4 علامات تدل على أن أسنانك تحتاج لنوع مخصص من معجون الأسنان

مثلما تختار منتجات العناية بالبشرة والشعر وفقًا لنوع بشرتك أو شعرك ، فمن المهم بنفس القدر أيضا اختيار معجون أسنان مصمم خصيصًا لاحتياجات فمك .

فمعجون الأسنان يأتي في العديد من الأصناف ، فبعضها قد يحتوي على مكونات نشطة مختلفة لمكافحة التسوس وأمراض اللثة ، وحساسية الأسنان ، وعلاوة على ذلك ، قد تحتوي على مواد كاشطة لتنظيف وتبييض الأسنان ، كما تحتوي أيضًا على نكهات مختلفة لتحسين رائحة النفس .

وفيما يلي أربع علامات تدل على أن أسنانك تحتاج إلى نوع مخصص من معجون الأسنان :

وجود طبقة البلاك على الأسنان :
عندما لا تتم إزالة البكتيريا من الفم عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط ، فإنها تلتصق بأسنانك وتتكاثر في مستعمرات أكبر تسمى البلاك ، وهذه الطبقة من البلاك تدمر الأسنان بطريقتين ،  أولا : تلتصق به جزيئات الطعام وخاصة السكريات ، وهذا يجعلها تجذب المزيد من البكتريا التي تنتج أحماض تضر بالأسنان ، ثانيا :تحتوي هذه الطبقة الملاصقة للأسنان على أحماض ضارة ، ولذلك إذا لم يتم إزالته ، فإن الحمض سيعمل في نهاية المطاف على تدمير مينا الأسنان ، مما يؤدي إلى حدوث تجاويف في الأسنان ، ولكن عند استخدام معجون أسنان متخصص في مهاجمة البلاك ، فإنه في الواقع يحارب الجراثيم المسببة للتجاويف .

الشعور بحساسية الأسنان :
 إذا كنت تشعر بألم قصير وحاد عند تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة أو الباردة ، أوعند تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط ، أو حتى عند تنفس الهواء البارد ، فإن ذلك يعني أنك قد تعاني من حساسية الأسنان ، وحساسية الأسنان هي حالة لا تختفي من تلقاء نفسها ، ولكن نقترح عليك استخدام معجون أسنان مزيل للتحسس ، وهو آمن للاستخدام لأنه يمكن أن يمنع النهايات العصبية التي تسبب الألم وبالتالي ، يساعد في منع وعلاج حساسية الأسنان .

تلون الأسنان :
عاجلًا أم أجلًا سوف يتغير لون أسنانك من الأبيض الناصع إلى الأصفر وذلك لعدة أسباب مثل الإفراط في تناول الشاي والقهوة أو استخدام التبغ ، كما أن بعض الأدوية قد تسبب تغير في لون الأسنان ، ولمساعدتك على استعادة بياض أسنانك هناك مجموعة من معاجين الأسنان تساعد في إزالة البقع وتفتيح لون الأسنان .

رائحة الفم الكريهة :
إذا لم تقم بغسل أسنانك بشكل يومي منتظم فإن بقايا الطعام يمكن أن تتراكم داخلها مما يعمل على نمو الجراثيم والبكتريا فوق الأسنان واللسان وحول اللثة ، وهذا يسبب انبعاث رائحة كريهة من الفم ، وهناك معاجين أسنان تحتوي على مجموعات من الأعشاب والروائح العطرية لتمنح الفم والنفس رائحة منعشة ولكنها بالرغم من ذلك لا تعالج رائحة الفم الكريهة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *