أماكن لن تستطيع فيها استخدام هاتفك نهائيًا!

أصبح الهاتف لا يفارق أيدينا لمدة 24 ساعة في اليوم على مدار الأسبوع ، وربما نفقد متعة زيارة أماكن كثيرة بسبب انشغالنا بتفقد الهاتف ، وبطبيعة الحال لا يوجد طريقة للحد من استخدامنا للهاتف ، ولكن هناك بعض الأماكن الموجدة في العالم والتي سوف تضطر عند زيارتها لترك هاتفك جانبًا رغمًا عنك .

جرين بانك بأمريكا / Green Bank, America :
يعتبر استخدام الهاتف المحمول في مدينة جرين بانك الأمريكية وحتى استخدام الميكروويف أمر غير قانوني ويمكن أن يعرضك للتوقيف من قبل الشرطة ، فهذه المدينة الخضراء الجميلة والتي تقع في جبال ألجيني في ويست فرجينيا تعتبر مقر للعلماء الذين يستمعون للأصوات التي تأتي من المجرات ، وهذه الأصوات ضعيفة جدًا جدًا ، بينما الهاتف المحمول حتى وهو مغلق يصدر مجموعة من الذبذبات التي تغطي على تلك الأصوات ، كما أن الواي فاي محظور أيضًا في تلك المدينة ، وغالبًا ما يذهب العلماء للناس ويطلبون منهم بأدب عدم استخدام المحمول .

كنيسة سيستين بإيطاليا /The Sistine Chapel, Italy :
يطلب حراس هذه الكنيسة من الزوار عدم التصوير أو تسجيل مقاطع فيديو ، ولذلك فإنك لا تستطيع عند زيارة هذه الكنيسة أن تسحب هاتفك وتسجل تلك الزيارة على الرغم من وجود مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة داخل تلك الكنيسة ، ولكن ربما عليك مشاهدتها والاستمتاع بها جيدًا قبل أن تغادر !

على متن الطائرة :
من المعروف أنه لا يمكن استخدام الهاتف على متن الطائرة ولكن من الضروري التذكير بذلك ، ويمكنك خلال رحلات الطيران الطويلة بدلًا من أن تتفقد هاتفك أن تنظر إلى السماء وتستمتع بمشاهدة العالم من فوق السحاب .

الصحراء الأمريكية :
لم تقم الحكومة الأمريكية بتركيب أبراج الهاتف داخل مساحات كبيرة من الصحراء الأمريكية بعد ، لذلك من المستحيل أن تجري أي اتصال هاتفي خلال سفرك عبر الصحراء الأمريكية .

كوريا الشمالية:
إذا كنت محظوظًا بما يكفي للحصول على زيارة خاطفة لهذه الدولة المغلقة فيجب ألا تضيعها من خلال التحديق في الهاتف ، يمكنك إحضار هاتفك داخل كوريا الشمالية فقط إذا كان نموذجًا معتمدًا ، ويجب أن تحصل على بطاقة SIM من داخل كوريا الشمالية ولا يمكنك استخدامها للاتصال بأي شخص في كوريا الشمالية ، كما أنه لا يوجد هناك سوى شبكة جوال واحدة فقط ولا يمكن الاعتماد على قوة إشارتها .

متحف ريجكس أمستردام :
لا يسمح لزوار هذا المتحف باستخدام الهواتف أو الكاميرات ، ولكن بدلًا من ذلك يسمح للزوار برسم الأعمال الفنية الموجودة في المتحف كما يمكن لزوار المتحف الحصول على أوراق الرسم والأقلام الرصاص بشكل مجاني .

حفلات البوب :
سئم فناني البوب من التحديق في كاميرات هواتف المشاهدين الذين يسجلون الحفلات ولذلك تم حظر استخدام الهواتف في حفلات البوب ، كما ذهبت المغنية إليشيا كيز لأبعد من ذلك حيث أنها توزع أظرف على المشاهدين قبل الحفل ليقوم كل واحد بوضع هاتفه داخل المظروف وإغلاقه قبل الدخول حتى يتمكن من الاستمتاع بالحفل الذي دفع أمولًا من أجله .

شواطئ البحر الكاريبي :
حظر بعد أصحاب منتجعات النخبة التي تقع على سواحل البحر الكاريبي استخدام الهواتف على الشاطئ حتى يتمتع الزوار بتجربة الاسترخاء الكامل والتمتع بالرمال البيضاء  ، ولذلك لا يُسمح بالهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة داخل دائرة نصف قطرها نصف ميل من الشواطئ الرئيسية .

مطعم Petit Jardin بفرنسا :
يحظر مطعم Petit Jardin الواقع على بعد ثلاث ساعات من مرسيليا باتجاه الشمال الغربي استخدام الهواتف نهائيًا ، فالقواعد صارمة جدًا في هذا المكان فإذا رآك أحد الندل وأنت تستخدم الهاتف سوف يخرج لك بطاقة صفراء مع إطلاق صافرة حتى يعرف باقي العملاء ماذا تفعل ، وإذا أخرجته مرة أخرى سوف تحصل على بطاقة حمراء وتتعرض للطرد فورًا !.

حديقة يالا الوطنية بسريلانكا :
تم حظر استخدام الهاتف داخل هذه المحمية الطبيعية منذ عام 2015م ، وقد أتت تلك الخطوة بعد أن وجدت إدارة المنتزه أن الزوار يستخدمون الهاتف للاتصال ببعضهم حين يشاهدون أحد النمور أو حيوانات أخرى ، وقد كان الزوار يقودون السيارات بسرعة للوصول لمكان الحيوان مما سبب إزعاجًا كبيرًا لحيوانات المنتزه ، كما أن أصوات الهواتف تسبب إزعاج للحيوانات ولذلك يُطلب من الزوار عدم استخدام الهاتف .

منتجعات التخلص من السموم الرقمية :
إذا كنت جادًا في رغبتك بالتخلص من الهاتف ، فعليك التوجه إلى أحد تلك المنتجعات حيث تستمتع برحلات الإبحار وممارسة اليوجا والذهاب في رحلات عبر البرية ، حيث يمكنك أخيرًا تجربة العالم دون أن يكون الهاتف في يدك .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *