7 أفكار إبداعية لإضفاء الإضاءة والسطوع على مطبخك

من منا لايحب أن يجعل بيته فريداً وجذاباً ، ولذا كانت الديكورات المنزلية هي الخيار المثالي الذي يمكن أن يساعدك في تحقيق هذا التميز ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمطبخ ، علينا التفكير بشيء مختلف .

فالمطبخ يعكس شخصية الشخص الذي يستخدمه ، لذا وجب عليك توخي الحذر أثناء التفكير في الأفكار الإبداعية لإضفاء السطوع والإضاءة على مطبخك ، تقضي النساء معظم وقتهن في المطبخ مما يجعله مساحة مهمة ليتم تصميمها وتزيينها بأقصى درجات الإبداع .

أهم نصيحة هي تجنب الاستخدام المفرط للديكورات المنزلية في هذه البقعة بالذات ، وبدلا من ذلك فكر في جعل مقتنيات المطبخ جزءًا من ديكور مطبخك ، أتعلم ليس عليك أن تنفق في شراء سلع باهظة الثمن لتجعل مطبخك يبدو فريداً من نوعه ، خذ بعض الوقت و ضع بعض الأفكار المبتكرة للحصول على هذا المطبخ المثالي .

هنا سنناقش بعض الأفكار الإبداعية حول كيفية إضاءة مطبخك وإبرازه :

 الاستفادة من الأوعية الفريدة والكؤوس
الشيء الوحيد الذي يجذب انتباه أي زائر هو أدوات المطبخ مثل الكؤوس والصحون والأطباق ، وبدلا من الذهاب للتصاميم العادية المشتركة انتقل لتصاميم فريدة من شأنها أن تجعل الآخرين يلقون النظرة تلو الأخرى على هذه الأوعية ، فإذا لم تتمكن من العثور على شيء في متجرك المحلي ، فاذهب للتسوق عبر الإنترنت .

حاويات التخزين
توقف عن استخدام الحاويات التي تأتي مع السلع التي تشتريها ، حاول الحصول على بعض الحاويات من نفس التصاميم بأحجام مختلفة ، هذا سيجعل المطبخ يبدو أكثر ترتيبًا وتنظيمًا .

مجموعات العشاء
مجموعات العشاء والسفرة المصممة هي جزء لا يمكن تجنبه من ديكور مطبخك ، إذا لم يكن لديك أي سمة لونية معينة في مطبخك ، فعند اختيارها اختر أي لون يتناسب مع لون الجدار ، وتأكد من ترتيب هذه المجموعة وعرضها بشكل صحيح.

اجعل لمطبخك عنوانا تندرج تحته كل التصاميم والألوان
بدلاً من شراء كل ما يجذب انتباهك ، اشترِ الأشياء وفقا للنظام الذي اخترته لمطبخك من حيث الألوان والتصميم ، سيؤدي ذلك إلى تحسين مظهر مطبخك في كل الأوقات ، وهذه أحد الأفكار الإبداعية المهمة التي ستضيء مطبخك .

عرض قطع مطبخك بشكل فني 
لا تجعل مطبخك معرضًا فنيًا مكدسا ، ولا حاجة لك لشراء الأشياء باهظة الثمن ، ولكن في الوقت نفسه يمكنك الاحتفاظ بقطعة واحدة من عناصر الديكور التي ستُلاحظ على الفور أثناء دخول المطبخ واستخدام مزهرية زهور جميلة قد يفي بالغرض .

 ألوان الحائط
سيكون المطبخ أكثر جاذبية إذا كنت تستخدم الألوان الفاتحة ، فستجعل المنطقة تبدو أكثر اتساعًا ، واهتم بجعل الجدران مدهونة بألوان قابلة للغسيل لأن الجدران قد تتسخ في كثير من الأحيان ، إذا كان لديك رؤية لتلوين المطبخ ، فقم بالتخطيط وفقًا لذلك .

 الأثاث وخزائن المطبخ
لا تشتري أثاث المطبخ على عجل ولكن خذ بعض الوقت لإجراء بحث جيد قبل شراء الأثاث وخزانات المطبخ ، حتى تختاري ما يناسب مطبخك ، ويجب أن تحتوي خزائن المطبخ على مساحات تخزينية كافية ، بحيث يبدو مطبخك خاليًا من الفوضى .

هذه الأفكار الإبداعية لإضفاء السطوع على مطبخك ، لذا جرب هذه الأفكار ، وافتخر بمطبخك واستمتع بضيافة ضيوفك .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *