7 أفكار لإعادة استخدام الأوعية الزجاجية القديمة

من أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها هو إعادة تدوير الأوعية الزجاجية بعد استخدامها ، مثل برطمانات المربى أو الصلصة أو المخلل أو صلصة المكرونة ، حيث يمكن غسلهم جيدًا والاحتفاظ بهم لحين إعادة الاستخدام ، ويمكن التخلص من رائحتهم المميزة عن طريق ترك البرطمان مفتوحًا ونظيفًا عدة أشهر ، كما يمكن التخلص من الملصق الموجود عليها عن طريق غسلهم جيدًا بالماء الساخن ، وسنقدم في هذا المقال 7 أفكار لإعادة استخدام الأوعية الزجاجية القديمة مثل صنع برطمانات الهدايا وتنظيم أغراض الحمام أو أدوات الحفل أو أغراض الشعر أو حفظ مستلزمات الأطفال .

7 أفكار لإعادة استخدام الأوعية الزجاجية القديمة 
1- صنع برطمانات الهدايا :
برطمان زجاجي بالغطاء يعد فكرة جيدة لتقديم هدية مميزة سواء كان لصديق أو معلم ، مثل تقديم هدية من أنواع ومذاقات مختلفة من أكياس الشاي بداخله ، أو يمكن وضع قطع حلوى المارشميلو أو حلوى الكريسماس ، كما يمكن ملء البرطمان الزجاجي بألوان مختلفة من عبوات طلاء الأظافر لتقدميه لصديقتك هدية لها في عيد ميلادها ، أو يمكن وضع كرات الصلصال الملونة لتقدمها هدية للأطفال أو بعض الألعاب الصغيرة ، وبعد وضع الأغراض بداخلها يمكنك طلاء الغطاء بألوان مبهجة حتى تعكس مظهر جميل لهديتك .

2- وضع مستلزمات الحمام بداخلها :
يمكنك إعادة استخدام البرطمان الزجاجي في وضع أغراض تخص الحمام مثل كرات القطن أو أدوات تنظيف الأذن ، مع ترك الغطاء مفتوحًا لترحب بضيوفك وإمكانية استخدامهم لتلك الأغراض بسهولة ، ويمكن طلاء البرطمان بطلاء لامع يناسب ديكور الحمام .

3- وضع أغراض العناية بالشعر وتصفيف الشعر :
هناك الكثير من أغراض تصيف الشعر التي تحتاج لتنظيمها سواء ربطات الشعر أو دبابيس الشعر أو مشابك الشعر ، فهي تعد طريقة جميلة للحفاظ على أغراض الشعر المختلفة بصورة منظمة وسهل الوصول إليها في الصباح .

4- عمل مزهرية أنيقة :


يمكنك الاستفادة من البرطمانات الزجاجية أو زجاجات المشروبات الغازية في عمل ديكور رائع لمنزلك ، كل ما عليك فعله هو ملء البرطمان أو الزجاجة بحبات الأرز أو الفاصوليا أو الخرز أو الأحجار ، ثم أغرس بداخلها زهور صناعية بطول يناسب البرطمان أو الزجاجة ، ستحصل على مزهرية جميلة وأنيقة لتزيين المنزل .

5- تخزين مستلزمات الأطفال :
هناك الكثير من الأغراض المتعلقة بالاستخدام المستمر لدى الأطفال ، ولتضمن الحفاظ عليهم من الضياع والوصول لهم بسهولة يمكنك جمعهم والاتحفاظ بهم في برطمان زجاجي ، ومن تلك الأغراض الفرشاة والمشط وجرعة الأدوية ومقص الأظافر .

6- وضع الحلوى :

تعد البرطمانات الزجاجية فكرة جيدة لتخزين قطع الحلوى والشيكولاتة والحلوى الجيلاتينية بداخلها وتركها على المكتب لتقديمها لضيوفك والترحيب بهم ،

7- وضع أدوات الاحتفالات :
يمكن استخدام البرطمانات الزجاجية في تصنيف أدوات المائدة الفضية المختلفة مثل الملاعق والشوك والسكاكين ، ووضعها على المائدة لتبدو مائدتك مثل البوفيه المفتوح ، كما يمكن طلاء البرطمان بلون يضاهي ديكور الحفلة وألوان الزينة الموجودة في الحفل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *