أجمل المغامرات التي يمكنك القيام بها في هاواي

جميعنا يعلم روعة ولاية هاواي ، حيث تستطيع الاستمتاع بالراحة والاسترخاء والشمس الساطعة ، بل ووقت للهرب من زحمة الحياة وضجيجها قليلًا ، بل وتعد هاواي جنة إستوائية ، كما يمكنك القيام بالعديد من المغامرات الممتعة بها ، وتعد هاواي ولاية مناسبة للأجازة خاصة للأشخاص التي تحب المغامرات والحركة والاكتشافات ، أو الاستمتاع بتسلق قمة اعلى جبل في العالم .

بعض المغامرات الشيقة التي يمكنك فعلها في هاواي :
1- تسلق قمة جبل مونا كيا Mauna Kea
هل تعلم ان أطول جبل في العالم يوجد في هاواي ؟ نعم ، هاواي يوجد بها أطول جبل في العالم وهو جبل مونا كيا ، والذي يبلغ طوله الحقيقي أكثر من طول جبل إيفرست ، لكن يعد جبل إيفرست الأطول في التسلق ، وذلك لأن معظم جبل مونا كيا يقع تحت سطح المحيط .

ويبلغ أرتفاعه 33 ألف قدم أي أطول من جبل إيفرست بنحو 4 آلاف قدم ، لكن يوجد 13.803 قدم فقط من جبل مونا كيا أعلى سطح المحيط ، وبالتالي يمكن للسياح التمتع بصعود قمة جبل مونا كيا عبر ممر يعلو تدريجيًا مع ارتفاع الجبل ، ويبلغ طوله 6 أميال بل ويمكن التمتع برؤية القمم الثلجية الموجودة أعلى الجبل .

2- اكتشاف قلب البركان
لا توجد أماكن سياحية كثيرة على مستوى العالم تتيح لك الدخول إلى قلب البراكين ولكن يتوفر ذلك في هاواي خاصة في حديقة براكين هاواي المحلية Hawai Volcanoes National Park .

حيث يمكنك السير عبر أنفاق تحت الأرض والتي حُفرت بفعل حمم البراكين للتعرف على الجبال البركانية من الداخل وتكوينها الجيولوجي .

3- تسلق مرتفعات شاطيء نا بالي Na Pali coast
هناك العديد من المرتفعات التي يمكن تسلقها عند زيارة جزر هاواي ، لكن تعد مرتفعات شاطيء نا بالي هي الأفضل على الإطلاق ، وتسمى ( مسار كالالاو Trail kalalau ) ويمتد بمسافة 11 ميل بين شاطيء كي وشاطيء كالالاو .

وأثناء السير عبر ذلك المسار يتمتع السياح بالمناظر الطبيعية الخلابة حول المحيط ، بل والتمتع بالشواطيء الساحلية الرائعة والمنحدرات الشاهقة العملاقة ، كما يمكنهم السير خلال الغابات الإستوائية الرائعة ويمكنهم الاستمتاع بالتخييم في الأماكن المخصصة لذلك .

4- التجديف بطول ساحل كاواي .
المشي على ساحل نابالي لا يعد الطريقة الوحيدة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في هاواي ، بل يمكن أيضًا التجديف بواسطة القوارب عبر السواحل للاستمتاع برؤية المحميات والكهوف البحرية ، والتمتع بالخلجان الصغيرة وصيد الأسماك هناك ، وما يتخلل تلك الرحلة من مناظر تفوق الجمال .

لكن لا يجب القيام بتلك الرحلة إن لم تكن مجدفًا ماهرًا للتجديف عبر مسافات بعيدة تصل إلى 16 ميل ، لكن تعد تلك المغامرة من أفضل المغامرات التي يمكنك القيام بها في العالم .

5- ممارسة رياضة ركوب الأمواج في الشاطيء الشمالي
تعد هاواي المكان المحبب لدى المتزلجين عشاق ركوب الأمواج الكبيرة ، حيث يعد الشاطيء الشمالي عبر أوهاو هو الأفضل على الإطلاق ، حيث يمتد الشاطيء عبر مسافة 7 أميال .

وتتخلل الشواطيء أمواج المياه الضخمة التي يصل أرتفاعها إلى 30 قدم خاصة في شهر فبراير ونوفمبر ، لذا لا يمكن للمبتدئين بالمجازفة وممارسة تلك الرياضة هناك ، أما إذا أردت أمواج هادئة وتناسب رياضة ركوب الأمواج للمبتدئين ، فيمكنك تجربة تلك المغامرة في شهر مايو وسبتمبر .

6- العوم والغطس في جزيرة مولونيكي Moloniki
جزيرة Molokini تتميز تلك الجزيرة بإنها تتخذ شكل هلال القمر وتعد ملاذ للعديد من الحيوانات البرية والكائنات البحرية والطيور ، وهي ملاذ للحياة البرية البحرية والطيور والسلاحف البحرية والقشريات لذا تعد وجهة رائعة للسياح للغوص أو الغطس حيث يوجد حطام سفينة تدعى سانت أنطوني ويمكن الدخول لاكتشاف ما بداخل السفينة وفي فصل الشتاء تتجمع انواع من الحيتان في تلك المنطقة .

7- الصيد
تعد جزر هاواي من أفضل الأماكن في العالم لممارسة رياضة الصيد ، حيث تأخذك القوارب الموجودة على الشاطيء لرحلة صيد رائعة ولقضاء يوم كامل في البحر .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *