كل ما تود معرفته عن عملة الدوج كوين Dogecoin

عملة الدوج كوين هي عملة نقدية قد تم إصدارها كمزحة عن صورة ساخرة لنوع من الكلاب ، ولكن الآن أصبحت تُشكل في الأسواق رأس مال يبلغ 2 بليون دولار ، وتشهد هذه العملة معدل ارتفاع بصفة عامة في سوق العملات الرقمية المشفرة .

ماهي عملة الدوج كوين Dogecoin :
هي عملة رقمية ذات مصدر مفتوح للاستخدام بالنسبة لغيرها من العملات الرقمية وعُرفت عالميًا بصورة الكلب من فصيلة شيبا إينوس Shiba Inus .

تتميز عملة الــDogecoin عن غيرها من العملات الرقمية بأنها تسمح لك بإرسال الأموال عبر الإنترنت بكل سهولة.

ما العلاقة بين الكلب و Dogecoin ؟
كان وضع صورة الكلب على العملة من قبيل السخرية والطرافة ولكنها قوبلت بالترحاب والتداول ، ويعد كلب شيبا اينوس Shiba Inus من أنواع الكلاب المعروفة وهي من أصل ياباني .

كيف اكتسبت هذه العملة شهرتها ؟
قد استطاعت عملة الدوج كوين Dogecoin أن تميز نفسها عن باقي العملات في العالم الرقمي عن طريق تحقيق تواصل اجتماعي حيوي ومدهش ، وذلك بتكوين مجتمع به أشخاص مرحين وودودين للغاية.

القيمة المتزايدة لعملة الدوج كوين ؟
بعدما تم إطلاقها لأول مرة وهي أصبحت في تزايد مستمر ، وبالنسبة لقيمتها فقد أصبحت تساوي 0.018 دولار بعدما كانت قيمتها 0.002 دولار في بداية إصدارها.

وقد صرح المؤسس (جاكسون بالمر) والذي أنشأ تلك العملة الرقمية كمزحة ، بأنه قد ظهر مؤخرًا مؤشر هام يتعلق بعملة Dogecoin حيث أصبح الاعتماد عليها واسع النطاق في سوق العملات الرقمية.

مصممي العملة لم يتوقعوا هذا الرواج الهائل :
وفقًا لتقرير أعده موقع Motherboard أن كل من (بالمر) مدير إنتاج بشركة Adobe و(بيلي ماركوس) مهندس برمجيات بشركة IBM قد قاما بإصدار عملة Dogecoin على سبيل الدعابة بدون أي توقعات لأنها سوف تصبح عملة حقيقية .

فقد صرح (بالمر) للموقع قائلًا : “لقد كنت جالسًا في ليلة ما بعد إنهاء عملي فخطر ببالي شراء موقع dogecoin.com”

ثم قام (ماركوس) بإتخاذ بعض الخطوات التي ساعدت في جعل Dogecoin عملة رقمية حقيقية.

العملة ستُظهر تطورا كبيرا خلال الفترة القادمة :
قد أضاف (بالمر) في تصريحه لشركة CoinDesk المراقبة لسوق العملات الرقمية قائلًا : ” أؤمن كثيرًا بأنه سوف يحدث تطورًا كبيرًا في فريق تأسيس عملة Dogecoin ، من أجل الحفاظ على آليتها آمنة ومستقرة ، ولكنني أرى أن فكرة استحواذ عملة رقمية عليها صورة لكلب على سوق العملات الرقمية بشكل عام يعني الكثير رغم أنها لم تطلق أي تحديث لبرمجتها خلال عامين ومع ذلك تتصدر أكثر من بليون دولار من رأس مال السوق.”

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *