معلومات مذهلة عن الأسماك وأنواعها

هناك نوع من الأسماك يسمى السمك الغامض أو البوليس السري ، بل وهناك نوع من الأسماك تسمى الدهام وتستطيع تلك الأسماك السباحة في الاتجاه الخلفي ، ولك أن تتخيل أن قشور الأسماك  تُستعمل في صنع أحمر الشفاه .

كما تستطيع معظم الأسماك التذوق حتى دون فتح فمها ، وتتواصل أسماك الرنجة مع بعضها البعض عن طريق إطلاق الغازات من فتحة الشرج .

والأسماك الذهبية لا تستطيع النوم أبدًا حيث لا يملك جفون ليغلق عيناه ، بل يمكنها أن ترى الأشعة تحت الحمراء الغير مرئية بالنسبة لنا ، وإذا أحتفظت بالسمكة الذهبية في غرفة مظلمة ستفقد لونها ، كما تستطيع الأسماك الذهبية تمييز النغمات الموسيقية المختلفة ، كما أن الأسماك الذهبية ليس لديها معدة لذا يجب إطعامها طعام سهل الهضم وبكيمات صغيرة جدًا ، وتتميز أعينها بكبر حجمها .

والعديد من الأسماك تغير جنسها ( من الذكر للأنثى ) والعكس أثناء دورة حياتها ، وأسماك القرش متعددة الأنواع وهناك نوع يعيش في منطقة الجرين لاند ويتغذى على الدببة القطبية ويعيش لمدة 200 عام .

وهناك أنواع من الأسماك السامة تسمى الأسماك الينفوخية ، حيث تحتوي كل سمكة على كمية من السم تكفي لقتل 30 شخص ، بل وقوة سمها أكبر من قوة تأثير غاز السيانيد السام بنحو 1200 مرة .

ونجم البحر ليس لديه أدمغة لكن تقوم الخلايا الجلدية بجمع معلومات عن المحيط الخارجي للسمكة ، وهناك نوع من نجم البحر لديه 40 ذراع ، ويستطيع نجم البحر أن ينمو إلى جسم كامل عن طريق ذراعه فقط أي يستطيع الذراع بمفرده أن يتحول إلى نجم البحر كاملًا ، والجدير بالذكر أن جسم نجم البحر خالي من الدم تمامًا .

وللأسف آلاف من الكائنات البحرية تموت عن طريق الخطأ عن طريق ابتلاع الأكياس البلاستيكية التي تشبه قناديل البحر ، وهناك نوع من قناديل البحر لا يموت أبدًا ، وعندما تعيش الأسماك في مياه ملوثة تفقد قدرتها على الشم تمامًا .

تبدو شقائق النعمان على شكل ورود داخل البحر ، لكنها في الواقع  هي حيوان بحري يتغذى على الأسماك الصغيرة والجمبري .

هناك حدث سنوي يحدث في مدينة يورو في هندورس ويسمى ( أمطار سمكية ) حيث تُسقط السماء أسماك متعددة ، ويحدث ذلك نظرًا للتغيرات الجوية في تلك المنطقة .

وهناك نوع من الأسماك يدعى أبو الشص وهو يذوب في بعضه البعض ويتبادل الأجسام بينهم إلى الأبد ، بل وهناك نوع من الأسماك يسمى سمك جليات النمري وهو يستطيع أن يأكل التماسيح الصغيرة الموجودة في البحر .

وهناك نوع من الأسماك تسمى الصلبن ، وهي تسبب الهلوسة عند تناولها وكان الرومان القدامى يتناولونها للترفيه .

يوجد نوع من الأسماك تسمى أسماك البيرانا وهي آكله لحوم البشر ، وهي لا تهاجم الإنسان إلا إذا عبث بها أو ببيضها .

هناك نوع من الأسماك تسمى أسماك الجورامي المتسلقة ، التي تستطيع تسلق المياه وتتنفس الأكسجين ، بل وتسير لمسافات قصيرة خارج المياه .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *