وصفات بسيطة لتفتيح الشفاه الداكنة

الشفاه الوردية الصحية تضفي سحرًا إضافيًا إلى وجه الشخص ، فهي تعطي نوعا من الجاذبية الطبيعية ، وهذه الشفاه الصحية لا تحتاج إلى استخدام لمرطبات الشفاه أو أحمر الشفاه لتبدو فاتنة وصحية .

تسعى النساء المميزات لتكون طلتهما مميزة من خلال شفاه جميلة ، ومع خروجهن للعمل أو تعرضهن للشمس تتأثر شفاهن وتصبح معرضة للإسمرار ، لذلك يسعين إلى تفتيح لونها من خلال مكونات موجودة بالمنزل ، وسهلة وفي متناول الجميع .

العوامل المؤثرة على تغير لون الشفاه :
العديد من العوامل قد تؤثر على لون الشفاه مثل أشعة الشمس فوق البنفسجية والتدخين والكافيين وتقدم العمر ، كلها أسباب يمكنها أن تؤثر على شفاهنا وتغميقها ، ولكن لحسن الحظ ، هناك العديد من الحلول الطبيعية لتفتيح الشفتين الداكنتين .

 فيما يلي قائمة بالعلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكن أن تكون الحل الأمثل لتفتيح الشفاه الداكنة :

العسل :
العسل مكون طبيعي رائع ، ويمكنكِ استخدامه لعلاج الشفاه الداكنة ، فهو ليس فقط يخفف من اسمرار الشفاه ولكن أيضا يجعلها ناعمة .

ضعي العسل على شفتيك كقناع واتركيه طوال الليل كل يوم ، استمري في عمل هذا القناع لبضعة أسابيع وسوف تلاحظين تغيرًا ملحوظا في لون شفاهك .

عصير الليمون :
من المعروف أن الليمون يستخدم للتفتيح ، ويعمل كعلاج فعال لعلاج الشفاه الداكنة ، لذا ضعي عصير الليمون الطازج على شفتيك و دلكيهما بلطف ، ضعي عصير الليمون كل ليلة قبل النوم لنتائج فعالة .

تقشير الشفاه بالسكر :
يعمل السكر كمنظف ومقشر ممتاز للشفاه ويساعد أيضًا على التخلص من الجلد الميت غير المرغوب فيه ، ضع ثلاث ملاعق من السكر واخلطها مع ملعقتين من الزبدة لعمل معجون سميك ، استخدم هذا المزيج على شفاهك لتقشيرها ، فالزبدة المضافة ترطب شفتيك والسكر يقشرها من القشر الزائد أو الميت .

شفاهك مثل بشرتك تماما فهي تحتاج إلى التقشير بانتظام ، جرب فركها من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا لشفاه جميلة .

الشمندر الأحمر Beetroot :
هذا المكون الأرجواني العميق يساعد على تنظيف الشفاه وتوحيد لونها وجعل لونها رائعا وجذابا ، فعصير الشمندر يحتوي على عوامل طبيعية تخفف من لون الشفتين الداكن ، استخدمي هذا العصير بوضعه على شفتيك لفترة من الوقت يوميا للحصول على نتائج فعالة .

مكعبات الثلج :
يساعد فرك مكعبات الثلج على شفتيك على إبقائها رطبة ومنتعشة ، فمكعبات الثلج لا ترطب شفتيك فحسب بل تجعلها ممتلئة ، وذات مظهر جذاب .

كريم الحليب :
جربي كريم الحليب مع قليل من الزعفران وضعي هذا الخليط على شفتيك ، هذه الوصفة قديمة ومشهورة بين السيدات لعلاج الشفاه الداكنة .

يمكنكِ تجربة هذه المكونات الطبيعية عدة مرات سواء في الليل أو النهار حسبما يتيح وقتك وذلك لتحقيق نتائج فعالة ومؤثرة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *