11 فائدة مذهلة لزبدة الشيا لبشرتك

ربما كنتِ قد لاحظتِ أن زبدة الشيا تستخدم على نطاق واسع كما هو الحال في جميع منتجات العناية بالبشرة تقريباً ، لذلك ، فيما يلي يوضح لكم كل فوائد زبدة الشيا لبشرتك ، ولماذا يجب عليك قراءة ذلك ، وهي مفيدة جداً خاصة مع حرارة فصل الصيف .

1. الفوائد الكامنة في مكزنات زبدة الشيا

أولاً وقبل كل شيء ، يجب معرفة أن زبدة الشيا هي مضاد للأكسدة ومضادة للالتهابات ، وتعزز الجلد ، وتحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية .

2. زبدة الشيا تعمل على ترطيب بشرتك
واحدة من الفوائد المذهلة لزبدة الشيا على بشرتك ، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات الطبيعية ، لذلك تغذي وترطب جسمك بشكل جيد حقاً .

3. زبدة الشيا تجعل بشرتك فائقة النعومة
لجميع السيدات الذين يعانون من جفاف الجلد ، زبدة الشيا يمكن أن تحول حرفياً بشرتك من الجافة إلى ناعمة ، تأكدي من تطبيق زبدة الشيا على الكوعين والركبتين للحصول على تأثير فائق النعومة .

4. زبدة الشيا تعالج أي إلتهابات في بشرتك
وهناك فائدة كبيرة من زبدة الشيا ، هو أنه يمكنها في الواقع معالجة بشرتك ، إذا كنتِ تعاني من طفح جلدي ، حرق الشمس أو حتى لدغ الحشرات فهي كفيلة بعالجهم .

5. زبدة الشيا تعمل بمثابة واقي طبيعي من أشعة الشمس:
إذا كنت قد نسيتي واقي الشمس لا تقلقي ، زبدة الشيا يمكن أن تكون بمثابة واقي من من الأشعة الشمس الطبيعية  ومن الأشعة فوق البنفسجية الضارة .

6. زبدة الشيا هو منتج طبيعي مضاد للشيخوخ
لا حاجة لشراء العديد من المنتجات المضادة للشيخوخة ، فزبدة الشيا تعتبر واحدة من أفضل المنتجات الطبيعية المضادة للشيخوخة ، فهي تمنع التجاعيد المبكرة وخطوط الوجه .

7. تعمل زبدة الشيا كمرطب للشفاه
بمجرد تطبيق زبدة الشيا على شفتيك ، وسوف تترطب في الحال ، واحدة من فوائد زبدة الشيا، هو أنها تحمي شفتيكي من الطقس البارد والجاف ، وتقلل من فرص إصابة شفاهك بالجفاف .

8. زبدة الشيا تحافظ على مرونة الجلد
يعتبر هذا ربما من أهم فوائد زبدة الشيا لبشرتك ، فزبدة الشيا غنية جداً بفيتامين ف ، الذي يحافظ على بشرتك رطبة وناعمة وبالتالي الحفاظ على مرونتها .

9. يمكنك استخدام زبدة الشيا بدلاً من كريم إزالة الشعر الزائد
حلم أي امرأة هو الحصول على جلد ناعم دون ألم ، التخلص من الكريمات العادية واختياري زبدة الشيا بدلاً من ذلك .

10. زبدة الشيا تستخدم ككريم فرك طبيعي للجسم
جعل الزبدة طريقة طبيعية لفرك الجسم ، عن طريق خلط زبدة الشيا مع زيت جوز الهند والسكر البني ،فهذا الخليط سوف يجعلك تحصلي على بشرة نقية خالية من الخلايا الجلدية الميتة ، فبشرتك سوف تكون على نحو ناعم جداً .

11. زبدة الشيا يعتني بالكعب المشقق
إذا كنت تعاني من الكعب المتشقق ، تأكدي من اتباع هذه الخطوات لمعرفة كيفية علاج الكعب المتشقق ، قومي بتطبيق بعض زبدة الشيا  ، ثم ارتدي الجوارب بين عشية وضحاها وسوف تلاحظي فرقاً كبيراً في اليوم التالي .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *