فلنحترس ! أطعمة نتناولها بشكل يومي تسبب السرطان

هناك أطعمة اعتدنا عليها ، ولم نحسب أنه ذات يوم أن سيتم تحذيرنا منها ، لأنها ربما تكون سببا من أسباب السرطان ومن هذه الأطعمة

سمك السلمون المُربى في المزارع السمكية :
فهو عادة ما يتغذى على الوجبات الغذائية غير الطبيعية ، كما أنه يحتوي على نسبة أقل من الأوميغا 3 المفيدة للجسم ، غير أنه يحتوي على مستوى عال من المواد الكيميائية ، و المضادات الحيوية ، وبعض الديوكسينات الأخرى المسببة للسرطان , كما أنه يحتوي على قمل البحر أضعاف ما يحتوي سمك السلمون الأصلي .

 اللحوم المعالجة :
عند استخدام اللحوم المعالجة كالسجق على سبيل المثال ، فإنه يتم استخدام الأملاح و المواد الكيميائية بشكل زائد عن الحد ، مما يضر بصحتك ، فهي تحتوي على الكثير من المواد المضافة ، كنترات الصوديوم التي تجعلها تبدو طازجة ولكنها في نهاية الأمر مُسرطنة .

 الزيوت المهدرجة :
الزيوت المهدرجة هي الزيوت النباتية التي يتم فصلها كيميائيا من مصادرها ، ثم يتم إزالة رائحتها و تلوينها لجعلها جذابة للنظر , جميع الزيوت النباتية عالية في الأحماض الدهنية وخصوصا الأوميغا 6 ، والتي يمكن أن تسبب أمراض القلب و السرطانات المختلفة .

وللتغلب على ذلك الأمر عليك أن تحاول أن تحصل على نسبة أكبر من الأوميغا 3 الموجودة في الخضراوات والأسماك لكي تحافظ على التوازن.

الأطعمة المملحة ( المخلل ) أو المدخنة :
هناك مجموعة كبيرة من الأدلة على أن تناول هذه الأنواع من الأطعمة يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان القولون و المستقيم ، و كذلك ارتفاع معدل الإصابة بسرطان المعدة .

عادة ما تحتوي هذه المنتجات على مواد حافظة مثل النترات ، التي يمكن أن تتراكم في أجسامنا مع مرور الوقت و تؤدي إلى أمراض خطيرة مثل السرطان .

رقائق البطاطس (الشيبسي ) :
تحتوي رقائق البطاطس على نسب عالية جدا من الدهون و السعرات الحرارية التي تسبب السمنة و ارتفاع ضغط الدم ، و لجعل طعمها لذيذ ، تقوم الشركات المصنعة بإضافة العديد من المواد الحافظة ، كما أن ارتفاع درجة الحرارة التي يتم إعدادها فيها ، تعد سببا من أسباب تكوين المادة المسرطنة التي تسمى الأكريلاميد .

 الطماطم المعلبة ( الصلصة ) :
تخلط الطماطم المعلبة مع مادة كيميائية تسمى بيسفينول – أ ، و التي ثبت أنها تؤثر على كيفية عمل الجينات داخل دماغ عدد من الفئران .

الطماطم تساعد بشكل استثنائي في زيادة حموضة المعدة ، لذلك إذا أردت أن تحافظ علي صحتك وأن تبقي في أمان فعليك أن تشتري تلك الطماطم الطازجة ، وتطهيها بنفسك في البيت .

المشروبات الغازية :
وجدت ورقة بحثية نُشرت في مجلة أمريكية للتغذية ، أن الأشخاص الذين يشربون أكثر من علبة واحدة يوميا يكونون عرضة للسكتة الدماغية بشكل أكبر من أولئك الذين لا يشربونها على الإطلاق .

فعادة العلبة الواحدة تحتوي على نسبة عالية من الأصباغ والسكريات و مجموعة من المواد الكيميائية الأخرى .

الدقيق الأبيض المعالج :
تتم إزالة جميع القيمة الغذائية له عندما يتم معالجته.، لتوفير الوقت والمال مطاحن الدقيق تضيف مادة كيميائية للتبييض تسمى غاز الكلور وهو مهيج وخطير. كما أن الطحين الأبيض عالي المعالجة لديه نسبة عالية جدا من السكر ، مما يرفع مستوى السكر في الدم ومستوى الأنسولين .

الفشار المحضر بالميكروويف :
تضاف لأكياس الفشار الجاهزة مادة كيميائية التي تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكلى والمثانة والكبد والبنكرياس والخصية ،

الكحول :
هناك أدلة تبين أن استخدام الكحول هو السبب الرئيسي الثاني للسرطان ، فالاستخدام المفرط للكحول هو السبب الرئيسي لفشل القلب ، وحدوث السكتة الدماغية ، والموت المفاجئ ، وعدد من أنواع السرطانات .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *