أغرب 10 طرق للموت في التاريخ

إن الحقيقة الوحيدة المؤكدة في الحياة هي الموت ، والذي سوف يحدث لنا جميعًا إن آجلًا أو عاجلًا ، ولكن في بعض الأوقات يلقى الناس حتفهم بطرق غريبة ، فلم يقل أحد إن الحياة بسيطة ، ولكن يبدو أن الموت ليس سهل أيضًا !

10 – صاحب شركة سيجواي مات بمركبته :
من المفارقات العجيبة أن جيمي هيسلدن صاحب الشركة التي تنتج لعبة سيجواي ، وهي عبارة عن لوح تزلج له عجلتين ومقود ، قد توفي في عام 2010م بعد أن أنحرف عن الطريق وهو يقوم بنزهة بالسيجواي ليسقط من على حافة جرف ويموت .

9- الكرة القاتلة :
توفى ديك فيرتهام وهو مساعد حكم لكرة التنس في عام 1983م بعد أن اصطدمت به كرة في أحد مباريات التنس ، ولكن لم تكن الضربة هي التي قتلته ، ولكن الألم الذي سببته له الضربة جعله يسقط من على كرسيه لتصطدم رأسه بأرض الملعب ويموت .

8- أعماه الضوء :
كان رجل يدعى روجر والاس يعيش في ولاية أريزونا ، وكان يستخدم طائرته التي تتحرك بالريموت كنترول في ثاني أيام عام 2001م ، حينما سقط شعاع الشمس على عينيه ، وجعله لا يرى الطائرة ثم فقد التحكم فيها ، ولكنه فجأة وجدها بعد أن سقطت على رأسه بسرعة 40 ميل في الساعة ، ولكنه في نفس الوقت الذي وجدها فيه فقد حياته من أثر ارتطامها برأسه .

7- انفجار المثانة :
توفى عالم الفلك الدنماركي تايكو براهي في عام 1601م بعد أن انفجرت مثانته وأصيب بالتسمم ومات بعد عدة أيام ، لماذا ؟ لأنه كان يجلس على الطاولة مع بعض الضيوف حين شعر بالرغبة في التبول ، وكان مغادرة المائدة للتبول في ذلك الوقت يعتبر نوع من الوقاحة .

6- الهروب من حكم الإعدام :
حكم على مايكل أندرسون جودوين بالإعدام بالكرسي الكهربائي بتهمة القتل ، وبينما هو في زنزانته ينتظر مصيره ، قرر إصلاح زوج من سماعات الرأس بينما هو جالس على مرحاض معدني ، وقد حاول قطع السلك بأسنانه فتعرض لصعقة كهربائية ومات .

5- احتفال رسمي :
إنه لأمر رائع أن يقام احتفال رسمي على شرفك وخاصة إذا تم إطلاق المدافع ، ولكن الأكيد أن الشيء الذي يفسد هذه الروعة أن تصيبك طلقة المدفع وتقتلك ، وهذا هو بالضبط ما حدث مع الكابتن جون كندريك في عام 1794م ، حينما مات نتيجة تلقيه طلقة مدفع في احتفال رسمي أقيم على شرفه .

4- التدمير الذاتي :
وقعت كارثة على المدمرة HMS Trinidad في عام 1942م ، حينما حاولت إطلاق طوربيد ، ولكن حدث خطأ في بعض آليات المدمرة مما أدي إلى تحويل اتجاه الطوربيد 180 درجة ليصيب السفينة ويقتل 32 رجل كانوا عل متنها .

3- الفوضي القاتلة :
يمكن أن تكون الكراكيب خطيرة لأسباب عديدة منها أنها تسبب مشاكل صحية بسبب تراكم الغبار والبكتريا ، ولكن بالنسبة للأخوين هومر ولانجلي كولير فقد كانت الكراكيب هي سبب مقتلهم في عام 1947م ، حيث سقط عليهم أكوام من الصناديق والكتب والخردة القديمة مما أدى إلى اختناقهم تحت أكوام الكراكيب .

2- القيادة بسرعة فائقة :
تعتبر حوادث القيادة أحد الأسباب الشائعة للوفاة ، ولكن هناك حالة وفاة مرتبطة بقيادة السيارات ولكنها نادرة الحدوث ، حيث كانت الراقصة  أيزادورا دونكان تقود سيارتها في عام 1927م ، وكانت السيارات لا تزال حديثة في ذلك الوقت ،وقد تعلق الوشاح الذي ترتديه دونكان في عجلة القيادة وبدلًا من أن يتسبب ذلك في حادث سير تسبب في كسر عنق السيدة ووفاتها في الحال .

1- لا تطلق النار على نفسك :
في حين أن من واجب المحامين هو محاولة الدفاع عن موكليهم ، كان الموقف مختلف بالنسبة للمحامي لكليمنت فالانديغام ، حيث أنه في عام 1971م حاول أن يظهر للمحكمة أن موكله قد أطلق النار عن طريق الخطأ ، ولكن لسوء الحظ  أدى ذلك إلى أن يقوم فالانديغام بإطلاق النار على نفسه عن طريق الخطأ ليسقط ميتًا .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *