أروع الأماكن السياحية الموجودة بجزر المالديڤ

تقع جزر المالديڤ على المحيط الهندي وتحتوي على 26 من الجزر المرجانية ، فهي تمتاز ببحارها العميقة المليئة بالشعاب المرجانية والشواطئ ذات الرمال البيضاء والعديد من النباتات و الأسماك المتنوعة.

تعتبر جزرالمالديف من روعة جمالها جنة على الأرض ، حيث يقضي الناس فيها أيامًا وليال من أجل الاسترخاء والاستمتاع بأوقاتهم ، فيما يلي ملخص لأفضل مناطق الجذب لزوار المالديف :

UTHEEMU GANDUVARO أوثيمو جاندوفارو :
يعتبر Utheemu Ganduvaro مكانًا تاريخيًا فقد عاش فيه السلطان محمد ثانقوروفان ، ويقع في الشمال وهو عبارة عن جزيرة مأهولة بالسكان.

ويعد السلطان محمد ثانقوروفان واحدًا من أبطال المالديڤ وقد استطاع أن يكسب احترامًا بالغًا من سكان المالديڤ بسبب معاركه البطولية من أجل إنقاذهم من الغزاة البرتغاليين.

منتجع جزيرة BIYADHOO :
يعتبر منتجع بيادهوو من الشواطيء الهادئة في المالديڤ كما أنه من أفضل الأماكن المطلة على الشعب المرجانية.

كما يوجد به العديد من الألعاب المائية مثل : الغطس والغوص حيث يوجد فيه حوالي أكثر من 35 منطقة للغطس .

ويعتبر هذا المكان الأمثل للقيام بمغامرات المياه المثيرة وكذلك يمكنك الاستمتاع بالهدوء والاسترخاء ، كل هذه الأشياء جعلت هذه الجزيرة تستحق أن تكون ضمن برنامج رحلتك في جزر المالديڤ.

HUKURU MISKIIY (مسجد الجمعة القديم) :
يوجد على هذه الجزيرة مسجدا من أقدم المساجد وما يجعله بارزًا أن مدخله في غاية الجمال وحوائطه من الصخور المرجانية المليئة بالنقوش الملونة والمخطوطات العربية.

كما تحتوي هذه الجزيرة على بعض المقابر التي أقيمت لتخليد ذكرى السلاطين والأبطال والنبلاء.

لذلك فهو مكان هاديء وملائم لمن يريد استكشاف الثقافة الإسلامية التي يتبعها سكان المالديڤ.

المتحف القومي NATIONAL MUSEUM :
يقع في مدينة مالي ويحتوي على الكثير من القطع الفنية الأثرية المختلفة والتي تعكس تاريخ المالديڤ.

لقد كان المتحف الأصلي عبارة عن مبنى قديم مكون من ثلاثة أدوار وكان هو الجزء المتبقي من قصر المالديڤ الملكي ثم قامت الحكومة الصينية ببناء متحفًا جديدًا ونقل القطع الأثرية إليه ، ثم في 26 يوليو من عام 2010 تم إعلانه متحفًا قوميًا رسميًا.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن آثار سكان المالديڤ وقصة كل منها ، عليك بزيارة هذا المكان الرائع.

HP Reef :
يعد من أفضل مواقع الغطس حيث تستطيع استكشاف أنواع مختلفة من تجمعات الشعاب المرجانية الرائعة والأسماك الملونة ، وتعد تلك المنطقة محمية بحرية تقع في شمال مدينة مالي .

ويعد أفضل مكان لمن يريد أن يكون على مقربة كبيرة من الكائنات البحرية المتعددة التي تعيش في أعماق البحار.

Banana Reef بنانا ريف :
يعد من أكثر الأماكن مقصدًا لممارسة الغطس ويقع في شمال مدينة مالي.

وتسمى بهذا الاسم لأنه يأخذ شكل الموزة ويمتد من الشمال إلى الجنوب لحوالي 300 مترًا ، ومايميزه كائناته البحرية حيث يحتوي على العديد من الكائنات البحرية النادرة.

وقد اكتسب شهرته بسبب العدد الذي لاحصر له من الأسماك مختلفة الألوان والأحجام وذلك الذي جعله من أفضل مناطق الغطس في المالديڤ.

Manta Point نقطة تجمع سمك المانتا :
تعتبر من مناطق الغطس الرائعة حيث يمكنك مشاهدة عددًا كبيرًا من أسماك شيطان البحر المسماة بالمانتا وهي تتغذى ويتم تنظيفها بواسطة أسماك اللبروس الصغيرة .

حيث تلتف أسماك المانتا حول العديد من الصخور المرجانية الكبيرة منتظرة دورها في التنظيف وبعد ذلك تسبح بآمان وسط الشعاب المرجانية .

فإذا كنت غواصًا متمرسًا أو مازلت مبتدئًا فبالتأكيد سوف تستمتع بتلك الرحلة البحرية المثيرة التي لامثيل لها في Manta Point .

جزيرة Alimatha أليماثا :
تقع في الجانب الشرقي من جزر المالديڤ وهي مقصد متكامل للسائحين في المالديڤ ؛ لأنها توفر أماكن للغطس والألعاب المائية عالية المستوى كما أنه يعد شاطئًا مركزيًا متكاملًا.

وتتميز الجزيرة بأن شواطئها محاطة بالنباتات الخضراء والمواقع المدهشة الأخرى التي تجعل الجزيرة تتكلم عن نفسها كموقع فخم.

منتجع جزيرة الشمس Sun Island Resort and Spa :
يعد من ثاني أفضل الأماكن في المالديڤ ويقع في جنوب جزيرة آري Ari ؛ ويشتهر بالزهور الإستوائية غريبة الشكل ومساحاته الخضراء الخلابة وبحيراته المذهلة كل ذلك يجعله يأسر قلوب زائريه.

فهو يعد من أكثر المنتجعات فخامة في المالديڤ حيث توجد به الفنادق التي بنيت على هيئة فلل Villa Hotels وبها كل وسائل الراحة الحديثة بجميع التسهيلات.

كما يوجد به منازل ذات الطابق الواحد التي تشبه الأكواخ Bungalows ويعد من أفضل الأماكن إقامة في العالم .

BlueTribe Moofushi :
تعد مركزًا رائعًا للغوص بسبب روعة مياهها والكائنات البحرية الموجودة فيها وكذلك في قواعد أنشطتها الرياضية البحرية مثل : ركوب الأمواج والغوص والغطس والتجديف وركوب قوارب التبديل وغيرها من الأنشطة الرياضية البحرية.

وقد اشتهرت Moofushi بالرحلات التي تقدمها لزوارها حيث تستطيع مشاهدة ومتابعة أسماك القرش وأسماك المانتا والكثير من الأسماك الأخرى عن قرب .

وسواء كنت تريد القيام برحلة بحرية رومانسية أو مجرد قضاء الوقت في استكشاف الحياة البحرية التقليدية في المالديڤ والاستمتاع بذكريات عظيمة خلال تلك الرحلة فذلك هو المكان الأمثل لقضاء عطلة لا يمكن نسيانها مدى الحياة.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *