معلومات خاطئة حول شحن البطاريات

لا يزال بعض الناس يؤمنون ببعض الخرافات حول شحن البطاريات والتي انتشرت منذ أوائل التسعينات واستمرت حتى هذه الأيام ، وبغض النظر عن نوع البطارية التي تستخدمها سواء كانت لجهاز الهاتف أو لكمبيوترك المحمول أو غيرها ، أصبحت هذه الخرافات حقيقة عند الناس من كثرة تداولها .

سنذكر لك هنا بعض الخرافات الشائعة وكيف بين لنا الباحثون أن هذه الخرافات محض إدعاءات

ترك الموبايل في الشاحن طوال الليل يتلف البطارية
لا يوجد شيء يسمى بالشحن الزائد في الوقت الحاضر ، فمعظم شواحن الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والملحقات وأجهزة الشحن أصبحت ذكية بدرجة كافية للتوقف مؤقتًا عن الشحن عند شحن الجهاز بالكامل ، أو استكمال الشحن عند استهلاك جزء من البطارية .

يجب تفريغ البطارية بالكامل قبل شحنها مرة أخرى
شحن بطاريات ” ليثيوم أيون Lithium-ion‏ ‏” لن يعود إلى مستوى الشحن الكامل الذي كان بالبطارية الجديدة ، سواء كانت البطارية فارغة تماما أم لا عند الشحن ، لذا ليس هناك حاجة لتفريغ البطارية بنسبة 100 ٪ قبل إعادة الشحن ، وهذا يعني أن إعادة شحن البطارية مرةً أخرى قبل أن تفرغ لن يضرها أو يؤثر على كمية الشحن .

وضع البطاريات في الثلاجة قد يطيل عمرها
لاتقم بفعل ذلك أبدا ، فقد يؤدي القيام بذلك إلى عواقب وخيمة ، فدرجات الحرارة القصوى سواء الساخنة أو الباردة وخاصة لفترات طويلة من الزمن ليست جيدة لأي نوع من البطاريات ويعرضها للتلف السريع .

شحن بطاريات الهواتف الجديدة بشكل كامل تمامًا قبل الاستخدام
يمكنك استخدام هاتفك الذي اشتريته حديثًا متى شئت ، فلن يؤثر تخطي هذه الشحنة الأولى في حياته على المدى الطويل ، وهذه الشائعة التي أطلقتها بعض الشركات المصنعة ليس سببها تحسين آداء البطارية ، وإنما لتأخذ جولتك وتستمتع بتجربة الموبايل لأول مرة .

لا يجب عليك استخدام هاتفك أثناء الشحن
بينما ترى أن جهازك دافئ قليلا أثناء ما تقوم بشحنه ، وتخشى أن تستخدمه ، ولكن هذه الحرارة سببها أنه يستهلك تيارا كهربائيا ، ولكن هذا لا يؤثر عليه في الواقع عندما تستخدمه أثناء الشحن .

لا تشغل سوى تطبيق واحد حتى لاتستهلك البطارية
حقيقة هذا الأمر أن هناك عدد من التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير سواء تم تشغيلها بشكل منفرد أو تم تشغيلها مع تطبيقات أخرى ، ومن هذه التطبيقات الفيس بوك ، ولتوفير البطارية يمكنك تصفحه من خلال موقع الويب وليس التطبيق .

ترك الواي فاي مفتوحا عند ترك الهاتف يستهلك البطارية
خاصية الواي فاي المفعلة قد تستهلك القليل من الطاقة ، ولكن ليس للحد الذي يجعلك توقفها لتوفير استهلاك البطارية .

استعمال شاحن من علامة تجارية مختلفة عن نوع الجهاز
يختلف الجهد الكهربي من شركة مصنعة لأخرى ، وعند استخدام شاحن مختلف هذا قد يؤدي لتلف البطارية وإلحاق الضرر بها .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *