حقائق مذهلة عن الرسام ليوناردو دافنشي

سنتعرف في هذا المقال عن ما أشتهر به ليوناردو دافنشي باستثناء كونه رسام إيطالي بارع .

حيث يعتبر الفنان ليوناردو دافنشي أول من فسر سبب زرقة السماء ، يستطيع ليوناردو دافنشي الكتابة بأحد يداه ويرسم ياليد الأخرى ، بل ويعد ليوناردو دافنشي أول من أقترح فكرة العدسات اللاصقة وذلك عام 1508 م .

اشترى بيل جيتس بعض المخطوطات الخاصة بليوناردو دافينشي ، وذلك في عام 1994 م مقابل 30 مليون دولار ، ويتم استخدام بعض من صور تلك المخطوطات كحافظ للشاشة في نظام التشغيل الخاص بالكمبيوتر windows95  .

تم تسمية الفنان ليوناردو ديكابري على اسم الفنان ليوناردو ، لأن والدته كانت تقف أمام أحد لوحات الفنان ليوناردو عندما ركل في بطنها لأول مرة .

باستخدام برامج التعرف على الوجوه ، تم تحليل صورة الموناليزا التي رسمها الفنان ليوناردو دافنشي ، ووجد أن 83% من وجهها يعبر عن سعادتها ، 9% من ملامح وجها يعبر عن شعورها بالاشمئزاز ، ونحو 6% تعبر عن الخوف ونحو 2% تعبر عن الغضب ، وقد نالت صورة الموناليزا شهرة عالمية بعد تعرضها للسرقة من متحف اللوفر عام 1911 م ، وقد وقع ليوناردو دافنشي أحرف اسمه على العين اليمنى لموناليزا .

يعد ليوناردو دافنشي من المشهورين اليساريين ( يستعملون اليد اليسرى ) ، بل ونابليون ومايكل أنجلو وأينشتاين ونيوتن وبيل جيتس وأوبرا وأوباما أيضًا .

كان ليوناردو دافينشي يدرس في المنزل ، ولم يلتحق بمدارس رسمية  ، وقام ليوناردو دافنشي بتصميم سيارة مدرعة وعربة حربية ومركب طائر وآلة حفر داخل البحر ، ولكن لا يوجد أي دليل على أن أي من ابتكارات ليوناردو دافنشي تم تصميمها بالفعل على الإطلاق ولم تنشر أي من كتاباته خلال حياته .

كان ليوناردو دافنشي يقوم بشراء الحيوانات المحبوسة داخل الأقفاص ليطلق صراحها فيما بعد ، وكانت أخر كلمات نطق بها ليوناردو دافنشي قبل موته ( لقد أساءت أعمالي إلى الله والبشر ، ولم يصل عملي إلى الجودة التي ينبغي أن يكون عليها ).

ومن الغريب أنه بالرغم من أن ليوناردو دافنشي من أشهر الرساميين على مر التاريخ ، إلا أن لوحاته المشهورة لم تزد عن 15 لوحة فنية .

في عام 2003 م ، تم بناء آلات قام ليوناردو دافنشي بتصميمها ، وكان بعضها ناجحًا والأخر لم يكن عمليًا بدرجة تكفي لنجاحه .

كان ليوناردو دافنشي يحب الألعاب المخادعة ، فكان يُركب القرون على السحالي ليخيف بها الناس في الفاتيكان .

كان ليوناردو دافنشي الابن الغير شرعي لرجل كان يعمل ككاتب قانوني وفلاح ثري في البلدة ، كان يدعى السير بيبيرو .

لم يكن ليوناردو دافنشي بارعًا في الرسم والتصميم فقط ، بل كان بارعًا في العزف على القيثارة .

كان ليوناردو دا فينشي أول شخص يلاحظ انحناء العمود الفقري في الإنسان ، في حين أن الكثيرون كانوا يظنون أن العمود الفقري مستقيمًا .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *