أصناف الفاكهة التي تحتوي على أكبر قدر من السكر 

سنتعرف في هذا المقال على أصناف الفاكهة التي تحتوي على أكبر قدر من السكر وأقلها في المحتوى السكري ، لذا إذا كنت تريد إتباع حمية غذائية أو مراقبة كمية السكر التي تتناولها ، أطلع على تلك المعلومات في هذا المقال .

– المانجو :
بالطبع الفاكهة من الأطعمة الصحية الغنية بالألياف والعناصر الغذائية ، لكن هناك أنواع من الفاكهة تحتوي على نسبة عالية من السكر عن غيرها ، فمثلًا المانجو من الفاكهة الغنية بالسكر حيث تحتوي ثمرة المانجو الواحدة على 45 جرام سكر ، لذا لا تعد المانجو فاكهة مثالية عند إتباع حمية غذائية لخسارة الوزن أو عندما تحاول تقليل كمية السكر التي تتناولها لكن يمكنك تناول شريحتان صغيرتان من المانجو فقط بدلًا من تناول ثمرة كاملة .

– العنب :
يحتوي كوب من حبات العنب على 23 جرام سكر ،وعادًة ما نتناول كميات كبيرة منه نظرًا لصغر حجمه وسهولة بلعه ، لذا يفضل تحديد كمية صغيرة نتناولها ويفضل تناوله مجمدًا لتشعر بالانتعاش في فصل الصيف.

– الكرز : 
يحتوي كوب من الكرز على 18 جرام من السكر ، لكن عادًة ما نتناول كميات كبيرة منه لذا قم بتحديد كمية صغيرة تتناولها ، لتعرف كمية السكر التي ستتناولها .

– الأجاص أو الكمثرى :
تحتوي ثمرة الأجاص أو الكمثرى على 17 جرام سكر ، لذا إن كنت تريد خسارة الوزن فقم بتقطيع قطع صغيرة منها على الزبادي قليل الدسم أو السلطة .

– البطيخ :
تحتوي شريحة صغيرة من البطيخ على 17 جرام من السكر ،  كما يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء والإلكتروليتات التي يحتاجها الجسم بعد التعرض للشمس .

– التين :
ثمرتان متوسطي الحجم من التين يوجد بهم 16 جرام من السكر ، لذا لابد من مراقبة عدد حبات التين التي نتناولها أو يمكن أخذ قطعة صغيرة وفردها على شريحة جبن الماعز لصنع وجبة مثالية غنية بالبروتين ، أو يمكن استعمال التين في عمل الصلصات المستخدمة مع الدجاج المشوي .

– الموز
تحتوي ثمرة واحدة من الموز على 14 سعر حراري ، لذا يفضل تقطيع نصف ثمرة موز على حبوب الإفطار أو على سندوتش زبدة الفول السوداني في الصباح .

الفاكهة التي تحتوي على كميات أقل من السكر : 

– الأفوكادو :
ثمرة كاملة من الأفوكادو تحتوي على نصف جرام من السكر ، ويمكن تناولها مع السلطة او هرسها في سندوتش ، لكن بالرغم من أن الأفوكادو لا يحتوي على سكر لكنه غني بالسعرات الحرارية .

– الجوافة :
ثمرة واحدة من الجوافة تحتوي على 5 جرام سكر و3 جرام من الألياف ، وهذه الكمية من الألياف أكثر من التي تحصل عليه من تناول كوب من الأرز البني أو شريحة خبز .

– التوت :
تحتوي حفنة من التوت على 5 جرام سكر ونحو 8 جرام من الألياف الغذائية ، والألياف تساعد على الهضم وتساعد في الشعور بالشبع .

– الكانتالوب :
تحتوي شريحة من الكانتالوب على 5 جرام سكر ونحو 23 سعر حراري ، ويمكن إضافة مكعبات من الكانتالوب إلى الجبن القريش والملح لتصبح وجبة مثالية .

– البابايا :
تحتوي نصف ثمرة بابايا على 6 جرام سكر ، ونصف ثمرة بابايا تعد كمية كبيرة ومشبعة عند تناولها دون أن تحصل على كمية كبيرة من السكر .

– الفراولة :
يحتوي كوب كامل من الفراولة على 7 جرام سكر فقط ، لذا ينصح بإضافة الفراولة إلى السلطة .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *