طرق ذكية ومجددة لاستخدام الهواتف الذكية القديمة

لا يعني أن هاتفك قديم أنه لايمكن استخدامه مرة أخرى ، فبدلًا من بيعه يمكنك استغلاله للقيام ببعض المهام المفيدة ، فمن المؤكد أنك قمت بتحديث هاتفك خلال هذه الفترة مرة على الأقل إذا لم تكن عشرات المرات.

ماهي اختياراتك للتعامل مع هاتفك القديم ؟
عادة ما تجعلك رغبتك في التحديث في حيرة بخصوص هاتفك القديم فتتساءل : ماذا يجب أن أفعل به ؟ ويكون الجواب دائمًا هو أن تقوم ببيعه وهذا حل جيد لتعويض تكلفة تغيير الهاتف.

على أية حال ، فذلك ليس الاختيار الوحيد وحتى أنه ليس الأفضل فبدلًا عن ذلك يمكنك إعادة استخدام هذا الهاتف القديم .

ستندهش من بعض الإنجازات التي يمكن أن يؤديها هذا الهاتف، وفيما يلي بعض الاستخدامات المفضلة لديّ لإعادة استخدام الهواتف الذكية القديمة :

احتفظ به كهاتف للنسخ الاحتياطي backup phone :
من الحقائق الصعبة الآن أن الهواتف معرضة للضياع والكسر والسرقة كل يوم ، ولكي تكون العواقب أقل ضررًا ، باستطاعتك الاستفادة من هاتفك القديم بتسجيل كل جهات الاتصال الخاصة بك والتقويم والبريد الإلكتروني وغيرها من التطبيقات اليومية التي لاتستغنى عنها وكذلك كلمات المرور الخاصة بك وغيرها مما تحتاجه في هاتفك.

فإذا تعطل هاتفك الجديد قليلًا ولم يُسرق أو يُفقد فمن الممكن إخراج بطاقة الـ SIM منه ووضعها في الهاتف القديم واستعادة البيانات والصوتيات حتى يتم إصلاح الهاتف الآخر.

بالطبع لايجب ترك الهاتف القديم في الخزانة حتى تحدث كارثة فمن الممكن استخدامه كخط ثانوي بتكلفة أقل.

استخدامه كـكاميرا فيديو متخصصة camcorder :
بغض النظر عما تقوم بتسجيله سواء حفل زفاف أو مباراة كرة قدم للأطفال أو فيديو موسيقي أو حتى حفل توزيع جوائز ، فلا شيء يمكنه أن يقف حائلًا أمام الكاميرات العديدة .

وعندها يمكنك عمل مزيج من اللقطات من مختلف الزوايا والأوضاع باستخدام تليفوناتك لتكوين فيديو ممتع ومسلي أكثر.

فهاتفك الأندرويد القديم يمكنه أن يكون كاميرا ثانوية رائعة حتى لو كان أقدم وأقل إمكانية .

استخدمه كـجهاز لمراقبة الطفل baby monitor :
هاتف الأندرويد يمكنه بكل سهولة القيام بمهمة مراقبة الطفل منافسًا المنتجات الأخرى بل ويفوقها في أنه لايتكلف مليمًا واحدًا.

كل ماتحتاجه هو تطبيق مثل Dormi المصمم بشكل واضح لهذا الغرض ، فبالإضافة إلى المراقبة الصوتية والمرئية ، فإن هذا التطبيق يوفر طريقة تبادلية للمراقبة حيث تستطيع التحدث وتهدئة طفلك أثناء بكائه من على بُعد.

ويمكنك أيضًا متابعة مايحدث صوتيًا ومرئيًا من أي مكان إذا كان الهاتف الأندرويد متصل بشبكة الإنترنت اللاسلكية Wi-Fi ، يدعم تطبيق Dormi أيضًا اتصال الأجهزة الأبوية المتعددة بالهاتف المستخدم للمراقبة .

استخدمه لمراقبة الأبواب video doorbell :
إذا لم يكن لديك طفل ، فيمكنك استغلال هاتف الأندرويد لمراقبة الأبواب بدلًا عن ذلك ، سوف تحتاج فقط إلى كاميرا ويب خارجية تتصل بالشبكة اللاسلكية Wi-Fi أو إلى جرس باب ذكي ، وبالتالي هاتفك سوف يعمل كشاشة مراقبة بالفيديو في جميع الأوقات.

فمع وجود كاميرا متعددة الاستعمالات ذات حس أمني عالي وجهاز الهاتف ستتمكن من مراقبة جميع الأماكن.

قم بمنحه معالجة كاميرا GoPro :
قم بتحويل هاتفك القديم إلى كاميرا GoPro ، لجعلها تقوم بمهمة الفيديو التفاعلي ، ومن المتفق عليه أن الهاتف الذكي يكون غير عملي قليلًا عندما يُربط على الرأس ولكنه سيبقى أرخص من شراء كاميرا GoPro مستقلة.

اجعله سماعة عالم افتراضي :
هل تصدق أن هاتف الأندرويد القديم هذا يمكنه أن يكون قوة محركة للعالم الافتراضي ؟ إنها حقيقة ، فالهاتف الذكي يمكنه القيام بمزايا مذهلة فكل ماتحتاجه هو سماعة رأس وبعض التطبيقات.

قم بزيارة متجر جوجل وابحث عن التطبيقات والألعاب وغيرها مما يتوافق مع أي جهاز أندرويد وسماعة عالم افتراضي VR headset .

اصنع مكبر جوجل بنفسك DIY Google Home :
بالتأكيد أنك لاتريد إنفاق 125 دولار من أجل استخدام مكبر جوجل الصوتي الذكي وخاصة عندما تستطيع امتلاك شيء مشابه بتكلفة أقل بكثير.

إذا لم يكن هاتفك الأندرويد قديم جدًا فيمكنه أن يستمع إلى الأوامر الصوتية ويجيب عليها تمامًا مثل صفحة جوجل الرئيسية Google Home وبالتالي فإن كل ماتحتاجه لذلك هو مكبر صوت.

اتركه على منضدتك :
ربما أفضل مايمكن فعله بهاتف قديم هو مجرد تركه على المنضدة بجوار المصباح ، ولكن يمكنه فعل الكثير من الأغراض لمجرد وجوده في تلك النقطة مثل:

  • منبه: عندما تكون غير مستعد للنهوض من السرير وفي نفس الوقت لاتستطيع الإمساك بهاتفك فتريد أن تخبر هاتفك بمجرد أمر صوتي أن يتوقف عن الرنين ، فهذا ما يوفره تطبيق Voice Snooze Alarm .
  • ساعة ناطقة: يعد تطبيق TuneIn Radio اختيارًا جيدًا فهو يعمل كمنبه وكموقت للنوم أيضًا.
  • قاريء الكتروني : يمكنك استخدام العديد من التطبيقات مثل: Nook و Kindle و iBooks .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *