استخدام الليمون سيزيد بشرتك وشعرك جمالًا

تمتلك ثمرة الليمون الصغيرة قوة خارقة في التجميل ، حيث يتم استخدام الليمون في وصفات العناية بالبشرة والشعر ، حيث يحتوي الليمون على فيتامين ج ومضادات أكسدة ، تساعد في إزالة البقع الداكنة في البشرة بل وتقليل ظهور قشرة الرأس .

تحذيرات عند استخدام الليمون على البشرة :
يسبب الليمون المركز بعد التهيجات في البشرة ، ولا يجب استخدام الليمون على الجروح المفتوحة أو الحبوب الملتهبة في البشرة ، وذلك طبقًا لما أقرته طبيبة الجلدية أني شيو مؤسسة معهد الجلد في كاليفورنيا.

ويحتوي الليمون على مادة تسمى بسورالين ، وهي مادة كيميائية تتحد مع الجلد وتزيد من تحسسه للضوء ، وبالتالي يحذر التعرض لأشعة الشمس لمدة 24 ساعة عقب استعمال الليمون على البشرة ، كما يمنع استخدام الليمون بصورته المركزة على البشرة بل يجب تخفيف عصير الليمون بالماء

وصفات باستخدام الليمون للشعر والبشرة :

1- وصفة لعلاج البقع الداكنة في البشرة وتساعد في تفتيح البشرة الداكنة
أمزج عصير نصف ثمرة ليمون مخفف مع نصف ملعقة من زيت اللوز مع ملعقتان من الشوفان مع بياض بيضة ، ثم ضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم أشطف بالماء ، حيث يساعد حمض الليمون على تفتيح البقع الداكنة

2- وصفة لتنعيم البشرة الجافة والخشنة
قم بصنع مقشر السكر والليمون ، عن طريق مزج عصير ليمونة مخفف بالماء مع كوب من السكر لعمل مقشر للبشرة ، حيث تدليك تلك الوصفة بحركات دائرية على البشرة يزيد من نعومتها ، لأن الليمون يحتوى على حمض الألفا هيدروكسي الذي يزيل الخلايا الميتة من الجلد .

3- وصفة لعلاج قشرة الرأس
حامضية الليمون تساعد على توازن درجة قلوية فروة الرأس أي pH ، مما يقلل من تقشير الفروة وظهور قشور الرأس ، فقط قم بإضافة كوب من الماء إلى عصير ثمرة ليمون ، ودلك فروة الرأس بذلك المزيج لمدة دقيقتين ثم أشطفه بالماء ، ولا يجب ترك تلك الوصفة فترات طويلة على الشعر لأنها تسبب تفتيح لون الشعر .

4- وصفة لراحة القدمين
بعد عناء يوم طويل وأنت ترتدي الحذاء تحتاج لوصفة تشعرك بالاسترخاء وراحة للقدمين ، فقم بمزج ليمونة مع 2 من ثمرة الخيار كاملة مع ملعقتان من زيت الزيتون في الخلاط حتى تحصل على مزيج كريمي الملمس .

ثم قسم المزيج إلى قسمين ، وضع كل جزء في كيس ثم أدخل قدمك في الكيس ، وأترك قدمك منقوعة في المزيج لمدة 10 دقائق ثم أشطفه بالماء ، حيث يساعد الليمون على انتعاش القدم كما يساعد زيت الزيتون على ترطيب القدم .

5- وصفة لإزالة التجاعيد
يحارب الليمون الجذور الحرة التي تسبب ظهور التجاعيد ، كما يطهر الكلى والكبد ويحفز جهاز المناعة ، لذلك أضف عصير الليمون إلى عصيرك الأخضر المفضل ، المصنوع من خليط الكزبرة والشبت والخيار والنعناع والسبانخ ، حيث يساعد شرب ذلك العصير يوميًا على تقليل ظهور التجاعيد وتحسين الصحة العامة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *