10 نصائح للوقاية من الحشرات أثناء رحلات التخييم

يفضل الكثير الاستمتاع بالطبيعة والمكوث بينها عن طريق رحلات التخييم الخارجية ، ولكن أكثر الأمور المزعجة في رحلات التخييم الصيفية هو وجود الحشرات مثل النحل والذباب والبعوض والعقارب والثعابين ، أو حتى هجوم الحيوانات الخطرة مثل الثعالب والدببة ، لذا نقدم في هذا المقال نصائح لتستمتع برحلات التخييم دون إزعاج .

نصائح للوقاية من الحشرات أثناء رحلات التخييم 
1- استعمال مرهم أو رذاذ طارد للحشرات :
عند الخروج في رحلات التخييم ، لا تنسى أن تُحضر مرهم طارد الحشرات وتدهن به لمناطق المكشوفة من جسمك ، أو يمكنك استعمال رذاذ طارد للحشرات لترش به ملابسك ، وتأكد أن الحشرات تنشط عادًة خلال المساء وحتى الفجر ، لذا يعد ذلك الوقت هو الأكثر حاجة إلى الحماية والتأمين ضد الأنواع المختلفة من الحشرات

2- استخدام رذاذ قاتل الحشرات :
إذا تجمعت الحشرات حولك بكميات كبيرة ، فأنت بحاجة إلى قاتل للحشرات ، وقت تحتاج لأغراض آمنة على صحتك مثل جهاز صاعق الناموس ، لكن إذا أضطررت لاستعمال قاتل الحشرات الكيميائي ، يفضل رش الحشرات بعيدًا عن أي أطعمة ، بل وبعيدًا عن النار الخاصة بالتخييم لأنها تزيد وهج النار .

3- استخدام شموع السترونيلا 
شموع السيترونيلا هي شموع مصنوعة من زيت السيترونيلا العطري المميز ، الذي تعمل رائحته العطرية القوية على طرد الحشرات ، لذا يمكنك اقتناء شموع السترونيلا واستخدامها في إضاءة الخيمة وفي طرد الحشرات بعيدًا ، لكن كن حذرًا من ترك الشموع أثناء النوم أو الخروج من الخيمة حتى لا تسبب الحرائق .

4- لا تترك طعام خارج الخيمة :
عادًة ما تكون رائحة الطعام هي عامل الجذب الأول للحشرات والقوارض مثل الفئران والخفافيش والحيوانات الضخمة مثل الدببة ، لذا لا تترك طعام خارج الخيمة بل يفضل حفظه داخل أكياس بلاستيكية ثم وضعه داخل صندوق مغلق ، حتى لا نسمح للرائحة بالنفاذ ، مما تجذب الحيوانات والحشرات المختلفة حول خيمتك .

5- غسل أواني الطعام قبل وبعد الاستعمال جيدًا :
تعد الأواني المستخدمة في طهي وتناول الطعام بيئة مفتوحة لجذب الحشرات والميكروبات المختلفة ، لذا لمنع المرض والعدوى يجب غسل الأواني جيدًا قبل استعمالها وبعد استعمالها .

6- أحضر صندوق التبريد أو cooler :
قبل الشروع في الخروج لرحلات التخييم يجب إحضار صندوق التبريد المزود بكمية وافية من الثلج ، وذلك لحفظ الطعام مثل اللحوم وغيرها من التلف بفعل حرارة الصيف ، كما أنه يعد وسيلة جيدة لإبقاء الطعام وحفظه بعيدًا عن الحشرات .

7- حافظ على نفسك :
يفضل ارتداء ملابس ذات أكمام طويلة تغطي أكبر مساحة من جسمك حتى لا تكون عرضة للدغ الحشرات ، كما يجب ارتداء قبعة للحماية من أشعة الشمس القوية .

8- تجنب ارتداء ألوان زاهية :
عادة ما تجذب الملابس ذات الألوان الزاهية والفاتحة الحشرات من حولها ، لذا يفضل ارتداء ملابس ذات ألوان خافتة وباهتة لتجنب تجمع الحشرات من حولك ، كما يفضل تجنب استعمال العطور حيث أن الروائح العطرة تجذب الحشرات أيضًا .

9- ثبت خيمتك بعيدًا عن مصادر المياه :
تعد البحيرات والمستنقعات والأنهار بيئة جيدة لتجمع الحشرات حولها ، لذا يفضل نصب الخيمة بعيدًا عن مصادر المياه المختلفة حتى تكون في مأمن من لدغ الحشرات المختلفة ، كما تجنب ترك خيمتك مفتوحة أثناء النوم  حتى لا تتسلل الحشرات المختلفة إليك .

10- الابتعاد عن الحشائش الكثيفة :
تعد الحشائش والنباتات الطويلة والكثيفة بيئة جيدًا لمعيشة الحشرات بداخلها ، لذا قم باختيار مناطق أقل كثافة عشبية لنصب خيمتك .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *