أفضل عشرة أشياء يمكنك فعلها أو رؤيتها في زنجبار Zanzibar

إن زنجبار جزيرة جميلة حافلة بالحضارة بالإضافة إلى شواطئها الساحرة ، ألقِ نظرة على القائمة التالية لتحرص على قضاء وقتك واستمتاعك بكل ما تقدمه الجزيرة.

١- اقضِ اليوم في مدينة الحجر “ستون تاون”
وهي قلب وروح الجزيرة ، حيث تتضمن مزيجًا ساحرًا سيفقدك عقلك من الأزقة الملتوية والمباني العربية القديمة ، يمكنك احتساء كوب من القهوة من بائع محلي أو التجول في الشوارع مستكشفًا أماكن فريدة.

٢- اتجه إلى غابة جوزاني Jozani Forest :
وهي مساحة خضراء واسعة وجميلة تعتبر آخر غابة أصلية متبقية في زنجبار ، وعادة ما تتعرض المنطقة للفيضان الذي يغذيها بالعديد من الأشجار والسراخس الجميلة ، وأفضل وسيلة للوصول إليها هو الأتوبيس أو سيارة الأجرة .

٣- استمتع بالشمس على شاطئ نونغوي Nungwi beach :
يقع شاطئ نونغوي في الشمال الغربي وهو واحد من أفضل شواطئ زنجبار ، وهو مكان مناسب لمن يرغبون في الاستمتاع بأشعة الشمس والبحر بدون رفاهية الفنادق الفاخرة.

٤- قم بزيارة جزيرة السجن “بريزون آيلاند”
توفر تلك الجزيرة لمحة ساحرة عن ماضيها المظلم حيث تم استخدامها قديمًا كمكان لاحتجاز العبيد وعندما تم القضاء على العبودية أصبح المكان معسكرًا يتم إرسال المرضى بأمراض مميتة إليه ، والآن أصبحت ملاذًا للسلاحف العملاقة وأطلال السجون القديمة.

٥- تناول الطعام في سوق فوروداني:
وهو سوق ليلي للطعام في مدينة الحجر ، وهناك يمكنك إيجاد المنتجات المحلية الطازجة والسمك المشوي الطازج واللحوم والخضروات ، إلا أن أكثر الخيارات شيوعًا هو الطعام البحري كما يقدم مع السمك كرات البطاطس المقلية وخبز النان والسمبوسة.

٦- متحف القصر (قصر السلطان):
وهو أهم مبنى تاريخي في مدينة الحجر بُني في القرن ال١٩ كمنزل للسلطان ويقع في الواجهة المائية مطلّا على المحيط ، إلا أنه بعد الثورة استُخدم كمبنى حكومي والآن يعتبر متحفًا لعرض آثار عائلة السلطان الراحلة.

٧- بيت العجائب:
وهو مبنى تاريخي ساحر للغاية في مدينة الحجر يعرض نظرة مشرقة عن الحضارة الزنجبارية والسواحلية ، ويعتبر أعظم وأطول مبنى في مدينة الحجر ويحتل موقعًا مميزًا في مواجهة حدائق فوروداني في شارع مازينغاني.

٨- جولة التوابل:
تشتهر زنجبار بتجارة التوابل لذا فإن أفضل وسيلة للانغماس في الثقافة المحلية هي التعرف على صناعتها ، يمكن أن يختار السياح بين العديد من الجولات وأن يستكشفوا الشوارع الملتوية برفقة المرشدين السياحيين الذين سيعلمونهم عن أصل الصناعة وأنواع التوابل التي تنتجها زنجبار.

٩- الحصن القديم:
وهو أقدم مبنى في مدينة الحجر ، قد بني في القرن ال١٧ بهدف حماية الجزيرة من هجمات البرتغاليين ، والآن أصبح الحصن القديم واحدًا من اهم معالم مدينة الحجر حيث يعجب الزائرون ببقايا الحصن السابق والتجول في الفناء الذي يستخدمه البائعون لبيع منتجاتهم.

١٠- استمتع بالمناظر الرائعة والطعام الجيد في مطعم الصخرة:
يعرض مطعم الصخرة مناظر ساحرة للجزيرة حيث يقع على صخرة مطلًا على معالم المدينة الرئيسية كلها ، كما يقدم طعامًا لذيذًا وأفضل الأطعمة البحرية في زنجبار ، لذا احرص على الحجز مسبقًا في هذا المطعم لأنه يحتوي على ١٢ طاولة فقط وعادةً ما يكون ممتلئًا.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *