أفضل عشرة كتب تساعدك على إيجاد هدف لحياتك

كل واحد منا يرى الحياة بشكل مختلف ، ولكننا جميعا نسعى للحصول على إجابات حول معنى الحياة وكيف لنا أن نعيشها بشكل أفضل لنرقى بأنفسنا ، وكيف نضع لأنفسنا هدفا ، هناك العديد من الكتب الرائعة التي يمكن أن تساعدك في العثور على هذه الإجابات ، إليك أفضل 10 كتب يمكن أن تقرأها بحياتك

1 – اعرف قصتك ، شكل مستقبلك Know Your Story, Shape Your Future
يسعى دان ألندير مؤلف هذا الكتاب إلى مساعدة أي شخص يريد أن يتعلم ويفهم المزيد عن نفسه وكيف يحيا بشكل أفضل ، فهو يرى كلما زادت معرفتك عن نفسك ، كلما كان بإمكانك أن تفهم بشكل أفضل سبب قيامك للأشياء التي تقوم بها ، وكيف يمكنك إجراء تغييرات من شأنها أن تؤدي إلى نجاحك في الحياة .

2 – فن السعادة : دليل للحياة The Art of Happiness
ألف هوارد كاتلر هذا الكتاب المستوحى من الدالاي لاما ، وفيه يتحدث عن أهمية السعادة وكيفية البحث عنها ، وأنه كم من السهل تحقيقها .

3 – الأرض الجديدة : أيقظ هدف حياتك A New Earth: Awakening to Your Life’s Purpose
رسالة المعلم الروحي إيكهارت تول في هذا الكتاب كيف تستمتع بحياتك ، وكيف أن الأنا هي سبب كل صراع في الحياة ، وقد تم اختيار هذا الكتاب من قبل أوبرا وينفري لنادي كتابها ، وقد نال هذا الكتاب شهرة كبيرة فقد وصل قراؤه لملايين من البشر حول العالم .

4 -سباق المائة عام The Hundred-Year Marathon
هذا كتاب يؤرخ لاستراتيجية الصين السرية لتكون قوة عظمى عالمية بدلا من الولايات المتحدة ، كاتب هذا الكتاب مايكل بيلسبوري والذي شغل مناصب قيادية في الأمن القومي داخل الحكومة الأمريكية وهذا الكتاب يدعونا للاستيقاظ لما يحدث حولنا وكيف نبني استراتيجيات لننهض بأوطاننا .

5 – دع حياتك تتحدث Let Your Life Speak
هذا الكتاب من قبل باركر بالمر هو كتاب عظيم بمعنى الكلمة فهو يتحدث عن العمل والهدف من الحياة ، والأفكار في هذا الكتاب جيدة لتحفيز همتك من خلال عرض الكاتب في هذا الكتاب لرحلته في الحياة وبه بعض من الاقتباسات الملهمة لتغيير وتطوير حياتك والتي يمكنك جعلها رسالات يومية لك لتحفيزك .

6 – سلستين The Celestine Prophecy
كتبه جيمس ريدفيلد وهو عبارة عن قصة مغامرة لرجل يذهب ليستكشف بيرو ليعطي لنا تسعة رؤى ملهمة لنا في حياتنا ، القصة نالت استحسان قارئيها فهو كتاب رائع وملهم ومحفز رائع لنا في حياتنا .

7 – طريق الفنان The Artist’s Way
هذا كتاب رائع للأشخاص الغارقين في عملهم ، فهو عبارة عن رحلة تستغرق 12 أسبوعًا والتي ستساعدك على الرجوع إلى المسار الصحيح وكيف تحقق التوازن في حياتك .

8 – الخيميائي The Alchemist
هذا الكتاب من تأليف باولو كويلهو ، وهي قصة ترجمت للعديد من اللغات حول العالم وهي تحكي عن بطل الرواية الذي يسعى للعثور على كنز في الأهرامات المصرية ، وأثناء بحثه ستتعلم معه كيفية اكتشاف ذاتك وأهدافك ، وكيف تركز طاقتك عليها لتحقيقها .

9 – حلم العام Dream Year
هذا الكتاب على الرغم من حداثته لكنه جيد بما يكفي ليتم تضمينه ضمن مجموعة الكتب الرائعة الأخرى ، هذا الكتاب موجه لرواد الأعمال وغيرهم ممن لديهم أحلام كبيرة ويسعون لرؤية هذه الأحلام على أرض الواقع .

10 – السر The Secret 
هذا الكتاب ظهر استناداً إلى فيلم عُرض عام 2004 وكان يحمل نفس العنوان والذي كتبه روندا بيرن ، يتحدث الكتاب عن قوانين الجذب ، وكيف أن ما تؤمن هو ما سيتحقق لذا دوما اجعل أفكارك إيجابية حتى تجني ثمار نجاحك .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *