معلومات لا تعرفها عن مالطا

تشتهر مالطا بأنها من أشهر الأماكن السياحية ، ولكن ربما لم يزورها الكثيرون وهناك بعض الحقائق المثيرة للاهتمام عن هذه الجزيرة الصغيرة الجميلة .

مالطا ليست جزيرة واحدة :
ربما تكون قد عرفت أن مالطا من أصغر 10 دول في العالم ولكن هل تعرف أنها تتكون من سبعة جزر صغيرة وليست جزيرة واحدة ؟ ، كما أن سكان مالطا يتمركزون في أكبر جزيرتين وهما جوزو ومالطا ، بينما تضم جزيرة كومينو والتي تعتبر ثالث أكبر جزيرة في مالطا مجموعة من المنتجعات السياحية الفاخرة ، وباقي الجزر الأربعة غير مأهولة بالسكان .

يبلغ إجمالي مساحة الجزر السبعة 316 كم²  وهذا يعني أن مساحة مالطا بأكملها يمكن أن تكون أقل من مساحة الولايات المتحدة بحوالي 30443 مرة!

كانت مالطا في يوم ما جزء من إيطاليا :
كانت مالطا في فترة ما جزء من إيطاليا ، ولكن تضاربت النظريات حول تاريخ ارتباط مالطا بإيطاليا ، وقد اقترح بعض الجغرافيون أن مالطا كانت مرتبطة بجزيرة صقلية الإيطالية عبر جسر يصل ارتفاعه نحو 330 قدم .

إنها قديمة جدًا :
تعد مالطة واحدة من أكثر المناطق انعزالًا في البحر الأبيض المتوسط ​​، ولكن هناك دلائل تشير إلى وجود حضارة على هذه الجزيرة منذ أوائل العصر الحجري في عام 5000 قبل الميلاد .

حصلت مالطا على استقلالها في عام 1964م :
ظلت مالطا مستعمرة بريطانية لمدة 150 عامًا ، ولكنها حصلت على استقلالها في عام 1964م ، وأصبحت جمهورية في عام 1974م ، كما أصبحت جزء من الاتحاد الأوروبي في عام 2004 م .

مالطا عاصمة الحرف اليدوية غير الرسمية في إيطاليا :
تم بناء قرية للحرف اليدوية في حظائر طائرات مهجورة تعود للحرب العالمية الثانية ، وتعد هذه القرية نموذج رائع للفن والازدهار الحضاري ، وهي تضم مجموعة من الحرفيين ومصنعي الزجاج وصائغي الذهب والمجوهرات وجميع أنواع الحرف اليدوية الأخرى .

هناك طعام وشراب فريد من نوعه في مالطا  :
يشتهر الطعام المالطي بكونه طازج ومليء بالنكهة وهو مزيج ما بين المطبخ الصقلي والبريطاني والإسباني والفرنسي ، ومن أشهر الأكلات في مالطا طبق باستيزي وهو عبارة عن معجنات مخبوزة مع جبن الريكوتا والبازلاء .

المكان الذي تصنع فيه الأفلام :
تم تصوير الكثير من افلام هوليود في جزيرة مالطا وذلك بسبب طبيعتها الساحرة وشواطئها الهادئة والصناعات اليدوية القديمة ، ومن أشهر الأعمال التي تم تصويرها هناك مسلسل صراع العروش وفيلم المصارع وفيلم طروادة وفيلم كابتن فيليب .

مالطا خالية من الغابات :
في حين أن مالطا تتمتع بمعالم طبيعية رائعة ، ولكن لا يوجد بها أي غابات كما لا يوجد به أي جبال أو أنهار في الجزر السبعة التي تكون مالطا .

عاصمتها فاليتا فريدة من نوعها :
مدينة فاليتا عاصمة مالطا هي أول مدينة يتم تخطيطها في أوروبا ، وقد تم وضع مخطط المدينة عام 1565م وقد استغرق بناؤها 15 عامًا فقط ، وهي مدينة رائعة وخاصة في وقت غروب الشمس .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *