معلومات لا تعرفها عن فرنسا

يشتهر الفرنسيون بأنهم يأكلون الكرواسون والقواقع أكثر من أي شعب أخر ، كما أن جميع الفرنسيون يتمتعون بالأناقة ، ولكن هناك بعض الحقائق عن فرنسا التي ربما يجهلها الكثيرون .
ينام الفرنسيون أكثر من شعوب الدول المتقدمة الأخرى :
وفقا لإحصائيات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية فإن الفرنسيون ينامون حوالي  8.83 ساعة في اليوم ، وقد يساعد هذا في تفسير سبب اعتبار فرنسا في كثير من الأحيان مكانًا مثاليًا للعيش فيه.

الفرنسيون من أكثر الشعوب إنتاجية :
على الرغم من أن الفرنسيون مشهورون بالكسل ، إلا أنهم لا يحصلون على الكثير من العطلات الرسمية ، فعدد أيام العطلات الرسمية هناك 11يوم في العام فقط ، وهذا أقل من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى ، كما أنها من أكثر بلدان الاتحاد الأوروبي إنتاجيه حيث أن الفرنسيون يعملن بكفاءة لا تصدق .

فرنسا ليست واحدة من أسعد البلدان في العالم :
تدعم الإحصائيات الرأي الذي يقول أن الفرنسيون لا يميلون أن يكونوا أسعد الناس على هذا الكوكب ، ففرنسا لديها أعلى معدلات الاكتئاب في العالم .

فرنسا لديها أكبر عدد من النساء في المناصب الحكومية:
تشغل النساء في دول العالم حوالي 28% من المناصب الحكومية ابتداء من المناصب الأولية وحتى المناصب العليا ، بينما في فرنسا تبلغ نسبة النساء اللاتي يشغلن المناصب الحكومية حوالي 47% ، ويجدر الإشارة إلى أن الرجال الفرنسيين يشاركون في أعمال المنزل أكثر من غيرهم .

الفرنسيون يدخنون أقل من الشعوب الأخرى :
يتمتع الفرنسيون بسمعة حسنة فيما يتعلق بالتدخين ، حيث أن الاحصائيات تشير إلى أن الفرنسيين يدخنون أقل بكثير من ذي قبل (يستهلك الفرنسيون 47 مليون سيجارة في العام حاليًا مقارنة بـ83 مليون سيجارة في عام 2001م ) ، كما أنهم يدخنون أقل من شعوب الاتحاد الأوروبي الأخرى .

الفرنسيون مبتكرون للغاية :
اخترع الفرنسيون الكثير من الأشياء الرائعة ، على سبيل المثال قام نيكولاس أبيرت في عام 1809م باختراع طريقة لختم العلب الزجاجية باستخدام الماء الساخن ، كما أن لويس برايل مخترع الكتابة للمكفوفين كان فرنسيًا ، واخترع رينيه لينك سماعة الأطباء ، كما اخترع الفرنسيون نظامًا متريًا لحساب أوزان كل شيء ، كما تمت أول عملية زراعة قلب صناعي ووجه في مستشفيات باريس .

الخبز المحمص الفرنسي ليس فرنسيًا :
كان الخبز المحمص الفرنسي معروف في جميع أنحاء الإمبراطورية الرومانية ، كما كان شائعًا في بلاط الملك الإنجليزي هنري الخامس في القرن الخامس عشر ، وقد كان الفرنسيون يأكلونه أيضًا لكنهم كانوا يطلقون عليه اسم الخبز المفقود Pain Perdu لأنه يصنع من الخبز القديم .

فرنسا أول دولة تحظر على المتاجر إلقاء الطعام :
أصدرت فرنسا في عام 2016 قانون يحظر على أي سوبر ماركت إلقاء الطعام غير المرغوب فيه في القمامة ، وبدلًا من ذلك يجب التبرع به للجمعيات الخيرية وبنوك الطعام لتوزيعها على المحتاجين .

تملك فرنسا حوالي 12 منطقة زمنية :
كانت فرنسا دولة استعمارية كبرى حيث أنها كانت تسيطر على حوالي 8% من أراضي العالم ، ولازلت تسيطر حتى الآن على العديد من مناطق ما وراء البحار والتي تعتبر جزء من فرنسا ، على سبيل المثال يمكن نقل أي جندي فرنسي للعمل بجزيرة سانت مارتن في البحر الكاريبي أو كالدونيا الجديدة في المحيط الهادئ ، ولذلك فإن فرنسا تمتلك مناطق زمنية أكثر من أي بلد أخر .

عدد الأفارقة الذين يتحدثون الفرنسية أكثر من عدد الفرنسيين :
لا يجب أن تندهش من أن عدد الناس الذين يتحدثون اللغة الفرنسية في أفريقيا أكثر من عدد الفرنسيين ، فاللغة الفرنسية هي سادس أكثر لغة انتشارًا على مستوى العالم بعد لغة الماندرين الصينية والإنجليزية والهندية والإسبانية والعربية .

لا يملك الفرنسيون أي تاريخ عنصري :
كان شعار الدولة الفرنسية منذ قيام الثورة هو الحرية والإخاء والمساواة ، ويصرح الفرنسيون دائمًا بأن فرنسا مصابة بعمى الألوان وهذا يعني أن كل الأعراق والأجناس متساوية في نظر الحكومة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *