أماكن سياحية ولا في الخيال

هناك أماكن على كوكبنا تبدو كما لو أنها قد اقتُطِعت من صفحات حكاية خيالية ، فإذا أردت أن تستمتع ببعض أكثر الأماكن سحرًا في العالم ألقِ نظرة على تلك القائمة.

١- باڤاريا/ ألمانيا Bavaria :
إن باڤاريا حافلة بالجبال المغطاة بالجليد والمدن الفاتنة كمدينة روتنبورغ أب دير تاوبر والقلاع الساحرة ، فقد استُلهِم قصر سندريلا في عالم ديزني من قصر نويشفانشتاين الرائع الذي يقع عند سفح جبال الألب.

٢- زانغجياجي/ الصين Zhangjiajie:
تعد زانغجياجي واحدة من أعجب المناظر الطبيعية في العالم حيث تمتد قمم الأحجار الرملية لأميال ، وقد استُلهِم المنظر الطبيعي في فيلم آڤاتار من حديقة زانغجياجي الوطنية للغابات.

٣- هوبيتون/ نيوزلاندا Hobbiton:
وهي موقع تم تشييده لتصوير سلسلة أفلام الهوبيت وسيد الخواتم ، وقد أصبحت تلك البلدة المبهجة والمخصصة للهوبيت مزارًا الآن ، وفيها يمكنك قضاء جولة بين المنازل الظريفة ورؤية منزل بيلبو باجينز (بطل السلسلة).

٤- كابادوكيا/ تركيا Cappadocia :
وهي أرض المدخنات الخيالية الساحرة والتركيبات الصخرية الفريدة ، إن المكان فريد للغاية لدرجة أنه يصعب تصديق أنه موجود على أرض الواقع فزيارته أشبه بالدخول إلى عالم آخر ، كما يمكنك أن تحلق في منطاد فوق كابادوكيا وهي تجربة ساحرة بحق.

٥- موستار/ البوسنة والهرسك Mostar:
تبدو مدينة موستار بشوارعها المغطاة بالحصى ومبانيها الحجرية وكباريها الجميلة على نهر نيريتڤا كما لو أنها اقتطعت من حكاية خيالية وبالأخص كوبري ستاري موست ، لذا فإن زيارة هذه المدينة ممتعة للغاية.

٦- ممر العمالقة/ أيرلندا الشماليةThe Giant’s Causeway :
يمتد ممر العمالقة على طول الشريط الساحلي بأعمدة سداسية متقَنَة تتكدس جميعها على حافة الماء ، وقد تشكل هذا المنظر الطبيعي بفعل نشاط بركاني منذ عصور ، وتقول رواية خيالية أنه قد صنع بواسطة العملاق الأيرلندي فِن ماكول.

٧- بوتان ، أرض تنين الرعد Bhutan:
تملك بوتان كل مكونات القصص الخيالية كالمرتفعات والجبال البديعة والقرى الصغيرة الهادئة وبعض أجمل المناظر الطبيعية التي قد تراها في حياتك ، وفيها يمكنك زيارة القلاع العتيقة المنطوية داخل الوديان في جبال الهيمالايا ، ولا تفوت زيارة دير عش النسر الذي يجثم على جانب المنحدر.

٨- تشيسكي كروملوف/ جمهورية التشيك Cesky Krumlov:
نجت تلك البلدة من التفجيرات خلال الحرب العالمية الثانية محافظة على طرازها المعماري العتيق ، يمكنك التجول في الشوارع الضيقة وتناول الطعام في مقهى هادئ ومريح وزيارة القلعة التي تحرسها الدببة ، لذا تعد تشيسكي كروملوف أحد أفضل المدن الصغيرة في أوروبا.

٩- باغان/ ميانمار Bagan :
إن باغان مكان ساحر فهي أرض المعابد الغامضة ذات منظر طبيعي استوائي وضبابي ، يمكنك التجول فيها بالدراجة أو الحافلة أو التحليق فوقها بمنطاد هواء.

١٠- جزيرة سكاي/ أسكتلندا The Isle of Skye :
إن جزيرة سكاي أرض خيالية بحق وهي مكان ساحر يستحق الزيارة ، وفيها يمكنك زيارة البِرك الخيالية Fairy Pools والتجول في فيري غلين وزيارة تلال ذا ستور والقيام بجولة في قلعة دونغيڤان ، كما توجد قلعة إلين دونن الرائعة على بعد مسافة قصيرة من جزيرة سكاي.

وِجهة إضافية: جسر الشيطان rakotzbrücke
يقع هذا الجسر في مدينة ساكسوني في ألمانيا وهو ساحر للغاية حتى أنه يبدو كما لو كان صنع خصيصًا من أجل حكاية خيالية.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *