السياحة في جزيرة ليمبونجان في إندونيسيا

جزيرة Nusa Lembongan والتي تقع بالقرب من بالي في إندونيسيا ، وهي من أكثر مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا حيث يستطيع السائح الاستمتاع بممارسة عدة أنشطة شيقة سنتعرف عليها في هذا المقال :

1- رحلات الغطس مع أسماك المانتا :
تتوفر رحلات غطس رائعة ومميزة لرؤية الحيوانات البحرية النادرة وحركاتها الممتعة في المياه ، بل ويمكنك مشاهدة أسماك المانتا من فصيلة الراي والتي تسمى manta rays أو أسماك شيطان البحر ، والتي قد يصل عرضها إلى 20 قدم وتتجمع تلك الأسماك بوفرة حول ميحط جزيرة ليمبونجان .

2- ركوب الأمواج على شاطيء جانجت باتو : 
تعد ممارسة رياضة ركوب الأمواج هي السبب الأول لجذب العديد من السياح إلى جزيرة ليمبونجان في إندونيسيا ، حيث تستهوي الأمواج عدد من راكبي الأمواج الماهرين بل والمبتدئين ، وتعد أكثر المناطق المناسبة لركوب الأمواج العالية في جزيرة ليمونجان هي منطقة Jungut Batu وهي المنطقة الشمالية غربية من الجزيرة .

3- زيارة غابات المانجروف 
تقع غابات المانجروف  mangrove forest في الجانب الشرقي من جزيرة ليمبونجان في إندونيسيا ، وتتميز تلك الغابات بالحشائش والأشجار الملتفة الكثيفة ، وتعد غابات المانجروف مأوى لأنواع مختلفة من الطيور منها طيور الرفراف ، ويمكن التجول في غابات المانجروف عبر الزوارق الخشبية الصغيرة أو عبر جولات في قوارب خاصة وفي وجود مرشد سياحي وتستغرق الجولة مدة 20 دقيقة ، أو يمكن السير على الأقدام للتمتع بالمناظر الجميلة في غابات المانجروف .

4- رياضة الغوص 
في جزيرة ليمبونجان والجزر المجاورة لها مثل جزيرة بينيدا ، يمكن للسائح الاستمتاع بالغوص ومشاهدة الكائنات البحرية الرائعة خاصة في شهور فصل الصيف ، وتظهر أيضًا أسماك القرش في تلك المنطقة لكن ليست بصفة مستمرة ومن الأسماك التي تستطيع رؤيتها هي سمكة المالا مالا وهي نوع من الأسماك ذات أكبر كتلة عظيمة على الإطلاق حيث يصل وزنها إلى 2000 رطل .

5- زيارة جزيرة دموع الشيطان :
من أكثر مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا هو رؤية الحمم البركانية الموجودة على جزيرة دموع الشيطان أو جزيرة Devil’s Tear ، وتتميز تلك الجزيرة بمناظرها الرائعة حيث ترى رذاذ أمواج المحيط المتطايرة مع الطحالب الخضراء الممتزجة بالمياه الزرقاء .

ويمكن الوصول إلى جزيرة دموع الشيطان إما بالسير على الأقدام في الإتجاه الشمالي من شاطيء الأحلام أو في الإتجاه الجنوبي من شاطيء غروب الشمس ، أو عن طريق وسائل النقل المختلفة ولكن لا يمكنك السير حافي القدمين على شواطيء تلك الجزيرة لوجود صخور حادة وشائكة .

6- زيارة جزيرة سينينجان :
تقع جزيرة سينينجان بين جزيرتي ليمبونجان وجزيرة بينيدا ، وهي أصغر منهما حجمًا ، وتتصل جزيرة سينينجان بجزيرة ليمبونجان عن طريق جسر معلق أصفر اللون ، والذي تعرض للسقوط في عام 2013 م وسقط مرة أخرى في عام 2016 م ، وتم بناء جسر معلق جديد في عام 2017 م ، والسير عبر الجسر المعلق من الأمور الشيقة والممتعة ، وتتميز تلك الجزيرة بوجود شاطيء الأسرار أو Secret Beach ، ويوجد عليه منتجع سياحي ويتميز الشاطيء بالمناظر الطبيعية الخلابة .

7- اكتشاف الجزيرة :
تحتوي الجزيرة على تلال ومنحدرات مثيرة ولكن راح ضحيتها العديد من مستخدمي الدراجات البخارية ، لذا يجب توخي الحذر ويفضل عدم استخدامها في تلك الجزيرة ، وتوجد على الجزيرة العديد من المعابد الهندوسية ، وما يميز الجزيرة هو شاطيء الأحلام  Dream Beach وشاطيء عفن الخبز أو Mushroom Beach وهي شواطيء تزدحم بالقوارب الحاملة للسياح والراكبين .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *