طريقة العناية بالشعر الطويل خطوة بخطوة

سنقدم في هذا المقال الطريقة الصحيحة للعناية بالشعر الطويل ، ليظل شعرك محتفظًا بجماله وقوته بل وصحته ، وسنتعرف على الطريقة الصحيحة لغسل الشعر والعناية به خطوة بخطوة ، بل وأفضل منتجات غسل الشعر والعناية به .

طريقة العناية بالشعر الطويل خطوة بخطوة
أولًا : تسريح الشعر قبل الاستحمام
يجب تسريح الشعر قبل غسله باستعمال فرشاة مناسبة ، وذلك للتخلص من التكتلات الموجودة بداخل الشعر والتي تسبب تساقطه أثناء غسل الشعر بل وتعيق تلك التكتلات غسل الشعر وتنظيفه بطريقة صحيحة ، والطريقة المثالية لتسريح الشعر هو تسريح الشعر من الأطراف أولًا ، ثم الإتجاه التدريجي لأعلى ، وذلك الإتجاه ضروري لتجنب تساقط الشعر وتلفه الذي يحدث عند تصفيف الشعر في الإتجاه المعاكس أي من الجذور للأطراف .

ثانيًا : استعمال زيت جوز الهند الخام
أحد أسرار جمال الشعر هو استعمال زيت جوز الهند الخام ، فهو زيت خارق القوة في تأثيره على الشعر ، حيث يمنع تلف الشعر ويمنع أيضًا تساقطه ، ويعمل على ترطيب الشعر بل ويحفز وينشط الدورة الدموية في فروة الشعر .

ويعد زيت جوز الهند من أكثر الزيوت الغنية بالعناصر المغذية والمواد المضادة للبكتيريا ، لذا ينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة دهن وتدليك الشعر بزيت جوز الهند قبل غسله ، ويفضل عادًة وضع زيت جوز الهند في المساء قبل غسله في صباح اليوم التالي ، وإن لم يكن لديك الوقت الكافي لذلك فيمكنك تدليك الشعر به مباشرة قبل الاستحمام ، بحيث يظل على الشعر لمدة  لا تقل عن ساعة كاملة قبل غسل الشعر .

ثالثًا : غسل الشعر بطريقة صحيحة
طريقة غسلك لشعرك ، تساهم بنسبة كبيرة في الحقاظ على صحة وجمال شعرك ،
ويجب غسل الشعر مرتين أثناء الاستحمام ، بحيث تكون المرة الاولى للتخلص من الأتربة والأوساخ العالقة بالشعر ، والمرة الثانية هي لتنظيف الشعر جيدًا بالشامبو .

وبعد غسل الشعر بالشامبو مرتين متتاليتين ، يجب استعمال البلسم المناسب لشعرك على أطراف الشعر لترطيبه ، وينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة شراء مستحضرات تنظيف الشعر سواء شامبو أو بلسم بحيث تحتوي على عناصر طبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الأرجان .

رابعًا : تسريح وتجفيف الشعر بعد الاستحمام
يجب تسريح الشعر بلطف بعد الاستحمام ، ووضع مستحضرات العناية بالشعر بعدها ، ويفضل قبل عملية تجفيف الشعر وضع مصل أو سيرم مغذي للشعر .

خامسًا : فرد الشعر بدون مكواة فرد الشعر
قم بتجفيف الشعر بالمجفف أثناء تسريحه بالفرشاة ، فذلك سيفرد الشعر كما لو استعملت مكواة الشعر أو يمكنك استعمال فرشاة حرارية .

سادسًا : استعمال كريم BB
استخدم كمية قليلة من كريم BB على الشعر والأطراف ، ولا تضع كمية كبيرة منه على الشعر لئلا يسبب مظهر دهني للشعر .

سابعًا: عمل تسريحة مميزة للشعر دون إجهاده
يمكنك عمل تسريحة مميزة للشعر أو تجعيد الأطراف مرتان أسبوعيًا فقط ، مع استعمال مثبت للشعر لتحتفظ بشكله لأطول فترة ممكنة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *