خاصيات لا تعلم بوجودها في تطبيق Google Maps

لا شك أن تطبيق خرائط جوجل مفيد للغاية في الحصول على اتجاهات القيادة ، لكن هل تعرف كل الأشياء الأخرى التي يمكنك استخدامه فيها؟ إليك بعض الخواص والحيل المختبئة في البرنامج:

الحصول على اتجاهات للسير وللمواصلات العامة:
لا يوفر لك البرنامج اتجاهات للقيادة فقط بل يوفر أيضًا اتجاهات للسير وركوب الدراجة واتجاهات المواصلات العامة في معظم المناطق الحضرية ، لذا سيوفر لك البرنامج اختيارات عديدة إذا كانت تلك الخاصية متاحة في منطقتك تتضمن القيادة والسير والدراجة والمواصلات العامة كما أن الاتجاهات مخصصة لك.

إلا أن اتجاهات الدراجة معقدة قليلًا قد تقودك لأعلى تلٍ أو لمنطقة مزدحمة ، لذا احرص على مراجعة الطريق باستخدام خاصية عرض الشارع إذا كنت ذاهبًا إلى طريق غير مألوف.

احصل على اتجاهات قيادة بديلة من خلال سحب الطريق:
هل تريد أن تتجنب موقع بناء أو منطقة ذات رسوم عبور؟ أم ترغب في سلوك طريق أطول بحثًا عن شيء ما خلال الطريق؟ يمكنك تغيير مسارك من خلال سحب الطريق هنا وهناك ، وهي خاصية ليست صعبة إطلاقًا إلا أنها مفيدة للغاية.

ادمج الخرائط لموقعك أو مدونتك:
إذا ضغطت على كلمة “الرابط” في أعلى يمين الخريطة سيوفر لك عنوان إنترنت لتستخدمه كرابط لخريطتك ، وأسفل ذلك الرابط يوفر لك الكود اللازم لدمج تلك الخريطة في أي صفحة إنترنت ، قم بنسخ ولصق هذا الرابط لتحصل على خريطة جيدة واحترافية على صفحتك أو مدونتك.

خاصية المزج Mashup
يسمح جوجل مابس للمبرمجين بالولوج إلى البرنامج ومزجه مع مصادر بيانات أخرى وقد نتج عن ذلك خرائط غريبة ومسلية للغاية ، ومن أمثلة ذلك خريطة موقع Doctor Who Locations التي تعرض مناطق تصوير هذا المسلسل التليفزيوني ، كما توجد خريطة أخرى تعرض حدود الرمز البريدي للولايات المتحدة ، وخريطة تعرض الآثار التي يمكن أن يخلفها الانفجار النووي.

اصنع خريطتك الخاصة:
ولا يحتاج ذلك إلى خبرة ، كما يمكنك إضافة أعلام وأشكال وعناصر أخرى ثم نشر تلك الخريطة للعامة أو مشاركتها مع أصدقائك فقط.

الحصول على خريطة توضح حالة المرور:
وإذا مزجت تلك الخاصية مع خاصية الحصول على اتجاهات بديلة يمكنك تخطي أصعب الازدحامات المرورية ، ولكن لا تحاول استخدامها أثناء القيادة ، فأثناء القيادة يقوم Google Navigation بتحذيرك من أي تأخيرات مرورية قادمة.

يمكنك رؤية موقعك على الخريطة باستخدام هاتفك دون الحاجة لنظام تحديد المواقع:
وقد نشر جوجل فيديو يوضح كيفية عمل تلك الخاصية ، إلا أنك ما زلت تحتاج إلى خطة بيانات حتى تستطيع الولوج إلى جوجل مابس على الهاتف.

عرض الشارع:
تعرض لك تلك الخاصية صورًا تم التقاطها بواسطة كاميرا خاصة ، وقد تعرض جوجل لبعض المشاكل جراء تلك الخاصية حيث اعتقد بعض الناس أنه يُستخدم كأداة للتعقب واختراق الخصوصية ، إلا أن تلك الخاصية مصممة بهدف العثور على عنوانك ومعرفة كيف تبدو وجهتك ، وقد رد جوجل على تلك الادعاءات عن طريق وضع تقنية لحجب الوجوه وأرقام لوحات السيارات.

يمكنك مشاركة موقعك مع أصدقائك:
وذلك باستخدام مواقع جوجل بلس ، وكانت تلك الخاصية متوافرة فيما سبق باسم خطوط العرض Latitudes ، كما يمكنك ضبط مشاركة الموقع بحيث تكون دقيقة أو غير واضحة على مستوى المدينة حسب درجة ارتياحك للأمر.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *