علاج شيب الشعر المبكر باستخدام هذه الطرق المنزلية

يعاني كثير من الشباب هذه الأيام من تحول لون شعرهم إلى الأبيض أو الرمادي وهم لا يزالون في العشرينيات من عمرهم ، وهذه المشكلة تسمى الشيب المبكر وهي مشكلة صحية ، قد تحدث نتيجة لنقص المادة الصبغية بالخلايا – الميلانين – وهذه المشكلة قد تسبب القلق والتوتر لأن الأشخاص الذين يعانون من الشيب المبكر يبدون أكبر من سنهم الحقيقي .

فإذا كنت تعاني من تلك المشكلة فإليك بعض الوصفات المنزلية التي قد تساعد في حل تلك المشكلة ، هذه الوصفات مليئة بالمركبات الغنية بالميلانين التي يمكن أن تجعل الشعر الرمادي يتحول للأسود ، ولذلك قبل أن تفكر لشراء صبغة الشعر عليك أن تجرب تلك الوصفات أولًا لوقف ظهور الشعر الأبيض .

1- الأملج :
يعتبر نبات الأملج أو الأملا أحد العلاجات المنزلية القديمة لمشاكل الشعر ، لأن لها فوائد كثيرة فهي تحفز الدورة الدموية في فروة الرأس ، ويعمل على زيادة إنتاج الميلانين .

كيفية الاستخدام :
نقوم بتدفئة ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الأملج ، وندلك به فروة الرأس جيدًا ، نترك الزيت على الرأس لمدة ساعة تقريبًا ، ثم نقوم بتنظيفه بماء فاتر ، حتى نحصل على نتائج ممتازة لهذا العلاج يجب تكرار هذه العملية من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع .

 2- الحناء :
تعتبر الحناء بمثابة صبغة طبيعية للشعر كما أنها تساعد على علاج مشكلة شيب الشعر من الجذور ، كما أنها تقوي الشعر .

كيفية الاستخدام :
نقوم بإعداد عبوة من الحناء وتوزيعها جيدًا على الشعر ، ونحرص على تغطية فروة الرأس بالحناء ، ونبقيه على الرأس مدة كافية – من 40 إلى 45 دقيقة – ثم نقوم بغسل الشعربالشامبو والماء الفاتر .

3- أوراق المريمية :
كيفية الاستخدام :
نقوم بخلط بعض أوراق المريمية مع زيت جوز الهند ، ثم نقوم بتدفئته قليلًا ، ثم نقوم بتدليك فروة الرأس بهذا المزيج ، ونتركه على الرأس من 20-25 دقيقة ، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الشعر ، ويفضل تكرار تلك العملية كل ثلاثة أيام ، لكي نحصل على نتائج ملحوظة   .

4- شاي زهرة البابونج :
يعتبر شاي زهرة البابونج من المواد المعروفة بخصائصه التي تقي من الشيب ، كما أنه يغذي فروة الرأس .

كيفية الاستخدام :
نقوم بغسل الشعر بشاي زهرة البابونج ونتركه لمدة 30 دقيقة ، ثم نقوم بغسل الشعر مجددًا بالماء البارد ، نكرر هذه العملية من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعيًا .

5- قشور البطاطس :
تحتوي قشور البطاطس على كمية كبيرة من النشا وهذه المادة مفيدة للشعر وتعالج مشكلة الشيب بطريقة فعالة .

كيفية الاستخدام :
نقوم بوضع قشور البطاطس مع قليل من الماء في وعاء ، ثم نقوم بوضع المزيج على النار لمدة 5 دقائق ، وبعد أن يبرد نقوم باستخدامه لغسل الشعر ونتركه لمدة 5 دقائق ، ثم نغسله بالماء الفاتر .

6- الشاي الأحمر :
يعتبر الشاي من المواد التي تعالج شيب الشعر بشكل فعال ، كما أنه يوفر تغذية جيدة للشعر ويجعله لامعًا .

كيفية الاستخدام :
نقوم بإعداد كوب من الشاي غير المحلى ، ونشطف به الشعر مع تدليك فروة الرأس ، ونتركه على الشعر من 15 إلى 20 دقيقة ، ثم نشطفه بالماء الفاتر .

7- أوراق الكاري :
يعتبر الكاري علاج ممتاز لمنع مشكلة الشيب المبكر ، حيث إنه يعزز إنتاج مادة الميلانين .

كيفية الاستخدام :
نقوم بوضع حفنة من أوراق الكاري مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون على النار ، ثم ندلك فروة الرأس بالمزيج الدافيء ، ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم نغسله بالماء الفاتر .

8- عصير البصل :
تحتوي السوائل الموجودة في البصل على بعض الإنزيمات التي تعالج مشكلة الشيب المبكر بطريقة فعالة .

كيفية الاستخدام :
نستخلص بعض السوائل من نبات البصل ، ثم نغسل بها الشعر ونتركه لمدة من 10 – 15 دقيقة قبل غسله جيدًا بالماء البارد ، يجب تكرار تلك العملية مرتين في الأسبوع لنحصل على نتائج ملحوظة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *