السيلوليت مشكلة كيف يمكنكِ التخلص منها ؟

السيلوليت هو مرض جلدي يمكن أن يؤثر على أي شخص ، قد يُصاب به الرجال أو النساء والأطفال ، ومع ذلك غالبا ما تتأثر به النساء أكثر من غيرها ، فنسبة 95٪ من النساء يعانون منه ، ويظهر على شكل ترهلات وتكتلات من الدهون تحت الجلد في المناطق المصابة كالبطن والأرداف والوركين والفخذين .

أسباب السيلوليت :
تُعد هرمونات البروجسترون والإستروجين من الأسباب الرئيسية للسيلوليت ، فهرمون الإستروجين يعزز تشكيل الخلايا الدهنية حول الأرداف والفخذين والثدي ، بينما البروجسترون يؤدي إلى احتباس السوائل وزيادة الوزن ، هذا غير العوامل الأخرى كالتدخين ، والإجهاد ، والحمل ، والسمنة ، وعدم ممارسة الرياضة بالإضافة للعوامل الوراثية والغذائية.

الوصفات المنزلية والعلاجات الطبيعية للسيلوليت :
علاج السيلوليت باستخدام خل التفاح :
عُرفت المكونات الغذائية لخل التفاح ، بقدرتها الهائلة والفعالة في تقليل ظهور السيلوليت .

العلاج عن طريق الفم :
امزجي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب به 8 أوقيات من الماء ، ضيفي كمية صغيرة من العسل للتحلية ، اشربيه مرة واحدة كل صباح يوميا .

العلاج الموضعي :
امزجي ثلاثة ملاعق من خل التفاح مع ملعقة من زيت التدليك المفضل لديكِ ، دلكي بلطف على المناطق المصابة من الجلد مرتين يوميا ، هذا العلاج سيساعد على الحد من ظهور السيلوليت .

ممارسة الرياضة للحد من السيلوليت :
يتكون السيلوليت من الدهون ، لذا تسهم زيادة الوزن في زيادته ، ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي أو الركض ، والسباحة ، والقفز ، وتخطي الحبل ، وحتى اليوغا كلها طرق فعالة للسيطرة والحد من ظهور السيلوليت ، فممارسة هذه الأنشطة الرياضية لمدة 20 دقيقة على الأقل يوميا ، وخمس أيام أسبوعيا ، هذا سيعيد كيمياء الجسم إلى حالتها المتوازنة ، وتكوني أقل عرضة للسلوليت .

إتباع حمية غذائية منخفضة الدهون :
النظام الغذائي منخفض الدهون المتوازن يلعب دورا هاما في التخلص من السيلوليت ، فتناول الكثير من الألياف يساعد على إزالة السموم من الجهاز المعوي ، والفواكه والخضروات مثل الأفوكادو والموز والقرنبيط والكمثرى كلها أطعمة ممتازة ، تمنع تطور السيلوليت لذلك حاول أن تأكل ما لا يقل عن 5 حصص من هذه الأطعمة يوميا .

ومن الأشياء المفيدة الأخرى لإضافتها لنظامك الغذائي زيت السمك ، وعشبه الجينكه ، والشوفان، و الصويا ، هذه كلها مكملات غذائية فعالة جدا ، تعمل على تحسين الدورة الدموية ، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي ، وحماية خلايا الجسم .

أخيرا…
ابتعدي عن السكر والتدخين والكافيين ، فهذه المنتجات تؤثر على الأوعية الدموية الخاصة بكِ ، وربما تُزيد من السيلوليت أيضا ، وقللي من تناول الملح بقدر الإمكان ، فهو معروف بأنه يعمل على احتباس الماء مما يؤدي لزيادة السيلوليت .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *