أخطر خمس مخلوقات قاتلة للإنسان على الأرض

هناك حيوانات لا تعد ولا تحصى على هذا الكوكب يمكن أن تسبب الأذى للإنسان ، ولكن أغلبها يمكن تجاهل أثرها قليلًا كأسماك القرش والأسود والنمور والدببة ؛ لأنها لا تقتل إلا أعدادًا قليلة من البشر ، أما ما سنطرحه الآن من المخلوقات فهي التي يجب أن تخافها حقًا ، وذلك بسبب العدد الهائل الذي تتسبب في موته وكذلك استراتيجتها الخبيثة والذكية في القتل .

أولًا قناديل البحر المكعبة
يعد ذلك القنديل في حجم كرة القدم ، وله حوالي 60 مخلبا طول كل منها 15 قدم وتحتوي على 5000 خلية لاذعة ومن السم ما يكفي لقتل 60 شخصًا ، ولا توجد سجلات رسمية للأعداد التي يقتلها ذلك القنديل ، ولكن الخبراء يقدرون أن أكثر من 100 إنسانًا يقتلون كل عام بلسعات من عدة أنواع من قناديل البحر المكعبة حول العالم ، ووفقًا لتقدير مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية أن تلك القناديل تساهم في قتل ما يصل إلى 40 شخصًا في الفلبين وحدها سنويًا .

ثانيًا الكوبرا الآسيوية
في حين أن الكوبرا الآسيوية ليست أكثر الثعابين سمية إلا أنها تمتلك بعض التقنيات وأساليب التسلل التي تؤدي إلى موت عدة آلاف من البشر كل عام ، ومن المثير للعجب أنه لا يوجد أي سجل رسمي لعدد الوفيات من لدغات الثعابين في جميع أنحاء العالم ، ولكن يُقدَّر عدد الوفيات من 20000 : 125000في العام .

ومعظم هذه الوفيات تحدث في جنوب وشرق آسيا وجنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا ، كما أن بعضها قد يتسبب في العمى للبشر عن طريق بصق ذلك السم القاتل في عين من يواجهها .

ثالثًا العقارب
تقوم العقارب بقتل ما يقارب 3250 إنسان سنويًا ، وتحدث معظم تلك الوفيات في البلاد الاستوائية المختلفة ، ويعد من أذكى ما تفعله العقارب هو طريقة اختبائها وخروجها في فترة الليل فقط ، حيث يمكنها لدغك قبل أن تراها أصلًا وذلك عند اختبائها في السراويل القصيرة أو داخل الحذاء ، وهناك حوالي 25 نوع من العقارب التي يمكن لها أن تقتل البشر .

رابعًا البعوض
يعد أصغر مخلوق في تلك القائمة ومع ذلك فإنه يقتل أناسًا أكثر بكثير من البقية مجتمعين ، وفي كثير من البلدان عادة ما تمثل لدغة البعوض مجرد إزعاج ، ولكن بعض البعوض قد ينقل الطفيليات المسببة لكثير من الأمراض كالملاريا ، ولا يتم الإبلاغ عن تلك الحالات التي تموت بسبب الملاريا لكن منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن الملاريا قتلت ما بين 537000 و907000 في عام 2010 م ومعظمهم من الأطفال دون سن الخامسة في أفريقيا .

خامسًا الفيلة
هل تعلم أن الفيلة تقتل أكثر من 500 شخص سنويًا في جميع أنحاء العالم ، حيث تزن الأفيال الإفريقية البالغة حوالي 16000 رطلًا ، وبالتالي فإن بعض الضغط البسيط منه على جسد الإنسان أو استخدام أنيابه الحادة سيفي بالغرض ويقتله .

وهذه القائمة لا يمكن أن تكتمل دون ذكر أن الإنسان يمكن له أن يكون قاتل محترف ، حيث يعتقد وفقًا لاتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالإنقراض من الحيوانات أن الصيادين تمكنوا من قتل حوالي عشرات الآلاف من الفيلة العام الماضي فقط .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *