هل استفدت قبل ذلك من زيت الأوكالبتوس ؟!

يرجع مصدر الزيت إلى شجرة الأوكالبتوس التي تتواجد في الأساس في استراليا ، حيث تعد المصدر الرئيسي للتغذية لدببة الكوالا ، وبعد استخراج الزيت من الأشجار يصبح من الزيوت المفيدة التي تدخل في كثير من الاستخدامات ومنها :

أولًا تنشيط التنفس
إن استخدام بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس له فوائد رائعة في مساعدتك في التنفس بشكل أفضل بعد تنظيفه لممرات التنفس ، حيث يساهم في التخلص من الاحتقان في منطقة الصدر والأنف ، ويخفف من أعراض الحساسية ، ويزيد من تدفق الدم في الدماغ ، كما يمكن له أن يساهم في التخفيف من التوتر .

ثانيًا يساعد في حالة الخدوش والجروح الخفيفة
يعتبر زيت الأوكالبتوس مطهرًا طبيعيًا ومضاد للميكروبات ، وكثيرًا ما يستخدمه الناس على الخدوش والكدمات الخفيفة لتسريع الشفاء ، كما أنه يخفف ألم الكدمات بشكل كبير ، ولكن تأكد من عدم وضعه على جرح مفتوح .

ثالثًا يمكن استخدامه في عملية التعقيم والتنظيف
قم بوضع بضع قطرات من الزيت في زجاجة رذاذ ماء مقطر ، ويمكنك بعدها استخدام ذلك الخليط في التنظيف والتعقيم ، حيث تعمل بقوة على التخلص من العفن والأوساخ والبيكتريا ، كما يمكنك وضع جزء من الخليط في المكنسة الكهربائية أو أي أداة تنظيف يتم استعمالها لتنظيفها وتطهيرها .

رابعًا يمكن استخدامه في عمل المساج
يمكن استعمال بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس مع زيوت كزيت اللوز ، حيث يساهم عند دخوله في عمل المساج في تخفيف تصلب العضلات والمفاصل المؤلم ، كما يساعد في تنشيط الدورة الدموية .

خامسًا يستخدم للعناية بفروة الرأس
يمكنك عند استخدامه وضع 10 قطرات على الشامبو الخاص بك ، فهو يساعد في التخلص من قشرة الرأس ومن قمل الشعر ، كما يحفز بصيلات الشعر فيساعد في نمو الشعر بصورة صحية .

سادسًا يساعد في التخلص من القروح حول الفم
من المرجح أن تكون نتيجة ظهور تلك التقرحات هو ظهور بعض البثور المؤلمة والشعور بالوخز والحرقان حول الفم ، لذلك يمكنك من خلال استعمال زيت الأوكالبتوس مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي أو زيت النعناع مع القليل من زيت الزيتون أو جوز الهند التخلص من تلك المشكلة تمامًا .

سابعًا يستعمل في الحد من الحمى
يسمى بزيت الحمى ، حيث يمكن لزيت الأوكالبتوس أن يكون فعالًا للغاية في خفض درجة الحرارة أثناء الحمى بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ، كما يساعد في توسيع الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *