دور عصير الليمون في التخلص من دهون البطن

يعرف الكثير منا الضرر الذي تسببه دهون البطن ، ولاسيما مع وجود دهون حشوية ، فهذه الدهون قد تسبب حدوث مجموعة من الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والسرطان واضطرابات النوم ومرض السكري والاكتئاب والضعف الجنسي وحتى الخرف .

وقد يلجأ بعض المصابين بدهون البطن للبحث عن طرق للتخلص منها ، ومنهم من يلجأ لإتباع حمية غذائية أو يلجأ إلى ممارسة التمارين الرياضية ، ولكن أحد أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن هي شرب عصير الليمون في الصباح الباكر قبل تناول أي شيء أخر .

ويتمتع الليمون بمزايا رائعة بجانب مساهمته في التخلص من الدهون فهو يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي ويساعد في تحسين وظائف الكبد وهذا يفيد أيضًا في عملية فقدان الوزن ، حيث أن الهضم السيئ يبطئ من معدل الأيض في الجسم ويمنع الجسم من حرق الدهون ، هذا بجانب أنه مصدر غني بفيتامين C .

بجانب أن الليمون يعتبر نوع من الحمضيات ، وتشتهر الحمضيات بأنها غنية بالألياف وخالية من الدهون ومنخفضة في نسبة الصوديوم والكوليسترول ، وهذا يساهم في فقدان الوزن أيضا .

كما أن الليمون مليء بألياف البكتين ، والمغنيسيوم ، وفيتامين C ، وحامض الستريك ،  مما يساعد في حرق الدهون وإزالة السموم من الجسم وتنشيطه وكذلك تحسين التوازن الهرموني في الجسم ، لذلك يعتبر الليمون مصدر رائع لفقدان الوزن :

لماذا يجب تناول عصير الليمون على معدة فارغة ؟
كما ذكرنا سابقًا إن صحة الكبد مهمة للتخلص من دهون البطن ، وأحد الطرق لتحسين صحة الكبد هي من خلال غسله من السموم كل صباح ، وشرب كوب واحد من الماء الدافئ مع عصير الليمون في الصباح على معدة فارغة يساعد في التخلص من السموم الموجودة في الكبد ولاسيما إذا تم إضافة ملعقة من الزنجبيل أو العسل إلى المشروب .

هذا بجانب أن الماء الدافئ يساعد في فقدان الوزن حيث أنه يحسن عملية هضم الطعام وتعزيز جهاز المناعة وتحقيق التوازن بين مستويات الحموضة في الجسم .

وتناول كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون في الصباح يزيد من عملية الأيض لأنها تحتوي على ألياف البكتين ، بجانب أنه يساعد في تقليل الشعور بالجوع ، مما يؤدي إلى استهلاك كمية أقل من الطعام مما يقلل حجم المعدة تدريجيًا وبالتالي فقدان دهون البطن .

ملاحظة :
لا يمكن لمشروب واحد أن يخلصك نهائيًا من دهون البطن ، ففقدان الدهون يعتمد أساسًا على أن تكون كمية الدهون التي يحرقها الجسم أكثر من كمية السعرات التي تستهلكها ، بالإضافة إلى أنك لا تستطيع تحديد موقع الدهون التي تريد حرقها ، ومع ذلك فإن عصير الليمون يعتبر خالي تقريبًا من السعرات الحرارية ، وهذا يجعله بديل جيد للعصائر والمشروبات الأخرى ، بجانب أنه يحسن عملية الأيض وهذا يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان الوزن .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *