طريقة إزالة الصدأ من الأبواب المعدنية

اقتناء الأبواب المعدنية من الأمور التي تضيف جمالًا وفخامة لمنزلك ، وهناك أنواع مختلفة من المعادن ، فهناك أبواب حديد وهناك أبواب فولاز وأبواب ألمونيوم  وأبواب برونز ، ورغم أناقة مظهر تلك الأبواب إلا أن مشكلة الصدأ تقلل من جمالها وسنتعلم في هذا المقال طريقة إزالة الصدأ من الأبواب المعدنية :
– قم بقشط الصدأ بفرشاة سلكية
يمكنك قشط الصدأ بفاعلية باستخدام فرشاة معدنية ، ولكن أحرص على عدم قشط الباب بعمق حتى لا يتجرح الباب نفسه ، ولكن إذا تم إزالة بعض من دهان الباب أثناء القشط يمكنك إعادة دهنه مرة أخرى بعد تنظيف الصدأ ، وإن لم تتوفر لديك الفرشاة السلكية يمكنك استعمال ورقة الصنفرة لقشط الصدأ من الباب .

– استعمال الصنفرة أو ورقة الرمل
فهي تكمل عمل الفرشاة السلك كل ما عليك فعله هو أخذ قطعة من ورق الصنفرة ، وفرك المنطقة المصابة بالصدأ بحركات دائرية حتى يتم إزالة كل أجزاء الصدأ من الباب .

– ضع الخل
بعد تنظيف الصدأ من الباب وفركه بالورق الرملي ، يمكن سكب كمية من الخل وتركها لمدة 30 دقيقة ، حيث يعمل الخل على إزالة الصدأ وحله من الباب مما يسهل تنظيفه .

– استخدام صودا الخبز :
إذا لاحظت أن الصدأ لا يزال عالقًا في الباب فعليك باستخدام معجون صودا الخبز ، وهي تتكون من صودا الخبز والماء ، وضع العجينة على المنطقة المصابة بالصدأ لمدة 30 دقيقة ثم امسحها بقطعة قماش ناعمة .

– قم بتنظيف الباب :
استعمل منظف عادي لتنظيف الباب من أي أتربة وبقايا صدأ ، وبعد تنظيفه قم بتجفيفه تمامًا .

– ضع مانع الصدأ
قبل إعادة دهن الباب قم بوضع مانع الصدأ على الأجزاء الداخلية من الباب لمنع عودة الصدأ مرة أخرى ، واتركه عدة أيام حتى يتشربه تمامًا قبل البدء في طلاء الباب .

نصائح :
– يفضل ملاحظة أي علامات لتغير لون الباب ، حيث أن أي تغير في لون معدن الباب يدل على بداية حدوث الصدأ ، والتدخل السريع يمنع تفاقم الأمر وعادة ما يكفي صنفرة بقعة الصدأ بالفرشاة السلكية أو ورق الرمل .

– أحرص على تنظيف الباب باستمرار وأجعله خالي تمامًا من الرطوبة التي تجعل الصدأ ينتشر أسرع  .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *