كيف يمكنك حماية منزلك من السرقة ؟!

يقدر مكتب الإحصاءات الأسترالي (ABS) أنه خلال مسح للجريمة خلال عامين 2009-2010 كانت حوالي من 254 لـ500 أسرة قد وقعت ضحية اقتحام واحد على الأقل لمنازلهم أو جراجهم ، وأفاد المسح أنه في 10 في المائة من عمليات الاقتحام تم مواجهة اللص من قبل رب الأسرة ، وتعرضت الممتلكات للتلف في نصف الحوادث تقريبا (48 في المائة) ، أضف إلى هذه النتائج الأبحاث الأمريكية التي تشير إلى أن الأمر يستغرق ما معدله أربعة أشهر للتعافي من آثار الاقتحام .

ومع بعض هذه النصائح البسيطة المستقاة من تجربة الشرطة في جميع أنحاء البلاد ، يمكنك المساعدة في حماية منزلك وممتلكاتك من اللصوص :

أمن منزلك
تشير الشرطة إلى أن العديد من اللصوص الانتهازيين يستغلون المنازل غير المؤمنة ، حتى لو كنت تخرج لفترة قصيرة ، قم بإغلاق منزلك ونوافذك ، يمكن للأقفال تقديم الدعم في هذا الأمر سواء في الأبواب أو النوافذ .

حافظ على إضاءة ورؤية جيدة أمام منزلك
من أسباب ردع أي من كان لاستهداف منزلك وجود رؤية وضوء واضح ، وذلك من خلال تقليل الأشجار التي قد تحجب بابك الأمامي ، وفكر في تركيب أضواء مستشعرة الحركة ، وأبلغ عن أضواء الشارع المكسورة على الفور ، وتقترح الشرطة أيضًا أن تتأكد من أن رقم منزلك مرئي لسهولة العثور عليه في حال طلبك للنجدة .

أمن المداخل المحتملة
أشار عدد كبير من الضحايا (حوالي 60 في المائة) إلى أن الباب أو النافذة قد تعرضوا للتلف أو العبث في محاولات الاقتحام ، لذلك من المهم تعزيز هذه الدفاعات ، على سبيل المثال ، من الصعب اقتحام باب صلب موصد ، كما أن وجود شبكة على الشبابيك ستمنع اللصوص من اختراق النوافذ .

مراقبة وإضاءة مخارج البيت
غالبًا ما تكون الجراجات وسقائف الحديقة أهدافًا للسارقين الذين يمكنهم استخدام أدواتك أو سلالمك للوصول إلى منزلك الرئيسي ، ولذا فإن الضوء التلقائي المجهز للسقيفة أو المرآب يمكن أن يكون رادعًا إلى جانب وجود أقفال مقفلة ، فغالبًا ما تكون حظائر الحديقة والمرئاب أهدافًا لللصوص .

تأمين المنزل في حال مغادرتك
اطلب من أصدقائك جمع بريدك من صندوق الرسائل الخاص بك أثناء وجودك بعيدًا عن المنزل ، يمكنك إيقاف سيارة في الممر الخاص إشارة منك إلى أن المنزل غير فارغ ، يمكن أن تتضمن التدابير الأخرى أضواء داخلية أو جهاز راديو مع الترتيب مع شخص ما لتهذيب العشب الخاص بك .

حراسة مفاتيحك
معظم الناس لا يعرفون أن يخفوا المفاتيح في مكان ما بعيد عن المنزل ، ولكن هل تدركون أيضًا أن إقراض مفاتيحك للمعارف يمكن أن يشكل خطرًا ؟ حيث يتم نسخ المفاتيح بسهولة ويمكن أن توفر للصوص وصولا سريعا إلى متعلقاتك .

 اجعل لك خزانة في منزلك
وفقاً لمسح مكافحة الجريمة في أفريقيا لعام 2009-2010 ، فإن النقود والمجوهرات غالباً ما تكون مقصدا في عمليات السرقة ، يُعد تثبيت خزنة صغيرة في منزلك طريقة منخفضة التكلفة نسبيًا لحماية هذه العناصر.

إخفاء الأشياء الثمينة
معظم اللصوص يبحثون عن النقود أو الأشياء الثمينة ، لذا اخفي كل مايدل على أن منزلك يحتوي أشياء ثمينة والتي يمكن أن تجعل من منزلك هدفاً .

بالحديث عن الأشياء الثمينة تنصح الشرطة بعمل جرد للأمتعة الثمينة وحاول إخفاءها في مكان خارج المنزل أو في خزانة مخفية داخل المنزل ، أو على الأقل لاتخفي أشياءك الثمينة داخل الأماكن المتوقعة كالدواليب والأدراج لأنها أول شيء يبحث فيه اللصوص وإنما احفظها في أماكن غير معتادة كالثلاجة أو صندوق الحمام .

تثبيت إنذار أو وجود كلب للحراسة
يمكنك حماية منزلك من خلال نظام إنذار ، كما يمكن للكلب بنباحه أن يوفر الأمن لمنزلك ، حتى إن تثبيت لوحة “احذر من الكلب” على باب منزلك يمكن أن تؤدي إلى توقف اللصوص قبل استهداف منزلك

تكوين صداقات مع جيرانك 
في المجتمعات المتعاونة يبحث الناس عن بعضهم البعض ويتزاورون ، وهذا في حد ذاته أمانا ، حيث يمكن للجيران الإبلاغ عن أي نشاط غير طبيعي في منزلك ، ومساعدتك عندما تحتاج لذلك أو عند عدم وجودك بالمنزل .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *