معلومات لا تعرفها عن اللغة الإيطالية

عندما يتعلق الأمر بعدد المتحدثين ، فإن اللغة الإيطالية لا يمكن مقارنتها باللغات الأخرى مثل الإنجليزية والصينية ، ومع ذلك ، فهي واحدة من أكثر اللغات شعبية وتأثيرا في العالم ، ومن المحتمل أنك تحدثت قليلاً من الإيطالية اليوم ، سواء كنت على علم بها أم لا ، على سبيل المثال ، ربما كنت قد طلبت بيتزا أو قمت بزيارة أحد البنوك أو قمت بشرب كوب من الكابتشينو ، فكل هذه الكلمات إيطالية .

ولكن بعيداً عن الطعام الإيطالي والفنانين المشهورين ، ما هو مدى معرفتك بهذه اللغة الرائعة ؟ فيما يلي 9 حقائق عن اللغة الإيطالية التي ربما لم تسمع بها من قبل.

يوجد حوالي من 63.4 مليون إلى 85 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يتحدثون الإيطالية كلغة أولى :

وفقا لموقع Ethnologue  المتخصص في إحصاء عدد المتحدثين باللغات المختلفة ، فإن اللغة الايطالية هي رقم 21 في قائمة اللغات الأكثر انتشارا في العالم ، وكما تتوقع ، فإن معظم المتحدثين بالإيطالية يعيشون في إيطاليا (حوالي 58 مليون شخص ) ، ولكن في الحقيقة فإن من يعيشون في الاتحاد الأوروبي ويتحدثون الإيطالية كلغة أصلية لهم يصل إلى 64 مليون ، وهذا يجعلها ثالث لغة أصلية في الاتحاد الأوروبي .

اللغة الإيطالية ليست اللغة الرسمية لإيطاليا فقط:
إنها أيضًا لغة رسمية في سويسرا ، وسان مارينو ، ومدينة الفاتيكان ، ومقاطعة استريا في كرواتيا ، وسلوفينيا استريا في سلوفينيا.

يستخدم الاتحاد الأوروبي اللغة الإيطالية كواحدة من اللغات الرسمية البالغ عددها 24 ، وهي لغة أقلية معترف بها في عدد كبير من البلدان ، بما في ذلك البوسنة والهرسك وكرواتيا وسلوفينيا ورومانيا.

بالإضافة إلى ذلك ، فالإيطالية هي اللغة الأكثر شيوعا في الأرجنتين ، كما تعتبر لغة إقليمية في أجزاء معينة من البرازيل ويتم تدريسها في المدارس هناك .

الايطالية هي “لغة الحب”:
حسنا أو على الأقل واحدة منهم ، على أي حال يبدو أن اللغات الإيطالية والفرنسية يتنافسان باستمرار على هذا اللقب ، لكن وفقا لاستطلاع CNN ، فإن الناطقون الأصليون باللغة الإنجليزية اختاروا اللغة الإيطالية على أنها “اللغة الأكثر جاذبية “، هناك شيء ما حول كل تلك الحروف المتحركة. . .

الايطالية هي لغة الموسيقى أيضًا :
حتى إذا كنت لا تلعب على أداة موسيقية  ، فمن المحتمل أنك تعلمت بعض الكلمات الإيطالية أثناء دروس الموسيقى في المدرسة الابتدائية ، فكلمات مثل الإيقاع tempo وتصاعد crescendo  والسوبرانو  soprano كلها كلمات من اللغة الإيطالية ، والسبب في ذلك هو أن مخترع التدوين الموسيقي الحديث(النوته) Guido d’Arezzo كان إيطاليًا ، وهناك سبب آخر هو ببساطة أن كل هذه المصطلحات الموسيقية وضعت خلال عصر النهضة أو بعد ذلك بوقت قصير ، وخلال هذه الفترة الزمنية هيمن الملحنون الإيطاليون على الموسيقى الأوروبية .

كانت اللغة الإيطالية في الأصل لغة أدبية ، يستخدمها الكتاب والشعراء:
بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية ، تطورت عدة لغات إقليمية متفرعة من اللغة اللاتينية في جميع أنحاء الولايات الإيطالية ، ولكن مع مرور الوقت وبالتحديد في القرن الرابع عشر في ذروة عصر النهضة ، بدأ النخبة من الإيطاليون في تبني النسخة التوسكانية التي كان يتحدث بها سكان  فلورنسا وما حولها ، وأصبحت هي اللغة الأكثر استخدامًا من الكتاب الإيطاليين مثل دانتي ، وبترارك ، وبوكاتشيو.

لم تصبح الإيطالية اللغة الرسمية لإيطاليا حتى عام 2007:
هل أنت متفاجئ؟ حسنا ، إذن انظر في ما يلي:
إن اللغة الإيطالية الموحدة هي اختراع حديث إلى حد ما ، فقبل الوحدة كانت كل مدينة إيطالية عبارة دولة مستقلة وبالرغم من أن هذه الدول لم تتفق كثيرًا من الناحية السياسية إلا أنها اتفقت كثيرًا من الناحية الثقافية ، ومع ذلك تحدثوا بلغات مختلفة و لكن هذه اللغات كانت وثيقة الصلة بدرجة كبيرة .

اللغة الإيطالية بها عدة لهجات محلية :
قبل الوحدة كان هناك عدة لغات مستخدمة في إيطاليا مثل الفينسية والنيبولية وهي تعتبر لغات في حد ذاتها وقد تطور كل منها بشكل منفصل عن اللغة اللاتينية ولذلك هناك اختلافات كبيرة بين كلا منها ، وحتى الآن تؤثر هذه اللغات الإقليمية على لهجات الأقاليم الإيطالية كما أن اللغات الإقليمية يوجد بها أيضًا لكنات مختلفة ، ولذلك ليس من المستغرب أن تجد عدة ترجمات إيطالية لنفس الكلمة .

على سبيل المثال ، إليك 3 ترجمات إيطالية مختلفة لجملة “نحن قادمون” :
إيطالية قياسية: stiamo arrivando
البندقية: sémo drio rivàr
لكنة البندقية: stémo rivando

كلمة “أمريكا” أتت من اللغة الإيطالية:
هذا صحيح ، فقد سميت أمريكا باسم أمريكو فسبوتشي Amerigo Vespucci ، فقد كان هذا المستكشف الإيطالي في القرن الخامس عشر هو أول أوروبي يدرك أن أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية كانتا قارتين منفصلتين ، وليستا جزءًا قارة من آسيا كما كان يعتقد الجميع بمن فيهم كريستوفر كولومبوس.

أكثر من مليون أميركي يتحدثون الإيطالية في منازلهم :
انخفض عدد المتحدثين الإيطاليين في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة ، ولكن لا تزال هناك بعض الأحياء التي ينتشر فيها الإيطاليون ، خاصة في الشمال الشرقي ، على سبيل المثال ، الإيطالية هي اللغة السادسة غير الإنجليزية الأكثر شيوعًا في نيويورك ، والسابعة في نيوجيرسي .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *