أفكار شيقة لاستخدام رذاذ الطلاء

عندما تصبح الأغراض متسخة أو مملة أو باهتة ، فإننا نميل عادًة إلى رميها في سلة المهملات ، بدلًا من ذلك يمكن عن طريق استخدام رذاذ الطلاء أن نعيد الحيوية لتلك الأغراض ، وسنقدم في هذا المقال أفكار لاستخدام رذاذ الطلاء لعمل أعمال فنية مبتكرة .

1- دهان الحاويات :
عادًة ما نقوم بترتيب متعلقاتنا وأغراضنا داخل علب وحاويات ، ولكن مع مرور الوقت تبتهت تلك الحاويات وتفقد بريقها وتبدو قديمة وغير جذابة ، لكن يمكن استعمال تلك الحاويات مرة أخرى بعد استعمال رذاذ الطلاء .

حيث تعطي لون جذاب للسلال والعلب والمزهريات القديمة ، ثم أتركها تجف تمامًا قبل وضع الأغراض بداخلها ، ستلاحظ أن تلك الحاويات الجديدة تبدو جديدة ورائعة .

2- الحُلي والمجوهرات
الحُلي والمجوهرات الرخيصة يمكن أن تتآكل قشرتها الخارجية مع مرور الوقت وتفقد بريقها ، لذا استعمل رذاذ الطلاء باللون الذهبي أو الفضي لتعيد لتلك الإكسسوارات حيويتها وبريقها ، حيث يمكنك طلاء الأقراط والسلاسل لتعطيها مظهر جديد وجذاب .

3- تجديد الأثاث :
قم بطلاء بعض الكراسي القديمة القابلة للطي ، أو خزانة  المصنوعة من الخوص ، أو قطعة أثاث أخرى قد تكون فقدت حدة لونها بمرور الوقت ، كل ما عليك فعله هو اختيار اللون الذي يناسبك ، ويفضل الألوان الفاتحة والزاهية أو الأبيض التقليدي ، لتعيد البهجة إلى قطعة أثاث قديمة .

4- طلاء الأحذية 
بدلًا من التفكير في التخلص من حذائك القديم ، يمكنك تجديده برذاذ الطلاء ، ليبدو مثل الحذاء الجديد والأنيق ، كل ما عليك فعله هو وضع أوراق الصحف أو المناديل الورقية بداخل الحذاء في الحشوة ، ثم استعمال رذاذ الطلاء باللون المفضل لديك لتعيد تجديد شكل الحذاء الخاص بك .

5- طلاء المصابيح 
بالطبع قد تعجبك فكرة شراء المصابيح الموفرة للطاقة ، لكن لا يعجبك مظهرها التقليدي الغير مناسب لديكور منزلك الرائع ، لذا كل ما عليك فعله هو شراء رذاذ الطلاء لطلاء المصباح باللون المناسب لديكور منزلك ، ولكن تأكد من الابتعاد عن الأجزاء المعدنية الخاصة بالمصباح ، لذا يفضل تغليفها بشريط لاصق لحين الانتهاء من الطلاء ، ثم قم بإزالته بعد الانتهاء من عملية طلاء المصباح والتأكد من جفافه تمامًا .

6- السلال والزجاجات :
يمكن إعادة استخدام الزجاجات والسلال لتخزين الأغراض المختلفة ، وقد تحصل على تلك الأغراض مجانًا من بواقي المتاجر أو المحلات لكن ذلك لا يعني إنها بلا قيمة ، حيث يمكنك إعادة استخدامها بعد طلائها باللون الذي يناسب ديكور منزلك .

7- إطارات الصور :
عادًة ما نجد الإطارات باللون الأبيض أو الأسود أو البني لكن يمكنك إعادة طلائها بلون يناسب ديكور المنزل أو باللون الذهبي أو الفضي الراقي عن طريق استخدام رذاذ الطلاء ، ووضع الصور العائلية بداخلها ، كما يمكن طلاء إطار المرآة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *