حقائق وأسرار حول أحداث 11 سبتمبر

– في 11 سبتمبر عام 2011 م ، تم قتل نحو 2,996 إثر هجوم إرهابي على كلًا من مبنى التجارة العالمي في نيويورك ومبنى البنتاجون في فيرجينيا وتحطم طائرة في بنسلفانيا ، ويعد هجوم 11 سبتمبر  أكبر خسارة تعرضت لها الولايات المتحدة الأمريكية عبر تاريخها .

– وكان يعمل داخل مبنى التجارة العالمي نحو 50 ألف موظف ، وقد نجى نحو 18 شخص بعد الهجوم على مبنى التجارة العالمي ، بل وفي أحد الأعوام وتحديدًا في 11 سبتمبر تم نجاة 500 ألف مواطن أمريكي من الغرق عبر قوارب النجاة وتم نجاتهم خلال 9 ساعات فقط .

– كانت شركة ميكروسوفت ستستخدم شعار ( أستعد للطيران ) ليكون شعار ويندوز xp لكن تم تغييره بعد أحداث 11 سبتمبر .

– الأشخاص التي سقطت من أعلى مبنى التجارة العالمي أستغرق سقوطهم 10 ثواني وكانت سرعة السقوط 150 ميل في الساعة مما تعرضوا للوفاة في الحال .

– كما تعرض نحو 1000 شخص للوفاة في الشهور التي تلت أحداث 11 سبتمبر لخوفهم من السفر بالطائرة وقرروا السفر بالسيارة .

– والجدير بالذكر أنه بعد انهيار مبنى التجارة العالمي تم إزالة 1.4 مليون طن من الحطام والأتربة ونحو 19,435 من أشلاء الضحايا ، وكان تنظيم القاعدة ينوي في بداية الأمر الهجوم على محطات الطاقة النووية في الولايات المتحدة الأمريكية لكن تراجعوا عن ذلك خشية من أن تخرج الأمور عن السيطرة .

– ووفاءً لضحايا ذلك الحادث الأليم ، كتبت صحيفة تايمز الأمريكية مقال خاص عن كل ضحية من ضحايا أحداث مبنى التجارة العالمي ، وفيما بعد تبين أن أحد الناجين الأكثر شهرة في مركز التجارة العالمي والتي تشغل منصب رئيسة فريق الدعم وتدعى Tania Head هي واحدة من المخادعين حول ذلك الهجوم حيث لم تكن في نيويورك في ذلك اليوم .

– بعد أحداث 11 سبتمبر ، أهدت قبيلة الماساي في كينيا 14 من أهم ماشيتهم إلى أمريكا كمعونة لها ، وقبل شهر من أحداث 11 سبتمبر تلقى الرئيس جورج بوش خطابًا يحمل عنوان ( بن لادن ينوي ضرب أمريكا عن طريق خطف طائرات واستهداف مدينة نيويورك ) .

– في شهر أغسطس عام 2001 م  ، أبلغ الممثل جيمس وود عن 4 عناصر مشتبه بهم في رحلته ولكن لم تهتم السلطات بإدعائه ، وبعد أحداث سبتمبر تبين أن هؤلاء الأشخاص هم العناصر الإرهابية التي نفذت ذلك الهجوم .

– كانت قيمة الخسارة التي تعرضت لها نيويورك في أحداث 11 سبتمبر هي 30.5 بليون دولار أمريكي ، ولم تكن أحداث 11 سبتمبر هو الحدث الإرهابي الأول على مبنى التجارة العالمي بل تعرض المبنى لانفجار في فبراير عام 1993 م أدى إلى مقتل 6 أفراد .

– في عام 2006 م ، أهدت روسيا الولايات المتحدة نصب تذكاري لأحداث 11 سبتمبر وتم وضع النصب التذكاري في نيوجيرسي ، وفي عام 1997 م تنبأ عالم الفلك Nostradamus بأحداث 11 سبتمبر والتي كانت في الأصل فكرة أفتعلها طالب جامعي ، مما يؤكد أن النبؤات والأفكار الخرافية يمكن إساءة استخدامها .

– كانت الشركة المالكة لمبنى التجارة العالمي قد نظمت اجتماع يوم 11 سبتمبر في مبنى التجارة العالمي لكن تم عقد الاجتماع في اليوم السابق وذلك لتعذر أحد أفراد الاجتماع الحضور في اليوم التالي لذا تم عقده في اليوم السابق .

– تم تشييد نصب تذكاري من الصلب الناتج من حطام مبنى التجارة العالمي وتم وضع النصب التذكاري في إسرائيل .

– أنطلقت طائرات F16 في مهمة انتحارية لمنع الرحلة الجوية 93 ، والتي استطاع ركاب تلك الرحلة الهبوط بالطائرة بآمان .

– في عام 2002 م ، وتأثرًا بأحداث 11 سبتمبر عام 2001 م ، سرق طفل عمره 15 عام طائرة وأصطدم بها في أحد ناطحات سحاب ولاية فلوريدا ، لكن لم يكن هناك أي ضحايا سواه .

– عانى نحو 1100 شخص من سرطان الرئة متأثرين بالسموم التى نتجت من تحطم مبنى التجارة العالمي .

– كان الممثل العالمي جاكي شان Jackie Chan من المفترض أن يكون على قمة مبنى التجارة العالمي يوم 11 سبتمبر لتصوير أحد مشاهد أفلامه ، لكن تعذر على كاتب السيناريو الوصول في الموعد المحدد لتصوير الفيلم فلم يذهب جاكي شان لمبنى التجارة العالمي في ذلك اليوم .

– كان إجمالي ضحايا ذلك الحادث الأليم هو 2749 شخص ، لكن لم يتم التعرف سوى على 1600 ضحية فقط من إجمالي الضحايا .

– كانت هناك طائرة واحدة فقط سُمح لها بالاقلاع بعد تأثر الرحلات الجوية في 11 سبتمبر 2001 م وطُلب من جميع الرحلات الأخرى الهبوط وعدم الإقلاع ، وكانت تلك الطائرة تحمل مصل مضاد للدغ الثعبان لنقله لرجل تعرض للدغ ثعبان سام جدًا .

– بعد انهيار مبنى التجارة العالمي تعرض نحو  410,000 شخص إلى مواد سامة سببت لهم مشاكل في الرئة بعد ذلك الحدث .

– أستخدمت وكالة ناسا الفضائية بعض المعادن المتساقطة من مبنى التجارة العالمي في صنع مركبة فضائية وذلك تقديرًا لضحايا أحداث 11 سبتمبر .

– تم إنقاذ أحد متضرري انهيار مبنى التجارة العالمي ، وذلك بعد مرور 27 ساعة من انهيار المبنى .

– ومن الجدير بالذكر أن هجوم 11 سبتمبر تسبب في خسارة لوحات فنية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي وكان منها أعمال للفنان بيكاسو .

– كان لوكالة الذكاء المركزية CIA مقر في الدور 25 لمبنى التجارة العالمي السابع بالقرب من مبنى التجارة العالمي الذي تعرض للهجوم .

– تأثرت مساحة كبيرة من المباني بعد حادث سقوط برجي التجارة العالمي وبلغت هذه المساحة نحو 60.5 ألف متر مربع .

– الرجل الذي أمر جميع الطائرات بالهبوط بعد ذلك الحادث كان أول يوم عمل له هو يوم الحادث 11 سبتمبر .

– قام 4 من موظفي مبنى التجارة العالمي بالصعود إلى الطابق الأعلى من الطابق الذي أصطدمت به الطائرة للهرب والنجاة .

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *