كيفية حفظ وتخزين البيض لفترة أطول

هل فكرت يوما في تخزين البيض ؟! نعم عندما تكون لدينا كمية كبيرة ونخشى عليها من الفساد .

سنُخبرك الآن كيف يتم تخزين البيض بشكل سليم في الثلاجة حتى تتمكن من الحفاظ عليه لعدة أسابيع أو لفترة أطول عن طريق تجميده أو وضعه في محلول ملحي.

وفيما يلي طرق لتخزين البيض وبقائه متاحا للاستخدام لفترة أطول :

أولًا : كيفية تخزين البيض الذي تم شراؤه :
اترك البيض في وعائه الأصلي فهو مصمم خصيصًا للحفاظ على البيض طازجًا ويمنعه من امتصاص روائح الأطعمة المحيطة به في الثلاجة.

ويفضل عدم استخدام المكان المخصص لحفظ البيض في باب الثلاجة وعوضًا عن ذلك ، قم بوضع كارتونة البيض في داخل الثلاجة حيث أقصى درجات البرودة وأقلها تغيرًا.

ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء FDA ، فإن هذه الطريقة يتم بها الحفاظ على البيض لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى خمسة أسابيع ، ونلاحظ بذلك أنه من المحتمل بقاء البيض طازجًا رغم مرور تاريخ الانتهاء المطبوع على كارتونة البيض ، لذلك يجب عدم وضعه في الاعتبار كتاريخ لانتهاء الصلاحية.

ثانيًا: كيفية تخزين البيض الطازج :
يجب التخلي عن فكرة غسل البيض قبل تخزينه ؛ لأن البيض مغطى بغلاف طبيعي مما يجعله مقاومًا للبكتيريا وهذا يُبقيه طازجًا لفترة أطول عندما تتركه بدون تخزين.

فقط ضعه في كارتونة بيض ذات حجم كبير ، مما يجعل صفار البيضة يتمركز في منتصفها وقم بتخزينها في داخل الثلاجة ، وإذا أحببت غسله يمكنك غسله قبل استخدامه مباشرة.

ثالثًا : كيفية حفظ البيض بالتجميد :
هل تريد حقًا حفظ البيض لفترة تمتد لأكثر من ثلاثة أو خمسة أسابيع؟ إذا كنت تود ذلك يمكنك بالفعل تخزين البيض لأطول فترة ممكنة عن طريق تجميده ، حيث يمكن تخزين البيض مخفوقًا أو منفصلًا ولكن لا يمكن تجميده وهو في قشرته.

ويمكن استخدام علبة مكعبات الثلج لتجميد كل بيضة بشكل منفصل ، حيث يجعل استخدامها في الوصفات أسهل وأنسب بحيث لا يكون هناك حاجة لتقديرها.

ولكن ماذا عن البيض المسلوق؟ لا يُنصح بتجميد البيض المسلوق بقشرته ويمكن تجميده بعد تقشيره ولكن في هذه الحالة سيصبح بياض البيض جافًا ورطبًا بعد إخراجه من المجمد.

رابعًا : حفظ البيض بوضعه في محلول ملحي :
يمكن تخزين البيض المملح في درجة حرارة الثلاجة لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر ، ومن الأفضل عدم حفظ وتخزين البيض المملح في درجة حرارة الغرفة.

يتم أولًا سلق البيض ثم تقشيره وغمره في المحلول الملحي في وعاء زجاجي معقم.

خامسًا : استخدام بياض البيض أو صفاره منفردا :
إذا كان لديك وصفة ما تحتاج فيها إلى بياض البيض فقط أو صفاره فقط ولاتريد تجميد البيض فسوف تكون في حاجة إلى استخدام البقايا (الصفار أو البياض) بشكل سريع و التي سوف تبقى في الثلاجة لمدة يوم أو يومين فقط.

سيكون بياض البيض قابل للاستخدام حتى أربعة أيام ، بينما صفار البيض أو البيض المخفوق قليلًا فلابد أن يتم استخدامه خلال يومين فقط.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *