكرويف ضع كوب من الماء مع 2 ملعقة من صودا الخبز داخل وعاء آمن للاستخدام بداخل الميكرويف ، وقم بتشغيل الميكرويف لمدة 2-3 دقائق على أعلى درجة حرارة ممكنة ، سيساعد بخار الماء المتصاعد على تفكيك جزيئات الطعام المتلاصقة مما يسهل مسحها وتنظيفها بعد استخراج الوعاء الساخن من الميكرويف .

6- رائحة الأطعمة المحروقة :
رائحة الأطعمة المحروقة بداخل الميكرويف مثل الفشار تسبب إزعاج في المنزل ، وللتخلص من تلك الرائحة ضع كوب ونصف من الماء بداخله شرائح ليمون ونحو 5 حبات قرنفل ، وقم بتشغيل الميكرويف سيساعد بخار الماء المتصاعد على تطهير الميكرويف .

7- ألواح التقطيع :
لتنظيف ألواح التقطيع الخشبية والتي ينبعث منها رائحة كريهة ، قم بمزج الملح وصودا الخبز وأفرك الألواح الخشبية بها .

طريق تعطير هواء المنزل : 
1- باستخدام البهارات :
قم بمزج كوب من الماء مع قليل من أي بهارات مفضلة لديك ، وقم بوضع المزيج داخل الميكرويف لمدة 2-3 دقيقة ، سيتصاعد بخار الماء حاملًا رائحة البهارات العطرة .

2- المستخلصات أو الزيوت العطرية  :
أغمس كرة قطنية في مستخلص الليمون أو البرتقال أو النعناع أو زيت القرنفل وقم بوضعها في أجزاء المنزل لتعطير المنزل برائحة تدوم مدة أطول .

3- القهوة :
لتعطير الخزائن ، قم بطحن قليل من القهوة وضعها بداخل جوارب نظيفة وقم بتعليقها في أنحاء المنزل والخزائن .

4- الفحم النشط :
تعليق الفحم النشط في الغرف المغلقة والخزائن وغرف الغسيل ، سيساعد على امتصاص جميع الروائح الكريهة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *