المستلزمات الضرورية للطفل حديث الولادة

بالطبع مع الاستعداد لقدوم الطفل الجديد ، تبدأ التجهيزات الأخرى مثل شراء الحفاضات وشراء الملابس وشراء الببرونات وغيرها من المستلزمات الضرورية التي سنتحدث عن بعض منها في هذا المقال .

1- شراء مقعد آمن للسيارة :
أول رحلة يختبرها طفلك ، هو رحلة العودة إلى المنزل ، كل ما عليك فعله هو تثبيت مقعد الطفل في السيارة من قبل ليكون كل شيء جاهز لعودة الطفل من المستشفى إلى منزله بآمان ، يجب أن يركب الطفل في المقعد الخلفي للسيارة ، كما يجب اتباع تعليمات تثبيت المقعد بشكل دقيق وصحيح حسب التعليمات المرفقة مع المقعد ، وأفضل مكان لتثبيت المقعد هو منتصف مقعد السيارة الخلفي .

المقاعد المخصصة للأطفال الرضع تكون أصغر من مقاعد الأطفال العادية ، قد يخرج المقعد من القاعدة ويكون له مقابض حتى تتمكن من استخدامه لحمل مولودك الجديد ، كما يمكنك عمل مقعد خلفي قابل للتحويل ثم تغيير اتجاهه إلى الأمام عندما يكبر طفلك ، وتنصح الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال كلًا من الآباء والأمهات بإبقاء أطفالهم في مقاعد السيارة الخلفية حتى سن الثانية ، أو حتى يصلوا إلى الحد الأقصى للطول والوزن المسموح به للجلوس على مقاعدهم .

2- شراء فراش آمن للطفل ومرتبة تناسبه :
يجب شراء مرتبة كبيرة تناسب حجم فراش الأطفال بحيث لا تقل المسافة بين المرتبة وحواف الفراش عن إصبعين ، ولتجنب حدوث متلازمة موت الطفل الرضيع يجب التأكد من خلو الفراش من الأغطية والبطاطين والألعاب ، التي قد تعرض الطفل للاختناق أثناء النوم ، وكلها أشياء يجب وضعها في الاعتبار لحماية الطفل وتوفير بيئة آمنة له .

ويفضل بعض الأباء والأمهات شراء فراش للطفل مخصص لحديثي الولادة ، ويجب التأكد من درجة سلامته وآمانه للطفل الرضيع ، ويجب أن يكون معتمد من منظمة JPMA ، لذا أبحث عن فراش ذات قاعدة عريضة ، وأسطح ناعمة ومرتبة مريحة وأرجل ثابتة ، وتأكد من خلو الفراش من الوسائد والبطاطين والألعاب التي تعرض الطفل للاختناق .

3- عربة الأطفال :
عادًة ما تحتوي عربات الأطفال على مقاعد مستقلة ، وحوامل أكواب ومقعد للسيارة لجعل عملية التنقل سهلة ، وهناك أنواع من عربات الأطفال خفيفة الوزن ولكن لا تصلح للأطفال أقل من 3 أشهر

كما يفضل ربط حزام الأمان للطفل داخل العربة حتى وإن كان المكان الذي ستتحرك له قريب منك ، ولا يجب وضع الحقائب الثقيلة على عربة الأطفال حتى لا تسبب سقوطها إلى الخلف ، كما يجب التأكد من أن طفلك غير مُعرض للانزلاق من العربة .

4- مقعد إطعام الطفل :
عندما يكبر الطفل قليلًا ويتمكن من الجلوس بمفرده ، وتبدأ مرحلة إطعامه ، يجب التأكد من شراء مقعد إطعام الطفل ، وهو مقعد مرتفع قليلًا ومزود بمساند وأحزمة أمان لربط الطفل أثناء جلوسه ، ويجب عدم ترك الطفل بداخل المقعد بمفرده .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *