عدد المرات التي يجب غسل مختلف الأغراض المنزلية

هناك العديد من الأغراض المنزلية ، التي تحتاج عدد مرات محدد لضمان نظافتها بشكل دوري
اولًا : مفارش وملايات الفراش
يجب غسلها مرة أسبوعيًا حيث أنها تحمل العديد من ذرات الغبار التي تسبب حساسية الصدر وحمى القش ، بل ويجب غسلها على درجة حرارة 130 فهرنهايت ، حتى نضمن التخلص من كل الميكروبات العالقة بها ، مع استعمال التجفيف الساخن بعد عملية الغسل.

ثانيًا: الوسائد
يجب غسل الواسائد كاملة كل 3-6 أشهر ، حيث أثبتت الدراسات أن وزن الوسادة يتزايد مع مرور الوقت ، نظرًا لتراكم الغبار والأتربه بداخلها ، ولذلك قم بغسل الوسائد في المغسلة الخاص بك ثم تليها دورة شطف بالماء ثم دورة تجفيف.

ثالثًا:السراويل الجينز
يجب غسل السراويل عقب 4-5 مرات من أرتدائها ، حيث أن السراويل الجينز تنكمش في كل مرة تتعرض لعملية الغسيل ، ويفضل عند غسلها أن نستعمل الماء البارد ، وتكون الملابس عللى الناحية الداخلية منها .

رابعًا: النوافذ
يجب غسل النوافذ بشكل كامل مرتان كل عام ، ويتم تنظيف النوافذ باستخدام اسفنجة جافة لإزالة الأتربة ، ثم يتم استخدام اسفنجة مبللة لتنظيف النوافذ.

خامسًا : المراتب
قم بتنظيف المراتب كل 6 أشهر وذلك عن طريق المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار والأتربة عنها ، ثم قم بإزالة البقع المتراكمة عن طريق قطعة من القماش المبللة بقليل من الشامبو ، ثم دع المراتب تجف.

سادسًا: الأفران
يجب غسل الأفران كل 6 شهور عن طريق إزالة الأسياخ الموجودة بداخله ، وقم بنقعها في وعاء به ماء دافيء ، ثم قم برش المنظف على الباب من الناحية الخارجية والداخلية ، واترك المنظف طوال الليل وقم بشطفهم .

سابعًا: السجاد
يجب غسل السجاد مرة سنويًا ، حيث ذلك يحسن من جودة الهواء في المنزل بواسطة إزالة الغبار العالق بها ، بالإضافة إلى التنظيف الدوري عن طريق المكنسة الكهربائية .

ثامنًا : محفظة النقود
يجب غسلها مرة أسبوعيًا حيث يتجاهل تنظيفها العديد منا رغم أنها أحيانًا تسبب العدوى بنوع من البكتريا يسمى E-COLI ، بل والعديد من الجراثيم وإذا كانت المحظفة مصنوعة من الجلد ، فيجب تنظيفها بواسطة مناديل الأطفال المبللة ، أما إذا كانت من النوع القطني فيجب تنظيفها في المغسلة .

تاسعًا: حوض المطبخ
يحتوي حوض المطبخ على ثاني أكبر تركيز من الجراثيم والميكروبات ، لذا يجب غسله يوميًا بالمطهرات المنزلية المناسبة ثم تجفيفه .

عاشرًا: المرحاض
يجب غسل المرحاض يوميا بمادة مطهرة من الداخل والخارج ، وتركه بالمادة المطهرة لمدة 10 دقائق قبل تنظيفه بالفرشاة المخصصة لتنظيف المراحيض ، حتى نضمن التخلص من الجراثيم العالقة به .

أحد عشر : المناشف
يجب غسل المناشف مرة أسبوعيًا عن طريق كمية ضئيلة من مسحوق الغسيل ، حيث الإكثار من المواد المنظفة يقلل من جودة المناشف ويفقدها نعومتها .

أثنى عشر : الثلاجة
يجب غسل الثلاجة مرة أسبوعيًا ، حتى نضمن أن الطعام يتم حفظه في وسط نظيف خالي من الجراثيم ومناسب للتخزين ، ويتم تنظيف الثلاجة بكميات متساوية من الماء مع الخل الأبيض ثم أترك الباب مفتوحا بعد عملية التنظيف ، حتى تجف الماء تمامًا قبل إعادة تخزين الطعام بداخلها .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *