طريقة صنع منقوع الثوم والعسل لتعزيز جهاز المناعة

إذا كنت تبحثي عن مادة تدعم جهازك المناعي لمكافحة البرد والأنفلونزا بشكل طبيعي ، فاحتفظي بجرة من العسل مملوءة بالثوم في الثلاجة ، إنها مادة رخيصة وسهلة الصنع ، حيث يصنع العسل والثوم معًا مزيجًا مثاليًا لمساعدتك في البقاء في حالة صحية جيدة حيث تم استخدام كلا من الثوم والعسل كعلاجات طبيعية لآلاف السنين .

لماذا يجب أن تجرب منقوع الثوم والعسل ؟
يفيد الثوم الجسم وهو في حالته الخام وليس كجزء من مكونات الطعام ، ولكن حتى إذا كنت تحب الثوم ، فسيكون من الصعب عليك تناول كمية كبيرة منه في حالته الخام ، لكن عند نقع الثوم في العسل سوف تتحسن نكهة الثوم وسيكون من السهل عليك تناوله بكميات كبيرة ، هذا بالإضافة للفوائد الصحية العديدة للعسل ، وعند دمجه مع الثوم سيجعل جهاز المناعة يعمل بشكل جيد .

الفوائد الصحية لمنقوع الثوم والعسل :
يعمل كلا من العسل والثوم على تعزيز جهاز المناعة لمحاربة الأنفلونزا ونزلات البرد والحساسية ، وفيما يلي الفوائد الصحية للعسل والثوم:

فوائد العسل:
يعتبر العسل مضاد للأكسدة ومضاد للبكتيريا والميكروبات ، كما أنه محمل بكمية كبيرة من المعادن والفيتامينات ، ويمكن استخدامه للمساعدة في تعزيز الطاقة بالجسم وتعزيز نظام المناعة والحد من الحساسية وتهدئة السعال وتخفيف آلام الحلق ومكافحة الالتهابات ومنع السرطان.

فوائد الثوم:
الثوم أحد مضادات الالتهابات  الرائعة وهو مضاد للجراثيم ومضاد للفيروسات ، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من المنجنيز والكالسيوم والفوسفور والسيلينيوم وفيتامين ب 6 وفيتامين ج ، ويمكن استخدام الثوم لتقليل ضغط الدم وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية وخفض نسبة الكولسترول ومنع السرطان واستقلاب الحديد.

صنع منقوع الثوم بالعسل :
المكونات والمواد التي ستحتاج إليها:  جرة زجاجية ، عسل ، ثوم ، سكين .

الجرة الزجاجية :
تأكدي من تنظيف وتعقيم الجرة جيدًا قبل استعمالها .

هل أستخدم العسل الخام أم العسل المكرر :
العسل الخام له فوائد صحية أكثر فهو يحتوي على المزيد من العناصر الغذائية أكثر من العسل المكرر ، ولكن ينصح بالبحث عن مصدر نظيف للحصول على العسل الخام .

الثوم:
يفضل استخدام الثوم الطازج لذلك إذا كنت لا تزرع الثوم فحاول شراء ثوم طازج قدر الإمكان ، ولا تشتري الثوم المقشر ، فقط قم بتقشيره بنفسك .

طريقة الصنع :
1- لتحضير الثوم قشري الثوم الطازج ، ويمكنك سحق فصوص الثوم أو تركها كاملة ، ويمكن استخدام فصوص كاملة مع بعض فصوص الثوم المسحوقة لتسريع العملية ولكن لا تفرميه كثيرًا فقط قومي بالضغط عليه بواسطة الجزء المسطح في السكين  .

تظل فصوص الثوم الكاملة متماسكة بعد النقع في العسل لأسابيع ، ولكن يمكن تقليم نهايات الثوم حسب الحاجة.

2- ضعي فصوص الثوم في الجرة وغطيها بالعسل ، واتركي مساحة خالية أعلى الجرة ويمكن تدفئة الجرة قليلًا عن طريق وضعها في حمام مائي ساخن ، ولكن لا تقومي بغليها حتى لا تذهب فوائد الثوم والعسل .

3- احكمي الغطاء واتركيه لعدة أيام في درجة حرارة الغرفة ، ومن الأفضل تركه لأسبوع أو اثنين .

4- بعد أن يصبح المنقوع جاهز ضعيه في الثلاجة وسوف يدوم لأشهر

قد تلاحظي ظهور فقاعات في العسل أثناء عملية النقع ، فلا تقلقي لأن العسل مادة حافظة طبيعية وهو مضاد للبكتريا ، ولكن فقط تأكدي من استخدام جرة نظيفة .

كيفية استخدام فصوص الثوم بالعسل :
يمكن تناول فص من الثوم المنقوع كل ساعة أو ساعتين حتى تحصل على 5 فصوص في اليوم ، وعندما تشعر بأن جهازك المناعي يعمل بشكل أفضل يمكن تقليل الكمية .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *